العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ

«طائرة النصر» تتجاوز «كمين» النبيه صالح بصعوبة

من لقاء النصر والنبيه صالح
من لقاء النصر والنبيه صالح

تغلب النصر على «غياباته» المتمثلة بفاضل عباس الموقوف والمحترف الكوبي أوسميل غير المسجل بالاتحاد الدولي، وحسن ضاحي المصاب، ونجح في تحقيق انتصار «مثير» على النبيه صالح بنتيجة (3-1)، ليكسب النقاط الثلاث فيما فرط لاعبو «الجزيرة» بخطف نقطة على الأقل بعدما فشل المحترف لوبيز بإنهاء الشوط الرابع لمصلحة فريقه لأنه وقع ضحية الصد أمام محمد عبدالجبار وسط مطالبات بلمس للشبكة لكن طاقم المباراة بقيادة علي عبدالحميد وجعفر محسن أكد صحة قراره.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (28-26، 22-25، 25-20، 30-28).

وبالعودة للمباراة نرى أن التكافؤ فيها كان كبيراً بين الفريقين، لأن التعادلات والتقلبات كانت حاضرة منذ بدايتها وحتى نهايتها.

ففي الشوط الأول نجح المخلص صبيح إبراهيم من فرض نفسه بالنقاط الأخيرة، كما أن حسين خليفة العائد للتشكيل الأساسي بعد غياب طويل بسبب الإصابة نجح في اصطياد لوبيز الذي كان المخلص رغم واحد بفريقه، لينتهي الشوط لـ»الجزيرة».

أما في الشوط الثاني، وعلى رغم التكافؤ الشديد، إلا أن صبيح أحرز نقطة ذكية من مركز (6)، وبفضل الدفاع المستميت من النصراوية نجح حائط الصد بقيادة علي سلطان ومحمد عبدالجبار من اصطياد سيدهاشم حيدر ليأخذ النصر فارق النقطتين (23-21).

حافظ النصر على هذا التفوق، لأن محمد عبدالجبار ظهر بكرة سريعة ونجح في إيقاف خطورة جواد عاشور لينتهي الشوط نصراوياً.

وفي الشوط الثالث، نجح النبيه صالح منذ كسر سلسلة التعادلات مع دخول الشوط في نصفه الثاني، إذ قدم لوبيز نفسه بقوة بهذا الشوط سواءً بالهجوم أو الإرسال أو حتى تشكيل حوائط الصد، كما أن محمد إبراهيم ظهر بكرة سريعة ومتابعة جيدة على الشبكة دون إغفال نجاحه بمهارة الصد أمام محمد عبدالجبار (19-15).

النصر لم ييأس وبفضل صبيح نجح بتقليص الفارق، لكن خطأ من حسين متروك وسط مطالبات منه بأن الكرة داخل الملعب، نجح لوبيز بإيقاف خطورة صبيح حتى أنهى خطآن ارتكبهما حسن القيم وعلي سلطان الشوط للنبيه صالح.

في الشوط الرابع، كانت الإثارة فيه على أشدة، والتقلبات حاضرة منذ بدايته وحتى نهايته، لكن النبيه صالح وعلى استبسال لاعبيه وفعالية لوبيز وحسين عاشور خصوصا ارتكب أخطاء مباشرة كثيرة استثمرها النصر في البقاء جنباً إلى جنب مع منافسه، حتى ظهر حسين خليفة بكرة سريعة من وسط الشبكة (23-23).

وعلى رغم امتلاك النبيه صالح فرصة حسم الشوط إلا أن لوبيز المتألق وقع ضحية الصد أمام محمد عبدالجبار، ليظهر بعدها صبيح إبراهيم بثوب البطل بتحقيقه نقطتين متتاليتين مستغلا تميز أيمن هرونة ورفاقه بالدفاع الخلفي، لينتهي بذلك الشوط للنصراوية بنتيجة (30-28) وسط احتجاجات أبداها لاعبو النبيه صالح.

العدد 5229 - الجمعة 30 ديسمبر 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:34 ص

      تتكاثر اخطاء التحكيم التي تؤثر على النتيجة لمس شبك واضح كان بيخلي الجزيرة يروحون للفاصل غير الخطأ التقديري العجيب من الحكم الاول نهاية المباااة
      التحكيم النقطة الاضعف في الطائرة ونتظام التحدى مطلب

اقرأ ايضاً