العدد 5230 - السبت 31 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1438هـ

قوات هادي تسيطر على عدة مواقع عسكرية للحوثيين في صعدة

صنعاء، الرياض - د ب أ، واس 

31 ديسمبر 2016

أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس السبت (31 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، سيطرتها على عدة مواقع عسكرية، في محافظة صعدة المحاذية للحدود السعودية، شمالي البلاد، التي تعد معقلاً رئيسيّاً لجماعة الحوثي المسيطرة أيضاً على العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى.

وقال محافظ صعدة هادي طرشان الوايلي، المعين من قبل الرئيس هادي، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققت انتصارات جديدة في جبهة البقع بالمحافظة، وسيطرت على مواقع «أم العرض» وموقع «الدبابات» وموقع «القيادة». وأضاف في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك» أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تتقدم باتجاه موقع «المليل» في الجبهة نفسها، دون ذكر المزيد من التفاصيل. إلى ذلك، قال المركز الإعلامي للجيش اليمني الموالي لهادي في بيان مساء أمس (السبت) إن وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة استكملت تحرير اللواء 101 مشاة في جبهة البقع بمحافظة صعدة.

ونقل المركز في البيان عن قائد محور صعدة العسكري العميد عبيد الأثلة قوله: «إن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش المسنودة بالمقاومة من جهة وميليشيات الحوثي و صالح من جهة أخرى تمكن خلالها الجيش من تحرير مركز قيادة اللواء 101 وتطهيره بالكامل من فلول الانقلابين».

من جانب آخر، أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية عن تبادل لإطلاق النار عند الحدود اليمنية أدى إلى «استشهاد الجندي أول بحرس الحدود، هاشم عبيد محمد البركاتي».

العدد 5230 - السبت 31 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً