العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ

أحمد حسن يتعملق مع المنتخب في عربية السلة

الرقم الصعب وأحد أهم اكتشافات البطولة

يقدم نجم نادي المحرق أحمد حسن مستوى متطوراً في البطولة العربية لكرة السلة المقامة حالياً في العاصمة المصرية (القاهرة) واستحق إلى الآن نجومية المنتخب في الدور التمهيدي من البطولة بعد أن نال إعجاب الجميع.

وعلى رغم أنه كان خارج التشكيلة الأساسية في المباراة الأولى ضد مصر إلا أنه أثبت للجميع علو كعبه وتفوقه بعد المردود الإيجابي الذي قدمه منذ دخوله للملعب.

أحمد حسن الدرازي الذي غاب عن الموسم الماضي مع سلة المحرق بعد خلافات مع الفريق يقدم أفضل المستويات منذ عودته وكان اللاعب الأفضل في صفوف فريقه طيلة القسم الأول من الدوري وكذلك في البطولة التنشيطية، كما أنه هداف القسم الأول بين اللاعبين المحليين.

على مستوى المنتخب لم يختلف الحال إذ سرعان ما دشن اللاعب عودته بتألقم سريع وأداء عالي المستوى ونقاط كثيرة حتى بات الأكثر تسجيلاً بين لاعبي منتخبنا في البطولة العربية.

اللاعب فرض نفسه واسمه على التشكيلة الأساسية للمدرب سلمان رمضان الذي من المفترض أن يكون قد درس سلبيات وإيجابيات الدور التمهيدي للبطولة العربية واستقر أكثر على التشكيلة الأمثل التي يمكن أن يخوض بها الأدوار الحاسمة بداية بلقاء المنتخب الجزائري اليوم في مباراة إخراج المغلوب.

اللاعب على رغم حجمه مقارنة بلاعبي المنتخبات العربية العمالقة إلا أنه تلاعب بهم في الكثير من المرات وسجل النقاط على رأس أطول اللاعبين.

ضد المنتخب الإماراتي في ثاني مباراة للمنتخب في البطولة العربية دشن أحمد حسن عودته القوية متمكناً في هذا اللقاء من تسجيل 17 نقطة وتحقيق 5 متابعات وقطع كرة من المنافس «ستيل» وكان الأعلى تسجيلاً بين لاعبي المنتخب على رغم عدم بدايته اللقاء.

معدل تسجيل اللاعب كان مرتفعاً أيضاً وسجل 50 في المئة من محاولاته بينها رميتان ثلاثيتان.

أما في مباراة السعودية فلم يختلف أداء اللاعب وقدم مباراة مميزة أيضاً مسجلاً 17 نقطة و6 متابعات وقطع كرتين «ستيل»، كما مرر تمريرتين حاسمتين «أسيست»، وحافظ على معدل تسجيله نفسه بمعدل 50 في المئة منها 3 رميات ثلاثية وكان الأعلى تسجيلاً أيضاً بين لاعبي المنتخب في هذه المباراة.

قوة المنافسين لم تجبر أحمد حسن على التراجع فعلى رغم قوة المنتخب المغربي المرشح الأول للقب إلا أن اللاعب قدم مباراة جيدة وكان الأعلى تسجيلاً بين لاعبي المنتخب بتسجيله 10 نقاط، كما حقق متابعتين ومرر 3 كرات حاسمة «أسيست» وسجل رميتين ثلاثيتين.

معدل تسجيله لم يختلف كثيراً عن مبارياته السابقة بعد أن بلغ 45 في المئة.

في المباراة الأخيرة ضد المنتخب الجزائري فرض اللاعب نفسه نجماً أول للقاء بعد أن سجل 21 نقطة على رغم انخفاض معدل تسجيله إلى 40 في المئة تقريباً إذ نجح في تسجيل 3 رميات ثلاثية وحقق متابعتين ومرر كرتين حاسمتين «أسيست».

اللاعب يعتبر النجم الأول للمنتخب في البطولة العربية إلى الآن كما تدلل أرقامه القوية مقارنة ببقية لاعبي المنتخب والذين قدموا أرقاماً متدنية إلى الآن في الكثير من الأحيان.

نتمنى أن يستمر اللاعب في العطاء نفسه في الأدوار الحاسمة من البطولة وأن يتمكن الجهاز الفني من الاستفادة من قدراته بالصورة الأمثل باعتباره اللاعب الأبرز في المنتخب إلى الآن، مع أمنياتنا أن يظهر بقية اللاعبين بالمستوى والروح نفسها لنتمكن من تحقيق إنجاز مشرف لكرة السلة البحرينية.

العدد 5235 - الخميس 05 يناير 2017م الموافق 07 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:05 ص

      السبب الرئيس وراء أقصاء احمد ومحمد ابناء الدرازي هو الرئيس السابق للاتحاد لن ولن ينسى ما فعله فيهم والايام دارت ...

    • زائر 1 | 12:45 ص

      احمد حسن من أحسن اللاعبين في المنتخب وكذلك لا ننسي الجندي المجهول والمحارب والذي يقوم بكل الأدوار محمد قربان وأيضا أحمد عبدالعزيز الرزين في لعبه واما البقية قدموا أقل من مستواهم وانشاءالله يكونون في أحسن حال في المباريات القادمة .. وبالتوفيق للجميع

اقرأ ايضاً