العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

«ألبا» تسعى لرفع إنتاجها مليون طن هذا العام

قبيل البدء بتنفيذ الخط السادس

«ألبا» تسعى إلى زيادة طاقة مصهرها لرفع الإنتاج إلى 1.5 مليون طن
«ألبا» تسعى إلى زيادة طاقة مصهرها لرفع الإنتاج إلى 1.5 مليون طن

المنامة - المحرر الاقتصادي 

04 يناير 2017

ذكر مصدر صناعي أن شركة ألمنيوم البحرين (البا) تسعى لرفع إنتاجها لقرابة المليون طن، في رقم جديد تريد الشركة أن تظهر فيه تفوق الموظفين في إدارة الأصول الصناعية الحالية التي بحوزة الشركة.

وقال المصدر ان رفع الإنتاج سيتم بالإمكانات الحالية، وذلك قبل أن يبدأ خط الصهر السادس الجديد العمل والمقرر في العام 2019.

وأشار إلى أن الخطة تأتي ضمن برنامج «تايتن 2» لتقليص النفقات وزيادة الأداء والذي حققت من خلاله الشركة وفورات مالية منذ تطبيق النسخة الأولى في العام 2014.

وتأتي هذه المساعي مع انتشار مكاتب التسويق في الولايات المتحدة الأميركية والتي افتتحت العام الماضي، إلى جانب مكاتب في زيوريخ وهونغ كونغ، إذ يتوقع نمو الطلب في سوق الولايات المتحدة مع ارتفاع الطلب على الألمنيوم من مصانع السيارات.

ونجحت «ألبا» خلال السنوات الماضية من رفع إنتاجها من قرابة 800 ألف طن سنوياً لنحو 950 ألف طن عبر رفع الكفاءة وتعزيز المعدات.

ووصف المصدر الصناعي أن الموظفين أصبحوا يعاملون المعدات التي بحوزتهم كما يعاملون أبناءهم فهم يعرفون تماماً بحكم خبرتهم متى تعطب أو كيف يمكن رفع إنتاجيتها، وهذا ما يساعد على بلوغ القدرة القصوى للإنتاج.

ويتوقع أن يبدأ تشييد خط الصهر السادس العام الجاري والذي سيرفع طاقة الإنتاج للشركة لنحو مليون ونصف المليون طن متري، إذ حصلت شركة ألمنيوم البحرين على قروض من البنوك بلغت 1.5 مليار دولار ضمن أضخم قرض محلي للقطاع الخاص شارك فيه أكثر من 20 مصرفاً محلياً وعالمياً.

وبحصول الشركة على مليار دولار إضافية، فإن ذلك يعني أن الشركة أمنت نحو 2.5 مليار دولار وهي تشكل معظم التمويل الذي تحتاجه «ألبا» للمشروع، والذي تقدر كلفته بنحو 3 مليارات دولار.

ويشكل انخفاض أسعار الألمنيوم وارتفاع فاتورة الغاز تحديات بالنسبة لشركة الألمنيوم الأقدم على مستوى المنطقة، إلا أن الشركة تعول على تحسن الأسعار وارتفاع ربحية الشركة مع إطلاق الخط الجديد مع مطلع العام 2019.

العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً