العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ

أحمر السلة يخسر من المغرب في البطولة العربية

من لقاء منتخبنا والمغرب أمس
من لقاء منتخبنا والمغرب أمس

رجحت الخبرة وعامل الطول كفة المنتخب المغربي بالفوز على منتخبنا الوطني بنتيجة 73 مقابل 57 في الجولة الرابعة من الدور التمهيدي بالبطولة العربية الثانية والعشرين المقامة حاليا في العاصمة المصرية - القاهرة. ويلاقي منتخبنا في الخامسة مساء -بتوقيت البحرين- المنتخب الجزائري بالجولة الأخيرة من الدور التمهيدي.

وحرص الجهاز الفني للمنتخب على إراحة اللاعبين في هذه المباراة من أجل أن يكون المنتخب في أكمل جاهزيته الفنية والبدنية بالمرحلة الثانية من البطولة، والتي تؤهل للمربع الذهبي.

وبدأ المدرب سلمان رمضان بتشكيلة أولية ضمت كلا من اللاعبين: حسين شاكر، حسن نوروز، صباح حسين، أحمد عزيز ومالكولم، حيث حرص المنتخب على اللعب بشكل دفاعي ضاغط ومحاولة تخفيف حدة خطورة لاعبي المغرب الذين يتميزون بالبنية الجسمانية الرفيعة.

وبالفعل نجح لاعبونا إلى حد كبير في التعامل مع إيجابية بالجانب الدفاعي وتعزيز الهجوم بتشكيل مختلف الفرص، إذ استطاع منتخبنا التقدم بصورة ملحوظة خلال هذه الفترة مع تألق دفاعي من قبل مالكولم، واللعب الجماعي الذي شكله اللاعبون حسين شاكر ونوروز وصباح وكذلك أحمد عزيز لينتهي الربع الأول بتفوق منتخبنا بنتيجة 18 مقابل 11.

وفي الربع الثاني تعرض لاعب منتخبنا مالكولم لإصابة أدت إلى خروجه من المباراة بعد محاولاته صد هجمة مغربية تحت الحلق، لكن لاعبونا واصلوا الروح القتالية داخل الملعب ونجحوا في المحافظة على التقدم بفضل التحركات الهجومية المركزة والاستفادة من أغلب الفرص على الرغم من الضغط المغربي الذي لم يتوقف، وقد انتهى الربع بتفوق منتخبنا بنتيجة 30 مقابل 27.

في الربع الثالث أجرى المدرب رمضان تغييرات داخل الفريق، إذ أشرك كلا من محمد بوعلاي وعلي عقيل وهشام سرحان، وقدم المنتخب مستوى دفاعيا لافتا وكانت المحاولات الهجومية موفقة، إذ استمر المنتخب بالتفوق حتى آخر دقيقتين من هذه الفترة، لينجح لاعبو المغرب من التقدم مستفيدين من استعجال لاعبينا في تخليص الكرات، ليندفع المغاربة بالهجوم العكسي السريع، وقد انتهى الربع الثالث بتفوق المنتخب المغربي بنتيجة 51 مقابل 41.

وفي الربع الأخير بدا الإرهاق واضحا في صفوف لاعبينا، إذ سعى المنتخب للخروج بشكل أفضل لولا عامل الخبرة للمنتخب المغربي الذي أنهى اللقاء لصالحه في نهاية المطاف.

ويختتم منتخبنا الوطني مشواره اليوم (الأربعاء) في الدور التمهيدي من البطولة العربية الثانية والعشرين لكرة السلة للرجال، عبر اللقاء الخامس بهذه المرحلة ضد المنتخب الجزائري، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء بحسب توقيت مملكة البحرين على ملعب مجمع الصالات الرياضية بالقاهرة.

العدد 5233 - الثلثاء 03 يناير 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:21 ص

      زائر

      الصارحة أنا سخص محايد الكابتن سلمان رمضان أعطى الكثير لنادي المنامه ويعد من الكفآت المتمزيه على مستوى البحرين والخليج

    • زائر 4 | 3:37 ص

      ها ياجماعة ماحد علق وقال من الحكام امبلم

    • زائر 3 | 1:29 ص

      خلاص رمضان استقيل وجوف لك نادى. حتى الاعبين مايبون سلمان. نعم لاعبين المنتخب كاظم اعتزل والسبب رمضان وبدر عبد الله مايبى يروح والسبب رمضان ولو بقى بنجوف لاعبين وايد بيختفون والسبب رمضان , حرام او يتبدل او يستقيل... البحرين من افضل الدول وتقدر تسوى احسن والله

    • زائر 5 زائر 3 | 4:47 ص

      الكابتن سلمان رمضان من الكفاءات الوطنية المخلصة واللاعبين الموجودين حاليا هم الأفضل في الدوري والهزائم في أكثر من لقاء كان من أخطاء شخصية في أوقات حرجة والهجوم على رمضان غير مبرر

    • زائر 7 زائر 5 | 10:00 ص

      حتى لو يجيبون من يدرب منتخب البحرين مافي امل يحصل بطولة وكرة السلة مثل القدم

اقرأ ايضاً