العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

«البحرين والكويت»: إعادة هيكلة التنظيم الإداري للبنك... وتعيينات إدارية ضمن فريق الإدارة العليا

المنامة - بنك البحرين والكويت 

03 يناير 2017

أعلن بنك البحرين والكويت عن تعيينات إدارية ضمن فريق الإدارة التنفيذية للبنك، وذلك ضمن خطة إعادة الهيكلة، والتي وافق عليها مجلس إدارة البنك ومصرف البحرين المركزي مؤخرا، والتي تهدف الى دعم الاستراتيجية الجديدة للبنك للأعوام 2016 – 2018، وتحقيق الرؤية المستقبلية وتطلعات المساهمين ومنتسبي البنك.

وقد تضمنت التعيينات تعيين كل من: عبدالرحمن سيف نائبا للرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية لقطاع الجملة وتعيين محمد ملك نائبا للرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد. كما تم تعيين جمال الصباغ مديرا عاماً لمجموعة تقنية المعلومات والعمليات، وتعيين حسان محمد بورشيد مديراً عاماً لمجموعة الموارد البشرية والشئون الإدارية، وتعيين محمد عبدالله عيسى مديراً عاماً لمجموعة الرقابة المالية والتخطيط، وتعيين نيل شارب مساعد مدير عام للخزينة والاستثمار.

وبهذه المناسبة، أبدى الرئيس التنفيذي للبنك رياض يوسف ساتر سعادته وتقديره لثقة وجهود مجلس الإدارة في دعم العنصر البحريني لتبوء أعلى المناصب وفي مؤسسة عريقة بحجم بنك البحرين والكويت.

وقال ساتر: «ان هذه التعيينات والترقيات لم تكن وليدة اللحظة، بل كانت نتاجا للتخطيط والتطوير والدعم اللامحدود لخطة التعاقب الإداري التي التزم فيها البنك ولسنوات عدة. إننا نؤمن بأن الكوادر البحرينية تتمتع بالروح القيادية والخبرات الفنية التي تؤهلها لمقارعة أفضل الخبرات الدولية وإن مجلس الإدارة ملتزم بدعمها وصقلها على جميع المستويات. كما ان هذه التعيينات تأتي متوافقة مع خطة إعادة هيكلة الجهاز الإداري بما يخدم خطة البنك الاستراتيجية وأهدافه التنموية، وبما يكفل النجاح والاستقرار لهذا الصرح الكبير».

وأضاف «بهذه المناسبة، أنتهز هذه الفرصة لأبارك لكل من شملتهم هذه التعيينات، وأتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح، وإنني على ثقة تامة بأن جهودهم سوف يكون لها الأثر الكبير في تدعيم الركائز المالية والاقتصادية والمصرفية للبنك بوجه خاص ومملكة البحرين بوجه عام».

ويتمتع عبدالرحمن سيف والذي تم تعيينه نائبا للرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية لقطاع الجملة بخبرة عملية امتدت لأكثر من 34 عاما شملت مصرف البحرين المركزي وقطاع الخدمات المصرفية، وهو حاصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ليستر في المملكة المتحدة عام 1992. وانضم إلى الجهاز الإداري ببنك البحرين والكويت في عام 2008. وسوف يكون سيف مسئولا عن الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الدولية وإدارة الخزينة والاستثمار.

أما محمد ملك والذي عُين كنائب للرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد فيمتلك أكثر من 31 عاماً من الخبرة العملية في المجال المصرفي، ومن ضمنها عمله في بنك البحرين والكويت وشركة كردي مكس الشركة التابعة للبنك والذي ترأس خلالها الجهاز التنفيذي. وهو حاصل على بكالوريوس علوم الحاسب الآلي من جامعة البترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية عام 1984. وسوف يكون ملك مسئولا عن إدارة الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة معالجة الديون والاشراف العام على شركات المملوكة للبنك، هذا بالإضافة إلى بعض المشاريع الاستراتيجية للبنك.

كما شملت التعيينات الجديدة للإدارة العليا تعيين جمال الصباغ مديراً عاماً لمجموعة تقنية المعلومات والعمليات والذي يمتلك خبرة 36 عاماً من الخبرة المصرفية، وحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جلمورجان، المملكة المتحدة (2001) وانضم إلى بنك البحرين والكويت في عام 1980. وسيكون جمال مسئولا عن إدارة مجموعة تقنية المعلومات والعمليات في مملكة البحرين بالإضافة لفروع البنك الخارجية.

أما حسان محمد بورشيد والذي تم تعيينه مديراً عاماً لمجموعة الموارد البشرية والشئون الإدارية وهو يتمتع بخبرة 22 عاماً في مجال إدارة الموارد البشرية امتدت بين القطاع العام والخاص. وحاصل على ماجستير إدارة الموارد البشرية من جامعة ديبول، الولايات المتحدة الأميركية (2006) وانضم إلى فريق إدارة بنك البحرين والكويت في عام 1998. وسيكون بورشيد مسئولاً عن إدارة مجموعة الموارد البشرية والشئون الإدارية في مملكة البحرين، بالإضافة لفروع البنك الخارجية.

كما شملت التعيينات تعيين محمد عبدالله عيسى مديراً عاماً لمجموعة الرقابة المالية والتخطيط والذي يتمتع بخبرة تمتد إلى 25 عاماً في مجال الإدارة المالية، كما إنه محاسب قانوني معتمد من المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين لمجلس ولاية ديلاوير للمحاسبة، الولايات المتحدة الأميركية (2001). وقد انضم إلى بنك البحرين والكويت في عام 2001. وسوف يكون محمد مسئولا عن إدارة مجموعة الرقابة المالية والتخطيط في مملكة البحرين بالإضافة لفروع البنك الخارجية.

بالإضافة إلى تعيين نيل شارب مساعدا لمدير عام الخزينة والاستثمار، وهو حاصل على عدة شهادات احترافية. وله خبرة في مجال العمل المصرفي في مملكة البحرين ودول الخليج العربي، وانضم الى البنك في عام 2009.

العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً