العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ

107 لوحات في معرض يوثق «وجوه راحلة» من رجالات السنابس

الرسام أحمد مشيمع يتحدث لأحد الزوار
الرسام أحمد مشيمع يتحدث لأحد الزوار

في خطوة هي الأولى من نوعها في قرية السنابس، قام الرسام أحمد مشيمع برسم 107 لوحات لمرحومي القرية.

وافتتح مساء أمس الجمعة (30 ديسمبر/ كانون الأول 2016) العرض الأول للوحات مرحومي قرية السنابس، تحت عنوان: «وجوهٌ راحلة»، بتنظيم مأتم السنابس.

وقال مشيمع (صاحب فكرة المعرض) في حديثه مع «الوسط» إن الفكرة راودته منذ شهر رمضان الماضي خلال مشاركته بلوحة رسمها لوالده في أحد المعارض التي اقيمت في قرية السنابس، مشيراً إلى أنه بدأ العمل على رسم اللوحات منذ شهر رمضان.

وأضاف «عرضت الفكرة لإقامة المعرض على مأتم السنابس الذي رحب بها، على اعتبار انه سيكون مغايرا للمعارض السابقة التي تنحصر في عرض الصور الفوتغرافية فقط، وحاولت من خلال هذه الفكرة تطوير المعارض المقامة في المنطقة عبر رسم الشخصيات».

وذكر أن «اللوحات ستكون معروضة للبيع بسعر رمزي على من يرغب في اقتنائها من أفراد عائلة المرحوم، على أن يذهب ريعها إلى مأتم السنابس».

وبين أن «الشخصيات المعروضة صورها في المعرض تعود إلى فترة الثمانينات»، مشيراً إلى أن «المعرض لن يتوقف عند هذا الحد، وسيتواصل على مراحل، على اعتبار ان هناك شخصيات أخرى لم ارسمها بعد». وتابع «قدمت عدة دعوات إلى عدد من الرسامين من قرية السنابس على أمل المشاركة في رسم باقي الشخصيات التي لم يحالفني الحظ في رسمها».

العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً