العدد 5231 - الأحد 01 يناير 2017م الموافق 03 ربيع الثاني 1438هـ

«الأحمر» يحقق فوزاً ثميناً على الإمارات في «عربية السلة»

عيسى بن علي يتحدث هاتفيّاً مع اللاعبين ويشيد بالروح العالية

حسين شاكر ومحاولة التسجيل في سلة الإمارات
حسين شاكر ومحاولة التسجيل في سلة الإمارات

 حقق منتخبنا الوطني فوزاً مثيراً على نظيره الإماراتي بنتيجة 70 مقابل 62 ضمن مباريات البطولة العربية الثانية والعشرين المقامة حاليّاً في العاصمة المصرية - القاهرة مسجلاً بذلك الفوز الأول له في هذه البطولة، وذلك بعد مباراة قوية للغاية بين المنتخبين.

وفور انتهاء اللقاء أجرى رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة اتصالاً هاتفيّاً تحدث من خلاله مع الجهازين الفني والإداري وجميع اللاعبين، هنأ سموُّه من خلاله المنتخب بتحقيق هذه النتيجة الإيجابية والمهمة في مشواره بالبطولة.

وأعرب سموُّه عن اعتزازه الشديد بالمستوى الفني المشرف الذي قدمه اللاعبون في هذه المباراة والجهد الرائع الذي أنتج عن تحقيق الفوز الثمين على المنتخب الإماراتي.

وقبل المباراة حمل لاعبو منتخبي البحرين والإمارات يافطة تهنئ رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمناسبة نجاح الفحوصات الطبية.

وبدأ المدرب سلمان رمضان بتشكيلة أولية ضمت كلّاً من حسين شاكر، حسن نوروز، أحمد عزيز، صباح حسين ومالكولم، إذ اعتمد المنتخب الوطني منذ البداية على الدفاع الضاغط والهجوم السريع والتنويع في الفرص عبر اختراق الحلق الإماراتي أحياناً وعبر الرميات الثلاثية، إذ أثمر اللعب الجماعي في الحصول على أفضلية الربع الأول بصورة واضحة.

ونجح المنتخب في تعميق الفارق بفضل مجهود حسين شاكر وأحمد عزيز داخل الملعب، وعبر تألق اللاعب صباح والدفاع القوي مالكولم، فيما كان نوروز موفقاً في الرميات الثلاثية، وانتهى الربع بتفوق منتخبنا الوطني بنتيجة 23 مقابل 9.

وفي الربع الثاني نجح المنتخب الإماراتي في تقليص الفارق بصورة واضحة بسبب الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها المنتخب والاستعجال في تخليص الكرات والتصويب نحو الحلق، إذ استثمر لاعبو الإمارات هذا الاندفاع لديهم ووضع المنتخب البحريني في تسجيل العديد من الفرص المتاحة لديهم.

وعلى رغم التوجيهات المستمرة من المدرب سلمان رمضان وطلب وقت مستقطع لإصلاح الوضع إلا أن المنتخب ظل على حاله حتى انتهاء الربع الثاني لصالح منتخبنا بنتيجة 32 مقابل 25.

ومع بداية الربع الثالث تواصل السيناريو ذاته مع تقدم واضح للمنتخب الإماراتي الذي استطاع تسجيل نقطة التعادل «32 مقابل 32» في الدقيقة الثالثة، ومن ثم التقدم بنتيجة «35 مقابل 32» وهو ما أدى إلى طلب المدرب سلمان وقتاً مستقطعاً لإعطاء المزيد من التوجيهات.

وقد نجح منتخبنا في العودة للتقدم مرة أخرى وسط تألق لافت للاعب أحمد حسن الدرازي واللاعب ميثم جميل، كما شهدت هذه الفترة تحسناً بالأداء الدفاعي، إلا أن الأخطاء تواصلت بالجانب الهجومي وسط فقدان العديد من الفرص المتاحة، وقد أنهى منتخبنا الربع الثالث لصالحه بنتيجة 50 مقابل 46.

وفي الربع الأخير عمل المدرب رمضان على ترتيب أوراق المنتخب لإعادته لوضعه الأول، إذ كان الأداء أفضل قياساً بالربعين الثاني والثالث، وقد نجح المنتخب في نهاية المطاف في حسم النتيجة لصالحه.

قاهري: تجاوزنا الأخطاء

أكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني حسين قاهري أن البداية كانت مميزة للغاية بالنسبة لمنتخبنا الوطني خلال المباراة من جميع النواحي الدفاعية والهجومية، ولكن اللاعبين وقعوا في أخطاء عديدة أدت إلى تقدم المنتخب الإماراتي، وكان هناك استعجال من لاعبينا في التمريرات، لكن الجهاز الفني نجح في إعادة المنتخب إلى وضعه في الربع الأخير ونجح في كسب المباراة عبر الاستفادة من الفرص المتاحة وتشديد القبضة الدفاعية.

مواجهة مرتقبة مع السعودية

يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة بالساعة الخامسة من مساء اليوم - حسب توقيت البحرين - مواجهة مرتقبة مع المنتخب السعودي ضمن مباريات الجولة الرابعة من البطولة العربية بالقاهرة، إذ يتطلع لاعبو المنتخب إلى مواصلة الأداء الفني الإيجابي في هذه البطولة.

ويعد المنتخب السعودي من المنتخبات القوية في هذه البطولة، ولديه إمكانات فنية عالية، لكن ذلك لا يمنع الكتيبة البحرينية من تقديم مستويات طيبة تحقق الفوز، وخصوصاً أن المنتخبين لديهما مواجهات سابقة ومعرفة بالمستوى العام من خلال التجارب السابقة في البطولات الخليجية.

ويتطلب من لاعبي منتخبنا الوطني اللعب بصورة دفاعية جيدة تحد من خطورة اللاعبين السعوديين في الهجوم، كما ينبغي أن يستثمر لاعبونا مختلف الإمكانات في التسجيل من خلال الاختراق السريع أو تحت الحلق والاستفادة من الرميات الثلاثية.

العدد 5231 - الأحد 01 يناير 2017م الموافق 03 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:00 ص

      و تكملةً للتعليق ما حصل في مباراة الأمس و قبله في البطولة الخليجية التي كان المدرب السبب الرئيس في ضياعها يؤكد أنّ رمضان ليس المدرب المناسب للمنتخب و نحتاج مدرب أفضل منه سواءاً أكان عربياً أم أجنبياً

    • زائر 1 | 8:56 ص

      تسنّت لي مشاهدة المباراة ، المدرب لا يُجيد التعامل أو قراءة المباريات فالمنافس منتخب الإمارات كان فريقاً عادياً و بالإمكان عليه بسهولة و بفارق لا يقل عن عشرين نقطة و هو ما بدأ واضحاً الذي إنتهى لصالح منتخبنا بفارق ١٤ نقطة كانت قابلة للزيادة إلا أنّ سلمان رمضان كان رأي آخر بكثرة التغييرات في المنتخب في الربع الثاني تحديداً و الثالث مما تسبب في تقريب الإماراتي للنتيجة المنتخب كان مرتاح يوم كما أنّك عندما تواجه فريق سهل يجب أن تدخل بالتشكيل الأساسي لتأخذ الفارق الكبير ثم تشرك اللاعبين الإحتياط

اقرأ ايضاً