العدد 5231 - الأحد 01 يناير 2017م الموافق 03 ربيع الثاني 1438هـ

آرسنال يزيح «المان سيتي» عن المركز الثالث وتوتنهام يستعرض

فرحة جيرو بهدفه الرائع الذي سجله يوم أمس
فرحة جيرو بهدفه الرائع الذي سجله يوم أمس

أزاح ارسنال مانشستر سيتي عن المركز الثالث في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه أمس (الأحد) على كريستال بالاس 2 - صفر، في المرحلة التاسعة عشرة التي شهدت تقديم توتنهام استعراضا كرويا أمام مضيفه واتفورد انتهى بفوزه 4-1.

على «ستاد الامارات»، استفاد لاعبو المدرب الفرنسي ارسين فينغر على اكمل وجه من نتيجة مباراة قمة المرحلة التي فاز بها السبت ليفربول الثاني على مانشستر سيتي (1 - صفر)، لإزاحة الأخير عن المركز الثالث.

وكان آرسنال ثاني الترتيب قبل تلقيه هزيمتين على التوالي في المرحلتين 16 و17 أمام ايفرتون وسيتي (بنتيجة واحدة 1-2)، ثم استعاد توازنه في المرحلة السابقة على حساب وست بروميتش (1 - صفر) بفضل الفرنسي اوليفييه جيرو الذي مهد الطريق بتسجيله الهدف الأول أمام كريستال بالاس الذي تجمد رصيده عند 16 نقطة.

وخاض ارسنال مباراته الـ200 على ملعبه الذي افتتح في صيف 2006، بغياب صانع ألعابه الالماني مسعود اوزيل بسبب المرض، إلا أن ذلك لم يؤثر على اداء الفريق الذي افتتح التسجيل بعد 17 دقيقة بهدف رائع لجيرو، بعدما وصلته عرضية التشيلي اليكسيس سانشيس، فسددها اكروباتية خلفية بكعب قدمه، ارتدت من العارضة الى الشباك.

وحافظ آرسنال على سجله كالفريق الوحيد الذي أنهى الدقائق الـ45 الاولى من المباريات الـ19 هذا الموسم دون ان يكون متخلفا.

وبعد معاناة طفيفة في بداية الشوط الاول، عاود آرسنال تسلم زمام المبادرة، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 56 إثر كرة من سانشيس الى الاسباني ناتشو مونريال المتوغل في الجهة اليسرى، فلعبها الاخير عرضية إلا أن الدفاع اعترضها لتصل إلى النيجيري الشاب اليكس ايووبي الذي حولها برأسه في الشباك (56).

وضبط لاعبو آرسنال ايقاع كريستال بالاس للحؤول دون عودته إلى المباراة، ليحققوا فوزهم الثاني عشر هذا الموسم.

ثنائية لكل من كاين وآلي

وعلى ملعب «فيكاريدج رود»، تخطى توتنهام وتخطى عقبة مضيفه واتفورد 4-1. ويدين فريق المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو بفوزه الرابع تواليا، والخامس تواليا في المباراة الأولى من السنة الجديدة، إلى الثنائي هاري كاين وديلي آلي اللذين تقاسما الأهداف.

وبهذا الفوز، صعد توتنهام إلى المركز الرابع بفارق الأهداف أمام مانشستر سيتي الذي تراجع الى الخامس.

واستعد توتنهام بأفضل طريقة للقاء المرتقب الأربعاء ضد جاره وضيفه تشلسي المتصدر بفارق 10 نقاط عنه. في المقابل، تجمد رصيد واتفورد عند 22 نقطة في المركز الثاني عشر بعد هزيمته التاسعة. وحسم توتنهام الذي لم يسبق له الخسارة أمام واتفورد في أي من المواجهات السبع بينهما، في الشوط الاول بعدما تقدم بثلاثية نظيفة.

وافتتح لاعبو بوكيتينو التسجيل في الدقيقة 26 إثر لعبة جماعية شارك فيها كاين ثم انهاها بتسديدة في الشباك من زاوية ضيقة بعد تمريرة من كيران تريبيير الذي كان ايضا خلف الهدف الثاني الذي سجله كاين ايضا في الدقيقة 33، إثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى تلقفها المهاجم الدولي مباشرة في الشباك من مسافة قريبة.

وهذا هو الهدف الرابع لكاين في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري، بعد سلسلة من سبع مباريات متتالية من دون اي هدف.

كما انها المرة الاولى منذ مارس/ آذار 1997 يتقدم فيها توتنهام بثلاثية نظيفة في الشوط الاول، حينما تغلب على سندرلاند 4 - صفر.

وبعد تسجيله هدفين، ادى كاين دور المرر في الهدف الثالث الذي سجله آلي في الدقيقة 41، اذ مرر كرة أخطأ مدافع واتفورد المغربي يونس قابول في التعامل معها فوصلت الى آلي الذي اودعها المرمى.

وفي الثواني الاولى من الشوط الثاني، وجد آلي نفسه وحيدا امام الحارس البرازيلي المخضرم هوريليو غوميش إثر تمريرة طولية من كاين، فسدد الكرة في الشباك دون مضايقة (46).

وانتظر واتفورد حتى الدقيقة الأولى من الوقت الضائع لتسجيل هدفه الوحيد، إثر ركلة حرة وصلت إلى القائم الايسر حيث قابول الذي سدد كرة ارتدت من الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

العدد 5231 - الأحد 01 يناير 2017م الموافق 03 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً