العدد 5225 - الإثنين 26 ديسمبر 2016م الموافق 26 ربيع الاول 1438هـ

كونتي يفضل اللقب على الأرقام القياسية

اعتبر الايطالي انطونيو كونتي، مدرب نادي تشلسي الانجليزي لكرة القدم متصدر ترتيب الدوري الممتاز، أنه يفضل احراز اللقب على الارقام القياسية، وذلك بعيد تحقيق فريقه فوزه الـ 12 تواليا.

وتغلب تشلسي الاثنين على بورنموث 3-صفر في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري، رافعا رصيده من الانتصارات المتتالية في الدوري الممتاز الى 12، وهو رقم قياسي للنادي. ويبتعد تشلسي بفارق فوزين فقط عن الرقم القياسي الانجليزي الذي يحمله ارسنال (14 فوزا).

وقال كونتي في تصريحات لقناة تشلسي التلفزيونية "أفضل الفوز باللقب أكثر من الرقم القياسي"، علما ان النادي أحرز لقب الدوري للمرة الاخيرة في مايو/ أيار 2015 بإشراف البرتغالي جوزيه مورينهو.

وتولى كونتي مهامه في تشلسي خلفا لمورينهو الذي اقيل اواخر العام الماضي، ويتولى هذا الموسم تدريب مانشستر يونايتد.

ورأى كونتي الذي تولى سابقا تدريب المنتخب الايطالي ونادي يوفنتوس، أن "الارقام القياسية مهمة، ولكنها ليست كل شيء، فمن المهم كتابة التاريخ عند التتويج فقط".

أضاف "ان نكون في تاريخ هذا النادي ونفوز في 12 مباراة تواليا يعد امرا رائعا، ولكننا مع اللاعبين نريد مواصلة ذلك".

ويتصدر تشلسي ترتيب الدوري برصيد 46 نقطة، بفارق سبع نقاط عن مانشستر سيتي الثاني، وتسع نقاط عن ليفربول الثالث الذي يلتقي ستوك سيتي الثلثاء ضمن المرحلة نفسها من الدوري.

وحقق ارسنال الرقم القياسي في الانتصارات المتتالية (13 فوزا في 2001-2002، وفوز في افتتاح موسم 2002-2003)، ويليه تشلسي ومانشستر يونايتد الذي حقق 12 فوزا في موسم 1999-2000.

وتسعى الفرق التي تواجه تشلسي، الى تعديل خططها لتتلاءم مع التغيير الذي احدثه كونتي في تكتيك فريقه. واعتمد بورنموث مثلا على ثلاثة لاعبين في الدفاع، الا ان ذلك لم يمنع الفريق اللندني من هز الشباك عبر الاسباني بدرو رودريغيز (هدفان) والبلجيكي ادين هازار من ركلة جزاء.

واعتبر كونتي انه "بعد 12 فوزا متتاليا، كل فريق يواجه تشلسي سيحاول ايضا تغيير تشكيلته. لقد حدث ذلك ايضا عندما كنت مدربا ليوفنتوس"، مؤكدا انه "يجب ان نكون مستعدين للتغييرات في تشكيلات اي فريق منافس. اعتقد ان ذلك يعني احتراما كبيرا لنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً