العدد 5227 - الأربعاء 28 ديسمبر 2016م الموافق 28 ربيع الاول 1438هـ

بنسيتش تتطلع إلى التعلم من تجربتها مع الأيقونة فيدرر في كأس هوبمان

بليندا بنسيتش كانت مجرد طفلة حين توج روجيه فيدرر بلقب كأس هوبمان للفرق المختلطة لصالح سويسرا في 2001 رفقة مارتينا هينغيز.

ولكن بنسيتش (19 عاما) ستحظى بفرصة اللعب بجوار فيدرر في بطولة كأس هوبمان التي يشارك بها ثمانية منتخبات، وتنطلق يوم الأحد المقبل الذي يواكب بداية العام 2017.

وقالت بنسيتش اليوم الخميس (29 ديسمبر/ كانون الأول 2016) عقب وصولها لبيرث الأسترالية "كنت مجرد فتاة صغيرة عندما فاز فيدرر بلقب بطولة ويمبلدون للمرة الأولى في 2003، شاهدت المباراة عبر التلفاز، كلانا سويسري وهو بطل كبير في بلادنا كما أنه قدوة بالنسبة لي".

وأضافت "لقد قابلته فقط في بطولات الجراند سلام، لكنه أفضل لاعب في العالم، الأطفال الصغار يمارسون التنس الآن بفضله، إنه مصدر الهام".

وأشارت "سأقدم أقصى ما بوسعي وسأحاول التعلم منه بقدر استطاعتي".

وستحاول بنسيتش تجاوز الإصابات التي لحقت بها في 2016 بعدما تأهلت إلى نهائي بطولة موسكو في فبراير/ شباط الماضي قبل أن تسقط ضحية للإصابة في فقرات الظهر السفلى، الكاحل والبطن.

وأوضحت اللاعبة السويسرية التي تراجعت إلى المركز 43 في التصنيف العالمي بعد ان انضمت إلى قائمة المصنفات العشر الأوائل في وقت سابق "كان أسوأ عام، أريد أن أنسى هذا العام وأن أنظر إلى الأمام، لقد تعلمت الكثير من الدروس واصبحت أكثر خبرة في التعامل مع مثل هذه المواقف، سعيدة بأنني اكتسبت خبرات واسعة".

وأكدت بنسيتش "لقد تراجعت مسيرتي قليلا، احتاج إلى استعادة الثقة بجسدي وبطريقة لعبي".

وتستهل سويسرا مشوارها في بطولة كأس هوبمان يوم الاثنين المقبل بمواجهة الفريق البريطاني الذي يمثله دان ايفانز وهيتر واتسون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً