العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

تأييد حبس متهمين حاولا تهريب موقوف من مجمع السلمانية

قضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي ال خليفة، وأمانة سر ناجي عبدالله، بتأييد حبس مستأنفين لمدة سنة بقضية ضرب شرطيين بعد محاولة موقوف الهرب من مجمع السلمانية الطبي.

وكانت محكمة الدرجة الاولى قضت بحبس 4 متهمين لمدة سنة.

وأدانت المحكمة المتهمين بأنهم في 7 يونيو/ حزيران 2015 استعملوا القوة والعنف مع موظفين عموميين بمركز شرطة النعيم، أثناء وبسبب تأديتهما أعمال وظيفتهما بنية حملهما بغير حق على الامتناع من أداء أعمال وظيفتهما، بأن قاموا بمقاومتهما ولم يبلغوا بذلك مقصدهم. وتتحصل تفاصيل الواقعة كما ثبت في يقين المحكمة، أن المتهم الاول والموقوف على ذمة قضية شروع في قتل تم حجزه بيوم 6 يونيو/ حزيران 2015 بمجمع السلمانية الطبي لإجراء عملية طبية بأنفه، وحوالي الساعة السادسة والنصف من اليوم التالي طلب من الشرطي المكلف بحراسته وشرطي آخر بأن يفك قيوده ليتوجه لدورة المياه لقضاء حاجته. وعقب فكه قيوده قام بدفعه وركض هاربا، فلاحقه حارساه المذكوران حتى تمكن حراس أمن المستشفى من الإمساك به، ثم قام حارسه الأول بوضع القيود بيديه مرة أخرى.

بيد أن المتهم الأول حضر له شقيقاه وقريب لهم وركضوا تجاهه، فأوقف مسئول الأمن بالمستشفى المتهم الثاني فقام الأخير بدفعه، بينما قام المتهمان الثالث والرابع بجذب المتهم الاول لتمكينه من الهرب من قبضة حارسه الاول، فقام الحارس الثاني ومسئول الأمن بالمستشفى بمنعهما، فقام المتهم الثاني بالتعدي على الأخير بالضرب على ظهره، وتمكن هذان الحارسان وحراس أمن المستشفى من السيطرة على المتهمين.

العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً