العدد 5234 - الأربعاء 04 يناير 2017م الموافق 06 ربيع الثاني 1438هـ

القوات الأميركية تستأنف غداً تدريبات للطائرات أوسبري في الجو في اليابان

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية اليوم الخميس (5 يناير / كانون الثاني 2017) أن القوات الأمريكية المتمركزة بمقاطعة أوكيناوا في اليابان سوف تستأنف تدريبات إعادة التزود بالوقود في الجو للطائرات "أوسبري" بداية من غد الجمعة ، وذلك بعد أقل من شهر من الهبوط الاضطراري لإحدى هذه الطائرات في البحر قبالة أوكيناوا وتضررها.

ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء عن الوزارة القول إنه تأكد أن الولايات المتحدة قد اتخذت جميع التدابير اللازمة لمنع تكرار الحادث الذي وقع في 13 كانون أول/ديسمبر خلال تدريب لإعادة التزود بالوقود.

ولكن إعلان استئناف التدريبات أثار غضب السلطات المحلية في أوكيناوا ، والتي تواصل الإعراب عن مخاوفها إزاء سلامة الطائرات.

وقال نائب محافظ أوكيناوا ،ميتسو أجيدا، للصحفيين متسائلا :"هل فكرت (الحكومة اليابانية) في مشاعر سكان المقاطعة؟ نود ألا ترد الحكومة المركزية بالموافقة فقط على كل شيء يقوله الجيش الأمريكي ، بل تبحث القضية من منظورنا".

يشار إلى أن ما وقع الشهر الماضي كان الحادث الأول الكبير لطائرات النقل من طراز أوسبري منذ بداية نشرها في اليابان في عام 2012 .

وكانت القوات الأمريكية قد تعهدت الشهر الماضي بعدم تحليق الطائرات مجددا حتى يتم التأكد من سلامتها.

وقالت القوات الأمريكية لوزارة الدفاع اليابانية إن الطائرة واجهت مشكلات في الجو قبل هبوطها على بعد نحو كيلومتر شرق مدينة ناجو وإنقاذ طاقمها المكون من خمسة أمريكيين.
وتعرض جسم الطائرة وأجنحتها لأضرار شديدة، بينما ظهرت أجزاء يعتقد أنها مراوح دفع الطائرة مشوهة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً