العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... ديبي رينولدز

توفيت أسطور هوليوود الممثلة الأميركية ديبي رينولدز، عن 84 عاماً إثر إصابتها بجلطة يوم الأربعاء (28 ديسمبر 2016)، بعد ساعات فقط على رحيل ابنتها كاري فيشر بطلة أفلام «ستار وورز» (حرب النجوم) الثلثاء الماضي بسبب أزمة قلبية.

وأعلن عن وفاة رينولدز التي كانت واحدة من نجوم العصر الذهبي لهوليوود، موقع أخبار المشاهير الإلكتروني «تي إم زي». ونقل الموقع عن ابنها تود فيشر أنها أُصيبت بجلطة في منزله. وأكد الموقع الإلكتروني أن رينولدز صدمت بوفاة ابنتها كاري فيشر التي توفيت عن ستين عاماً. وأوضح نقلاً عن مصادر عائلية أنها توجهت إلى منزل ابنها لمناقشة مراسم دفن كاري فيشر. وقال ابنها تود فيشر لموقع مجلة فاراييتي إنها «أرادت أن تكون مع كاري».

وديبي رينولدز كانت واحدة من أواخر نجمات العصر الذهبي لهوليوود اللاتي مازلن على قيد الحياة. ومن أشهر الأفلام التي لعبت أدواراً فيها «سينغين إن ذي راين» (1952) و«ذي آنسينكبال مولي براون» الذي رشحت بفضله لجائزة أوسكار العام 1965.

- ولدت ماري فرانسيس رينولدز في 1 أبريل 1932، في مدينة إل باسو في ولاية تكساس الأميركية.

- شاركت في مسابقة جمال عندما كانت في السادسة عشرة من العمر، ما سمح لاستوديوهات «إم جي إم» الكبيرة باكتشاف موهبتها.

- في العام 1952، عندما كانت بالكاد في عامها العشرين، أدت أكبر دور لها في فيلم «سينغين إن ذي راين» (الغناء تحت المطر) الذي يعد أشهر فيلم استعراضي غنائي في تاريخ السينما.

- تزوجت في العام 1955 من المغني والممثل الناجح إيدي فيشر ورزقا بكاري وتود. لكن الزوجين انفصلا العام 1959 بسبب علاقة بين إيدي فيشر وإليزابيث تايلور التي كانت صديقة ديبي.

- تزوجت لاحقاً مرتين وقام زوجها الثاني هاري كارل بتبذير ثروتها، وانتهت علاقاتها الزوجية كلها بطلاق.

- كانت تمزح دوماً بشأن سوء حظها في الحب، مؤكدة أنها أوفر حظاً في اختيار المطاعم من انتقاء الرجال.

- بغية تأمين حاجات ولديها، شاركت في عروض في لاس فيغاس وفي عدة مسلسلات تلفزيونية، أبرزها «ويل أند غرايس» الذي لعبت فيه دور والدة البطلة ورشحت بفضله لجائزة «ايمي».

- كان لها مسلسلها الخاص ما بين 1969 و1970 تحت عنوان «ذي ديبي رينولدز شوو». وقدمت عرضاً مسرحياً منفرداً في الثمانينيات.

- في العام 2013، نشرت سيرتها الذاتية تحت عنوان «آنسينكبال: ايه ميموار» وروت فيها مسيرتها المتقلبة على الصعيدين الشخصي والمهني.

- حازت العام 2015 جائزة تمنحها الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها القائمة على توزيع جوائز أوسكار تقديراً لأعمالها الخيرية.

العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً