العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

مدير أركان الحرس الوطني يؤكد أن تسامح الإسلام ركن أصيل بمسيرة البحرين

استقبل مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة في مكتبه بالصخير اليوم الخميس (29 ديسمبر/ كانون الأول 2016) الداعية السعودي الشيخ عائض بن عبدالله القرني الذي يزور البحرين حاليّاً على رأس وفد كبير.

وأكد مدير الأركان ضرورة أن "يضطلع الدعاة والعلماء بدورهم -أكثر من أي وقت مضى- في نشر ثقافة التسامح والرحمة التي يحملها الدين الاسلامي تحت مظلة الاحترام مع المحافظة على ديننا الحنيف وقيمنا الأصيلة".

وأشاد بدور فضيلة الشيخ القرني في "بث الوعي بضرورة إظهار جوهر رسالة الإسلام بأنها رسالة رحمة وحب وتسامح، فهي رسالة تجمع ولا تفرق".

من جهته، تقدم الشيخ القرني بالشكر والتقدير إلى رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، مشيداً باستلهام البحرين قيم التسامح والتراحم وحسن الخلق والانفتاح الحضاري من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف حتى باتت ركنا أصيلا في المسيرة الوطنية المباركة لمملكة البحرين.

وبعد اللقاء، توجه مدير الأركان والداعية الشيخ القرني إلى مسجد الحرس الوطني حيث ألقى الشيخ محاضرة في منتسبي الحرس الوطني، أكد خلالها أن "رسالة الإسلام رسالة عالمية فالإسلام أرفع وأعظم دين وخاتم الرسالات ما يعني ضرورة الانفتاح على المجتمع العالمي بالخطاب المرن والمهذب والمتصالح".

ودعا القرني إلى "تطبيق ما جاء في القرآن والسنَّة، كما أوصانا ربنا عز وجل، والعمل برسالة الإسلام الواضحة المرنة العادلة التي تدعو إلى التصالح والتسامح لتجميل صورة الإسلام الحنيف وتغيير الصورة البشعة التي رسمها البعض لتشويه صورة الإسلام الحقيقي".

وفي الختام، قَدم مدير الأركان درع الحرس الوطني للشيخ عايض بن عبدالله القرني بعد أخذ صورة تذكارية بهذه المناسبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً