العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

«بنفت»: استحداث نظام «فواتير» لتحصيل الرسوم

يوسف النفيعي
يوسف النفيعي

ميناء خليفة - صادق الحلواجي 

03 يناير 2017

قال نائب مدير عام شركة «بنفت» يوسف النفيعي: «إن شركة «بنفت» بالتنسيق مع مصرف البحرين المركزي، وفرت نظاماً وطنياً اسمه «فواتير»، وهو يمكن أية جهة سواء كانت عامة أو خاصة مصدرة للفواتير من تحصيل رسومها، وذلك عن طريق القنوات الإلكترونية والفروع التابعة لجميع البنوك التجارية العاملة في مملكة البحرين».

جاء ذلك خلال تدشين رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، ونائب المدير العام لشركة «بنفت» يوسف النفيعي، أمس (الثلثاء)، نظام الدفع الإلكتروني للتخليص الجمركي.

من جهته، قال رئيس الجمارك الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة: «إن منظومة الإجراءات وآلية التخليص الجمركي تخضع حالياً لعملية تطوير جذرية من حيث الطريقة والمفهوم، بما يخدم في تقليل الكلفة والوقت على المستفيد (التاجر والمخلص)، وذلك من خلال السعي على المدى المتوسط إلى إنجاز المعاملات إلكترونياً عبر تطبيق «أفق»، وكذلك الدفع الإلكتروني».


«بنفت»: نظام «فواتير» لتمكين الجهات الرسمية والخاصة من تحصيل رسومها

قال نائب مدير عام شركة «بنفت» يوسف النفيعي: إن «الشركة بالتنسيق مع مصرف البحرين المركزي، وفرت نظاما وطنيا اسمه «فواتير»، وبه تتمكن أي جهة سواء كانت عامة أو خاصة مصدرة للفواتير من تحصيل رسومها، وذلك عن طريق القنوات الالكترونية والفروع التابعة لجميع البنوك التجارية العاملة في مملكة البحرين».

وأضاف النفيعي أن «خدمة فواتير تمكن من جمع الفواتير الصادرة والمستحقة من عدة جهات مصدرة للفواتير، وعرضها إلكترونيا بصورة مباشرة لجميع عملاء البنوك التجارية في مكان واحد. كما تمكن هذه الخدمة العملاء من الاستفسار ودفع فواتيرهم المستحقة بكبسة زر واحدة». جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته شئون الجمارك في ميناء خليفة امس الثلثاء (3 يناير/ كانون الثاني 2017) للإعلان عن تدشين نظام الدفع الالكتروني الجمركي.

وبين نائب المدير العام أن «الشركة تقدم خدمات نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) لكل من القطاعين العام والخاص والجهات الحكومية المعنية»، مفيداً بأن «بنفت فخورة بالتعاون مع الشئون الجمارك، لتفعيل خدمات الدفع المباشرة والآمنة عبر خدمة فواتير الوطنية، تلك الخدمة المميزة الرائدة على مستوى المملكة».

وأوضح النفيعي أن «خدمة فواتير تقدم خدمة الاستقطاع المباشر (Direct Debit) والتي تكمن الجهات المصدر للفواتير من استقطاع المبالغ المستحقة من الحسابات البنكية للعملاء بحسب تواريخ الاستحقاق، فخدمة الاستقطاع المباشر تشكل حلقة وصل بين العملاء من خلال بنوكهم التجارية، والجهات المصدرة للفواتير».

وختم نائب مدير عام بنفت «نثمن جهود ومتابعة ودعم مصرف البحرين المركزي لإنشاء مشروع نظام التحويلات المالية الإلكتروني (EFTS) بالبحرين، كما نقدر كثيراً دور إدارة الجمارك على رأسها الشيخ أحمد بن حمد بن حمد آل خليفة على دعمه ومتابعته المستمرة للمشروع ربط نظام الشئون الجمارك بخدمة فواتير، والشكر موصول لفريق العمل المميز بشئون الجمارك وكذلك فريق عمل شركة بنفت والتي لم تكن هذه الخدمة اليوم لتدشن لولا جهودهم وعملهم الدؤوب لإخراج المشروع بالشكل المطلوب».

العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً