العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

«أملاك»: 5 مشروعات لتطوير الأصول العقارية لـ «التأمينات الاجتماعية»

عبدالرحمن فخرو
عبدالرحمن فخرو

كشفت شركة «أملاك»، وهي شركة أسستها الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لإدارة المحفظة العقارية للهيئة، عن 5 مشروعات يجري العمل عليها من أجل تنمية وتنويع المحفظة العقارية ورفع العوائد المحققة من أصول الهيئة.

وتضم المشروعات التي أعلنت عنها «أملاك» برجاً سكنياً مقابل مجمع السيف التجاري، وآخر في البسيتين، إلى جانب تطوير وتجديد سوق البحير ضمن 13 سوقاً يجري الترتيب لتطويرها في المرحلة المقبلة ومنها 3 أسواق في مدينة عيسى، كما تشمل مشروع فلل سكنية في الجنبية ومشروع شقق سكنية في أم الحصم.

وتحدث رئيس مجلس إدارة شركة أملاك، عبدالرحمن فخرو، خلال مؤتمر صحافي أمس (الثلثاء) عن استحواذ الشركة على عقارين في منطقتي السيف والجفير بعائد استثماري يبلغ 9 في المئة، وأشار إلى أن عمليات الاستحواذ تدعم أداء الشركة المالي الذي شهد نمواً مطرداً في العام الماضي بنسبة 70 في المئة.


الاستحواذ على مبنيين عقاريين في الجفير والسيف

«أملاك»: 5 مشروعات لتطوير الأصول العقارية لـ «التأمينات الاجتماعية»

كشفت شركة «أملاك»، وهي شركة أسستها الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي (صندوق التقاعد للقطاعين العام والخاص) لإدارة المحفظة العقارية للهيئة، عن 5 مشروعات يجري العمل عليها من أجل تنمية وتنويع المحفظة العقارية ورفع العوائد المحققة من أصول الهيئة.

وتضم المشروعات التي أعلنت عنها «أملاك» برجا سكنيا مقابل مجمع السيف التجاري، وآخر في البسيتين، إلى جانب تطوير وتجديد سوق البحير ضمن 13 سوقاً يجري الترتيب لتطويرها في المرحلة المقبلة ومنها 3 أسواق في مدينة عيسى، كما تشمل مشروع فلل سكنية في الجنبية ومشروع شقق سكنية في أم الحصم.

وتحدث رئيس مجلس إدارة شركة أملاك، عبدالرحمن فخرو، حول المشاريع المقبلة بينها مشروع سكني ومشاريع متعددة الاستخدامات، كما تطرق في حديثه إلى خطة الشركة لصيانة وإعادة بناء الأسواق المحلية التي تضمها محفظة الهيئة العامة للتأمين.

ونسب بيان لرئيس مجلس الإدارة قوله «تحرص شركة أملاك على تنمية محفظة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي العقارية إلى جانب تحسين الأداء الحالي من أجل زيادة العوائد العقارية وخلق ثروة مستدامة للهيئة، وذلك من خلال إجراء دراسة الجدوى وسد احتياجات السوق العقاري والاستثمار في المشاريع المجزية والمحافظة على أعلى عائد من السوق لكافة العقارات المملوكة للهيئة». وأضاف «هدفنا خلال الفترة القادمة السعي للحفاظ على القيمة المضافة للمشاريع والبحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة التي تصب في مجال التنمية والإسكان والخدمات في مناطق إستراتيجية في المملكة».

ويشار إلى أن شركة أملاك تتبع إستراتيجية استحواذ لتنويع محفظة الشركة من العقارات وتعزز عائداتها، حيث استحوذت الشركة على مبنيين في العام 2016 بعائد سنوي قدره 9 في المئة، وتدعم عمليات الاستحواذ أداء الشركة المالي الذي شهد نموا مطردا في العام الماضي بلغت نسبته 70 في المئة

وبالحديث عن المشاريع المقبلة، أشار الرئيس التنفيذي للشركة، محمد الكوهجي، عن مشروع «the sixty six» وهو مبنى سكني مكون من 6 طوابق تضم شققا مفروشة بالكامل وطابق للأنشطة الترفيهية في اعلى المبنى، ويقع المشروع في منطقة أم الحصم، مضيفا أن الشركة وقعت عقد إنشاء مع إحدى الشركات البحرينية لبناء وتنفيذ المشروع، مضيفا أن الشركة بصدد دراسة تطوير مشروع «ميراج بالمز» في منطقة الجنبية وهو مجمع سكني يضم 30 وحدة سكنية مقسمة إلى 3 فئات من الفلل الفاخرة، إلى جانب مناطق ترفيهية خاصة بما في ذلك حوض سباحة وصالة رياضية وقاعة متعددة الاستخدامات.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن الشركة بصدد نقاش مشروع مقترح مع الجهات المعنية والشركاء الاستراتيجيين يضم وحدات سكنية للأسر ذات الدخل المتوسط. كما ذكر الكوهجي عن عزم الشركة لتطوير مشروع سكني آخر في ضاحية السيف وهو برج سكني متعدد الاستخدامات يتكون من 41 طابقا تتضمن 190 شقة سكنية إلى جانب العديد من المرافق والخدمات.

ومن جانب آخر، تمتلك شركة أملاك 13 سوقا محليا، حيث يقوم حاليا الفريق المختص لدى الشركة بدراسة هذه الأسواق وتصنيفها لتدرج ضمن خطة إعادة البناء أو الصيانة بشقيها الشاملة والجزئية ليتم تحويلها إلى مشاريع تمتاز بطابع عصري وجذاب.

وأعلنت الشركة خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2016 عن عملية بدء تطوير سوق البحير كأول سوق يطور ضمن الخطة الإستراتيجية تجاه كل الأسواق التي تقع تحت مظلة الشركة، ويحتل سوق البحير موقعا استراتيجيا مميزا في منطقة الرفاع الشرقي بالمحافظة الجنوبية، وذلك بسبب قربه من عدد كبير من المنافذ التجارية والمطاعم والعديد من الوحدات السكنية والتعليمية والطبية، وسيشتمل السوق الجديد على 30 وحدة تجارية جاهزة للتأجير بحلول منتصف عام 2017.

وأسست هيئة التأمين الاجتماعي شركتي «أصول» و»أملاك»، وتختص الأولى بإدارة محفظة الهيئة في أسهم الشركات والمساهمات المالية، والثانية تختص في استثمار الأصول العقارية.

العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً