العدد 5232 - الإثنين 02 يناير 2017م الموافق 04 ربيع الثاني 1438هـ

منفذ هجوم اسطنبول قاتل مع تنظيم "داعش" في سورية

ذكرت الصحافة تركية اليوم الثلثاء (3 يناير/ كانون الثاني 2017) ان منفذ الهجوم الذي أوقع 39 قتيلاً في ملهى ليلي في اسطنبول ليلة رأس السنة قاتل في سورية في صفوف تنظيم "داعش" الذي تبنى الهجوم.

وأوردت صحيفة "حرييت" ان المهاجم الذي لم يكشف رسمياً عن هويته بعد، دخل إلى تركيا من سورية حيث كان يقاتل إلى جانب تنظيم الدولة الاسلامية وهو ما يفسر "إتقانه الجيد جدا لاستخدام الاسلحة النارية".

وبحسب كاتب مقالات مقرب من السلطات التركية هو عبدالقادر سلوي، فإن المهاجم الذي تعرفت السلطات على هويته تدرب على حرب الشوارع في مناطق سكنية في سوريا واستخدم التقنيات التي اكتسبها هناك في اعتدائه.

واضاف المعلق ان التنظيم اختار المهاجم "خصيصاً" لتنفيذ بالاعتداء على مرقص "رينا" الشهير الذي سقط فيه الكثير من القتلى الأجانب، غالبيتهم من دول عربية.

وبحسب "حرييت" وصحيفة "هابرتورك"، استهدف المهاجم بسلاحه الرشاش النصف العلوي من اجساد ضحاياه.

وبثت السلطات التركية صورا للمشتبه به التقطت في عدة مناسبات، احداها في مركز صرافة بأحد احياء اسطنبول يعتقد انها اخذت قبل الهجوم ببضعة ايام.

وذكرت "هابرتورك" ان المهاجم وصل إلى اسطنبول قادما من مدينة قونيا جنوبا في نوفمبر/ تشرين الثاني برفقة زوجته وطفليه، مرجحة ان تكون زوجته ضمن 12 شخصاً تم ايقافهم قيد التحقيق.

وكان المسلح أطلق النار عشوائيا على مئات كانوا يحتفلون بحلول العام الجديد قبل أن يلوذ بالفرار.

وأعلن تنظيم "داعش" الاثنين مسؤوليته عن الاعتداء في بيان تداولته مواقع الكترونية جهادية قائلاً ان "جنديا من جنود الخلافة الابطال" هاجم الملهى وهي المرة الأولى التي يتبنى فيها التنظيم الجهادي اعتداء في اسطنبول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:17 ص

      الله يذكرك بالخير يا عبسي
      باقي بس ربطة الراس

    • زائر 4 | 7:02 ص

      الظاهر صديق لي قتل السفير الروسي داك بعد قاتل مع داعش في سوريا يعني يمكن كان يشتغل بعد في الحكومه التركيا

    • زائر 3 | 6:30 ص

      اشكال وذرة اعوذ بالله العلي العظيم منها.

اقرأ ايضاً