العدد 5232 - الإثنين 02 يناير 2017م الموافق 04 ربيع الثاني 1438هـ

«الأولمبية» تعقد الاجتماع التنسيقي الأول للأولمبياد المدرسي الرابع

من الاجتماع التنسيقي للأولمبياد المدرسي المصغر
من الاجتماع التنسيقي للأولمبياد المدرسي المصغر

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

02 يناير 2017

عقدت اللجنة المنظمة للأولمبياد المدرسي المصغر الرابع اجتماعها التنسيقي الأول مع ممثلي الاتحادات الرياضية المشاركة بحضور رئيس اللجنة المنظمة الوناس مادن وباقي رؤساء اللجان وهم رئيس لجنة التواصل مع الشركاء فادي حميدان، رئيس لجنة التنسيق والمتابعة مأمون الخطيب، رئيس لجنة الخدمات راشد إبراهيم، وذلك بمقر اللجنة الأولمبية بضاحية السيف.

في بداية الاجتماع رحب مادن بممثلي الاتحادات الرياضية ونقل لهم تحيات الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، وشكرهم على تلبية الدعوة وهو ما يعكس رغبتهم الصادقة في إنجاح النسخة الرابعة من الأولمبياد المدرسي المصغر.

وبين مادن خلال الاجتماع الألعاب المدرجة في الأولمبياد والهدف من زيادتها بغية استقطاب أكبر عدد من طلبة وطالبات المدارس، وحث مندوبي الاتحادات على التحضير الجيد للمسابقات الرياضية وحصر أعداد المشاركين وتهيئة الملاعب التي ستقام عليها المسابقات مع أهمية التنسيق المتواصل بين مندوبي الاتحادات ورؤساء اللجان.

وكشف مادن عن وجود مقترح مبدئي بتقديم دعوة للجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي لمشاركة مدارسها في بعض الألعاب مثل كرة الطاولة، الجوجيتسو، السباحة، الأكواثلون (سباحة وجري).

وخلال الاجتماع استمعت اللجنة المنظمة إلى آراء مندوبي الاتحادات الرياضية، واقترح مندوب اتحاد الترايثلون إقامة السباق بالقرب من فندق الريتز كارلتون أو فندق السوفوتيل، فيما تم الاتفاق مع مندوب اتحاد الكرة الطائرة لمشاركة فئة المهرجان مع ادخال المدارس الراغبة في المشاركة مع مراعاة تحديد أعمار اللاعبين، كما تم الاتفاق مع مندوب اتحاد السباحة السماح لأي لاعب المشاركة بحسب الفئة العمرية المحددة.

كما تم الاتفاق مع مندوب اتحاد كرة السلة بإقامة مسابقة 3 أون 3 للأولاد والبنات كما هو الحال في العام الماضي على أن تخصص 5 أيام منافسة لكل الفئات المشاركة، فيما تطرق مندوب اتحاد الدفاع عن النفس لموضوع إجازات التفرغ للمنظمين وحكام اللعبة، بينما تم الاتفاق على إقامة مسابقات ألعاب القوى بنفس طريقة العام الماضي.

العدد 5232 - الإثنين 02 يناير 2017م الموافق 04 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً