العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

مُنتخب السلة يختتم تدريباته ويُغادر اليوم إلى القاهرة

المشاركة بدعم سخي وخاص من رئيس الاتحاد

عيسى بن علي متوسطاً لاعبي منتخب السلة
عيسى بن علي متوسطاً لاعبي منتخب السلة

اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة مساء أمس (الثلثاء) تدريباته على صالة اتحاد السلة في أم الحصم؛ وذلك استعداداً للمشاركة في البطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة المقررة في العاصمة المصرية (القاهرة) خلال الفترة من (28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري) حتى (6 يناير/ كانون الثاني المقبل).

وخاض منتخبنا تدريبه الأخير يوم أمس بقيادة الكابتن سلمان رمضان الذي حرص على التدريبات المكثفة قبل السفر إلى القاهرة.

ومن المنتظر أن يغادر منتخبنا الوطني مساء اليوم الأربعاء إلى القاهرة وذلك لخوض غمار البطولة.

وتأتي مشاركة المنتخب بتوجيه خاص من رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الذي حرص على التكفل شخصيا بكافة تكاليف المشاركة التي تصل إلى قرابة 15 ألف دينار دون الاعتماد على موازنة الاتحاد أو دعم اللجنة الأولمبية البحرينية.

وحرص سمو الشيخ عيسى على توفير أفضل الأجواء للمنتخب، مؤكدا ضرورة الاستمرار في المشاركات الخارجية لما لها من دور كبير في الاحتكاك واكتساب الخبرة ووضع اسم المملكة في المحافل العربية والآسيوية.

وعلى إثر زيارة رئيس الاتحاد العربي إسماعيل القرقاوي البحرين ولقائه سمو رئيس الاتحاد فإن مشاركة منتخب السلة تعتبر الأولى من نوعها في مثل هذه البطولات العربية منذ مدة طويلة ومنذ رئاسة سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة للاتحاد.

وتمثل رئاسة سمو الشيخ عيسى استمرارا لرئاسة والده التي شهدت أكبر قدر من المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية.

وحرص سمو الشيخ عيسى على تذليل كل العقبات التي كانت تواجه المنتخب في طريقه للمشاركة، كما تواجد بشكل مستمر في تدريبات المنتخب منذ انطلاقتها للوقوف على كافة التفاصيل المهمة للمشاركة.

وتعتبر هذه المبادرة من سمو رئيس الاتحاد وتكفله الشخصي بكافة مصاريف مشاركة المنتخب وتمثيل المملكة في هذا المحفل الخليجي دليلا على الاهتمام الشخصي لرئيس الاتحاد ورغبته في إحداث نقلة نوعية لكرة السلة البحرينية وتقديمه كل الدعم اللازم للمنتخبات الوطنية.

وكانت لجنة المنتخبات أعلنت تشكيلها الجديد برئاسة نائب الرئيس ناصر القصير في حين تولى عبدالجليل خضير منصب نائب رئيس لجنة المنتخبات، وتضم أيضاً في عضويتها كلاًّ من علي الخاجة وسيد أنور شرف وغانم السند.

وتكون الجهاز الإداري للمنتخب خلال مشاركته في البطولة العربية من كل من غسان قاروني مديراً للمنتخب وموسى جعفر إداريّاً للمنتخب، والجهاز الفني من الكابتن سلمان رمضان ومساعده حسين قاهري.

وتضم تشكيلة المنتخب كلاًّ من: أحمد عزيز، حسن نوروز، أحمد نجف، محمد قربان، وميثم جميل «المنامة»، حسين شاكر، صباح حسين، هشام سرحان، علي عقيل «الأهلي»، أحمد حسن «المحرق»، محمد بوعلاي «النجمة»، إلى جانب محترف الأهلي الأميركي مالكلوم وايت.

عصر جديد للعبة

ويبدو أن فترة رئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي ستحدث نقلة نوعية للعبة كرة السلة في البحرين أو ما يطلق عليه بعصر جديد للعبة؛ نظرا إلى القيادة المختلفة التي انتهجها الرئيس منذ توليه مسئولية رئاسة الاتحاد، سواء من الناحية الإدارية أو الفنية.

فكان من الملاحظ التنظيم الكبير في جدول المسابقات إذ إنها المرة الأولى منذ سنوات طويلة التي يضع فيها اتحاد السلة جدولاً مستقرّاً للمسابقات، إذ انطلق القسم الأول من الدوري كما هو مقرر له سابقا واختتم بحسب الجدول من دون تأجيل أي مباراة فيه وهو ما يحسب للاتحاد الجديد بعد أن عانينا في السابق من التأجيلات المفاجئة والمتكررة.

كما أن التنظيم الإداري الجديد للاتحاد يعتمد على توزيع المهام وإعطاء الصلاحيات للجان العاملة في الاتحاد للقيام بدورها سواء لجنة المسابقات أو لجنة المنتخبات أو بقية اللجان.

كما نظم الاتحاد مهرجانا مميزا في العيد الوطني لاقى استحسان الجميع وحظي بحضور جماهيري كبير.

ويعمل الاتحاد في الوقت الحالي على إعادة التنظيم الإداري والمالي بصورة مختلفة والتي من بينها مضاعفة مكافآت الدوري والكأس أكثر من مرة بعد أن كانت ثابتة لأكثر من 16 عاما تقريبا وبمبالغ مجحفة للفرق الفائزة والبطلة أو الفرق التي تصل للنهائيات.

العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:19 ص

      اتفق معاك مع كل التوفيق للرئيس الجديد ونتمني الاستمرار في هذي الرعاية الموفقة.

    • زائر 1 | 11:07 م

      ونعم الرجل ... هكذا الرؤساء المخلصين للعبة .... الآن نقدر نقول هذا الأسد من ذاك الأسد. ... الرئيس الحالي يدفع من جيبه مبلغ و قدره 15 الف دينار ... و الاتحاد السابق يضع الديون على كاهل الاتحاد الجديد
      نتمنى كل التوفيق للرئيس الحالي

    • زائر 2 زائر 1 | 11:51 م

      مدناوي : بالتوفيق يا منتخب بلادى

    • زائر 3 زائر 2 | 3:49 ص

      كفى تجريح في خلق الله وللامانة العسومي ما قصر وبالتوفيق للرئيس والمنتخب في رفع شأن اللعبة واسم البحرين في الحافل الرياضية

    • زائر 4 زائر 1 | 6:29 ص

      ال ١٥ ألف هذه جزء من بسيط للغاية من أموال الشعب و ليست مال شخصي فهمت ! و المعنى في قلب الشاعر

اقرأ ايضاً