العدد 5226 - الثلثاء 27 ديسمبر 2016م الموافق 27 ربيع الاول 1438هـ

وزير الثقافة التونسي يزور مؤسسة البابطين الثقافية

في مسعى لتعاون ثقافي مرتقب بين وزارة الشئون الثقافية التونسية ومؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين، زار وزير الثقافة التونسي محمد زين العابدين والسفير التونسي لدى دولة الكويت أحمد الصغير مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، وكان قد جرى حديث هاتفي بين الوزير ورئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين حيث رحب البابطين بالضيف، وتحدثا عن إمكانية تعاون ثقافي مستقبلي.

وجرى اللقاء في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي حيث كان في استقباله التهامي العبدولي ومحمد مصطفى أبو شوارب، وعدد من الزملاء في المؤسسة والمكتبة. وأدلى الوزير محمد زين العابدين بتصريح أعرب من خلاله عن تقديره لجهود مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في نشر الفكر والأدب وحوار الثقافات في مختلف أرجاء العالم، وأشار إلى دور رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين في مد جسور التواصل الثقافي بين الشعوب، مشيراً إلى أن هناك بوادر للتعاون ما بين وزارة الشئون الثقافية في تونس ومؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

وتحدث وزير الثقافة محمد زين العابدين لقناة البابطين الثقافية عن المشهد الثقافي العربي، وانسجامه مع فكرة عبدالعزيز سعود البابطين على أن تكون وزارات الثقافة العربية وزارات سيادية تشارك في صنع القرار وتوجه العقول نحو التنمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً