العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ

عودة أكثر من 200 صياد هندي بعد الإفراج عنهم من سجون باكستانية

قامت الحكومة الباكستانية، اليوم السبت (7 يناير/ كانون الثاني 2017)، بترحيل 218 صيادا هنديا عبر الحدود في إقليم البنجاب، وذلك بعد يومين من الإفراج عنهم من سجون كإيماءة حسن نوايا.

وقال متحدث باسم قوات أمن الحدود الهندية أن كل السجناء عبروا إلى الهند نحو الساعة 00ر01صباحا بالتوقيت المحلي. كانت باكستان قد أعلنت الإفراج عنهم أول أمس الخميس، ليصل إجمالي عدد الصيادين الهنود المفرج عنهم من السجون الباكستانية "كإيماءة حسن نوايا" على مدار الاثني عشر يوما الماضية إلى 439 صيادا، رغم الفتور في العلاقات الثنائية بين الهند وباكستان. كان قد تم القبض على هؤلاء الصيادين قبل أربع سنوات عندما دخلت زوارقهم المياه الإقليمية الباكستانية في بحر العرب. والقى خفر السواحل الباكستاني القبض عليهم بتهمة الصيد غير القانوني وإنتهاك المياه الإقليمية.

وهذه الدفعة الثانية من الصيادين الهنود التي يتم الإفراج عنهم من سجون باكستانية منذ توتر العلاقات بين الدولتين عقب الهجوم الإرهابي على قاعدة تابعة للجيش الهندي في اوري في شهر ايلول/سبتمبر الماضي والذي ألقت الهند المسؤولية عنه على عاتق جيش محمد الذي يتخذ من باكستان قاعدة له. وكانت باكستان قد أفرجت عن 220 صيادا هنديا أمضوا أكثر من عام في السجن كإيماءة حسن نوايا بعدما هنأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي نظيره الباكستان نواز شريف بعيد ميلاده.

يشار إلى أن الهند وباكستان تلقيان على نحو متكرر القبض على صيادي كل منهما الأخرى لإنتهاكهم الحدود البحرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً