العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

كوريا الجنوبية تخفض توقعات للنمو الاقتصادي للعام المقبل إلى 6ر2%

 

خفضت حكومة كوريا الجنوبية توقعات نمو الاقتصاد خلال العام المقبل من 3% إلى 6ر2% من إجمالي الناتج المحلي على خلفية التباطؤ في الطلب المحلي.

وقالت الحكومة في بيان خطة السياسة الاقتصادية لعام 2017 الصادر اليوم الخميس (29 ديسمبر / كانون الأول 2016) إنها خفضت توقعاتها للنمو الاقتصادي في العام المقبل إلى 6ر2% مقابل 3% وفقا للتقديرات السابقة المعلنة في حزيران/يونيو الماضي.

كما خفضت توقعاتها بشأن عدد الوظائف الجديدة التي سيوفرها الاقتصاد الكوري الجنوبي خلال العام المقبل من 290 ألف إلى 260 ألف وظيفة فقط.

في الوقت نفسه أشارت إلى أن الاقتصاد المحلي سيشهد انتعاشا في النصف الأول من العام المقابل مقارنة مع الربع الأخير من العام الحالي، بفضل تنفيذ السياسة المالية العامة مسبقا وغيرها على الرغم تفاقم الغموض نتيجة انطلاق الإدارة الأمريكية الجديدة، غير أن قوة دفع الانتعاش ستكون ضعيفة خلال النصف الثاني من العام المقبل على خلفية تباطؤ الاستهلاك الخاص والاستثمار في التشييد وغيرها.

وترجح الحكومة نمو الاستهلاك الخاص بنسبة 2% في العام القادم، مقابل 4ر2% خلال العام الحالي بسبب تباطؤ نمو قوة الشراء الحقيقية على خلفية ارتفاع معدل البطالة والغموض في سوق رأس المال الناتج عن رفع الولايات المتحدة سعر الفائدة وتضخم ديون الأسر الكورية الجنوبية التي وصلت إلى حوالي 1300 تريليون وون، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وتتوقع الحكومة انكماش الصادرات خلال العام الحالي بمعدل 1ر6% لتنمو في العام المقبل بمعدل 9ر2% بفضل زيادة حجم التجارة الدولية وتحسن أسعار أشباه الموصلات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً