العدد 5231 - الأحد 01 يناير 2017م الموافق 03 ربيع الثاني 1438هـ

التعادل مع سندرلاند يترك كلوب مدرب ليفربول حائرا

 لم يجد مدرب ليفربول يورغن كلوب الكلمات المناسبة لتفسير انهيار فريقه في الدقائق الأخيرة في تعادله 2-2 مع مضيفه سندرلاند في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين (2 يناير/ كانون الثاني 2017) بعدما عادل صاحب الضيافة النتيجة مرتين لينتزع نقطة بفضل ركلتي جزاء سجلهما جيرمين ديفو.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول إلى 44 نقطة من 20 مباراة بفارق خمس نقاط خلف تشلسي المتصدر الذي يواجه توتنهام هوتسبير بعد غد الأربعاء بينما يتقدم بنقطتين على مانشستر سيتي.

وألغى ديفو تقدم ليفربول المبكر عن طريق دانييل ستوريدج بضربة رأس وسجل هدفا ثانيا من ركلة جزاء أخرى بعدما أعاد ساديو ماني التقدم لليفربول من مدى قريب.

وكلفت الأخطاء الفردية ليفربول الكثير إذ لمس ماني الكرة بيده بعد ركلة حرة في ركلة الجزاء الثانية بعدما تسبب راجنار كلافان في الأولى إثر مخالفة متهورة.

وأبلغ كلوب هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لا أستطيع تفسير ما حدث لأنني لا أعرف تحديدا ما رأيت... كان فريقي يقاتل لكني لم أكن واثقا من قدرتهم على اتمام المهمة".

وأضاف "يمكننا أن نلعب بصورة أفضل لكني لست واثقا إذا كان بإمكاننا اللعب بهذا الفاصل الزمني" في اشارة إلى جدول المباريات المزدحم في فترة العطلات الشتوية إذ خاض فريقه مباراتين في ثلاثة أيام بعد فوزه 1-صفر على مانشستر سيتي يوم السبت.

وتابع: "لا أعرف كيف تشعر عندما تكون مضطرا لفعل الأمور التي كان علينا القيام بها اليوم.

"أبلغت اللاعبين بأنه إذا لم يرغب أحد في اللعب فلن أتحدث بهذا الخصوص ولن أخبر أحدا... لكن لم يتقدم أي منهم وكان هذا أمرا جيدا. بشأن المستوى الذي قدمناه... حقيقة ليس لدي أدنى فكرة عن كيفية التحدث عنه".

وهيمن ليفربول على المباراة لكن حظوظ سندرلاند ظلت قائمة بفضل تصدي الحارس فيتو مانوني لعدة فرص خطيرة بينها تسديدة من ستوريدج قبل هدفه بضربة رأس في الدقيقة 19 وتسديدة أخرى بعد ذلك.

وبفضل الدفاع الهزيل تمكن ليفربول من التقدم مجددا في الدقيقة 72 - بعدما تعادل ديفو للمرة الأولى - بهدف سهل سجله ماني الذي ارتكب بعد ذلك خطأ فادحا كلف فريقه نقطتين.

واصطدمت كرة من ركلة حرة عند حافة منطقة الجزاء بيد ماني لتحتسب ركلة جزاء في الدقيقة 84 وكان ديفو حاسما مرة أخرى ليزيل بعض الضغوط من على المدرب ديفيد مويز بعد الخسارة الثقيلة 4-1 أمام بيرنلي يوم السبت.

وقال مدرب سندرلاند بقي فريقه في منطقة الهبوط إذ يحتل المركز 18 برصيد 15 نقطة من 20 مباراة بفارق نقطة واحدة خلف كريستال بالاس "أنا سعيد للغاية بعد المباريات التي خضناها خلال الأيام القليلة الماضية."

وأضاف "أعتقد أننا لعبنا بصورة جيدة للغاية... تمكنا من مجاراة نشاط ليفربول لفترات طويلة من المباراة ونستحق التعادل. سنحت لنا فرص خطيرة أيضا. لم أعتقد على الاطلاق أننا سنخرج بنقطة من المباراة... المهم هو أننا لم نتلق هدفا ثالثا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً