العدد 5228 - الخميس 29 ديسمبر 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1438هـ

«شباب السنابس» يحتفي بالطالبتين المبدعتين ولاء البقالي وفاطمة الحايكي

صورة جماعية في نهاية الحفل
صورة جماعية في نهاية الحفل

احتفى مركز شباب السنابس بالطالبتين ولاء عبدالهادي البقالي الحائزة على المركز الأول على مستوى البحرين في مسابقة تحدي القراءة العربي، والطالبة فاطمة سمير الحايكي الحائزة المركز الأول في البحث الجغرافي في جائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة في دبي (الموسم الثامن عشر المحلي والثاني عشر الخليجي)، وأقيم الحفل وسط حضور شبابي واسع وذلك مساء يوم السبت (24 ديسمبر/ كانون الأول 2016).

وتخلل الحفل كلمة تشجيعية لرئيس مركز شباب السنابس أحمد الخباز، أثنى فيها على قدرات شباب البحرين، مشجعاً الطالبتين البقالي والحايكي على المواصلة في التميز والإبداع، وداعياً إلى الاحتذاء بتجربتهما الناجحة في إثبات قدرات شابات وشباب البحرين على مستوى الوطن العربي.

وتحدثت الطالبة ولاء البقالي عن تجربتها في خوض غمار تحدي القراءة، وحثت الجمهور على أهمية القراءة وكيفية اختيار الكتب المناسبة التي من شأنها تغيير وتطوير فكر وثقافة الفرد، وشجّعت الحضور الشبابي على المشاركة في المسابقة وإثبات قدراتهم القرائية.

من جانبها، قالت الطالبة فاطمة الحايكي من مدرسة السنابس الإعدادية للبنات، إنها سعت للمشاركة في المسابقة بكل ما تستطيع من جهد في كتابة بحثها الذي تناول جذور العاصمة المنامة، متحديةً بذلك صغر سنها. وعن أسباب اختيارها للعاصمة المنامة بالتحديد، قالت الحايكي: «المنامة عاصمتي وعاصمة أجدادي وآبائي». وواصلت «اخترت المنامة بالتحديد لأنها مليئة بالمعالم التراثية الجميلة والمباني القديمة والمؤسسات الحكومية والأسواق الشعبية، وتطرّقت خلال البحث إلى مشاكلها ولم أنس استعراض بعض الحلول التي دعوت من خلالها أهل المنامة بالعودة إليها».

وفي ختام الحفل كرّم رئيس المركز الطالبتين المبدعتين ولاء البقالي وفاطمة الحايكي، إضافة إلى الطالبتين فردوس ومريم المدحوب.

العدد 5228 - الخميس 29 ديسمبر 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً