العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

«الإسكان» تشرع في بناء 160 شقة بمشروع «الحجيات» الإسكاني

نسبة الإنجاز بالأعمال الإنشائية بمشروع الحجيات الإسكاني تبلغ 8 %
نسبة الإنجاز بالأعمال الإنشائية بمشروع الحجيات الإسكاني تبلغ 8 %

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

07 يناير 2017

أعلن الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان سامي عبدالله بوهزاع عن بدء وزارة الإسكان في بناء 160 شقة بمشروع الحجيات الإسكاني لتبلغ نسبة الإنجاز بالأعمال الإنشائية 8 في المئة، مشيراً إلى أنَّ المشروع يشكل امتداداً للوحدات السَّكنية الواقعة في المنطقة المحيطة ضمن مخطط المشروع والتي بلغت نسبة الإنجاز بوحداته الـ 142 نحو 80 في المئة.

وقال الوكيل المساعد لمشاريع الإسكان إنَّه سيتم تنفيذ شقق المشروع وِفْق أفضل المواصفات وأحدث المعايير المعمارية والاقتصادية والبيئية لتحقق الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية التي تتصدر الأولويات العصرية بما يحقق الاستقرار والراحة للأسر، وتابع أنَّه من المقرر أن يتم تصميم عمارات وشقق المشروع بنموذج البناء AZ الذي يوفر مساحات كبيرة للشقق تتجاوز الـ 200 متر مربع.

وأكد الوكيل المساعد بوهزاع حرص الوزارة على متابعة كل مراحل المشروع بدءاً من مرحلة التَّخطيطِ مروراً بتسوية الأرض وصب الأساسات ومرحلة التَّشطيبات لتواصل ذَلك حتى اكتمال الإنجاز بالمشروع بكلا الأعمال الإنشائية والبنية التَّحتية.

وفيما يتعلَّق بوحدات المشروع السَّكنية، أشار بوهزاع إلى أنَّ وتيرة تنفيذ الوحدات السكنية تشهد تسارعاً ملحوظاً، مضيفاً أنه يتم تصميمها وِفْق نموذج البناء D11، وهو من أحدث النماذج وأكبرها مساحة نسبياً، حيث تبلغ المساحة البنائية في الوحدة السّكنية 246 متراً مربعاً، مقسمة على دورين، بحيث توجد 4 غرف نوم بالدّور الأول، ومساحة إضافية في الدّور الأرضي يمكن استغلالها في بناء غرفة مستقبلاً.

وتابع أنَ مشروع الحجيات يأتي ضمن سلسلة المشاريع الإسكانية التي تنفذها الوزارة في جميع محافظات المملكة، والتّي تحرص خلال مرحلة التَّخطيط لتصميم أي مشروعٍ إسكاني ضمان توافر المساحات اللازمة للخدمات والمرافق التّجارية والاجتماعية الأساسية التي توفر الاحتياجات الأساسية لقاطني الوحدات السكنية، وتخدم بدورِها أهالي المنطقة.

وأكدَّ بوهزاع حرص الوزارة على الإسراع في تنفيذ وحدات وشقق مشروع الحجيات الإسكاني، باعتباره من أبرز المشاريع الإسكانية التي تنفذها وزارة الإسكان في المحافظة الجنوبية، والمدرج ضمن أحد مشاريع برنامج عمل الحكومة، منوهاً إلى مضي الوزارة بحسب الخطة الزمنية المحددة بإنجاز 25 ألف وحدة سكنية موزعة في المحافظات الأربع، والمنبثقة عن التوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية.

العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً