العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

رومينغيه يكرر رفضه لزيادة منتخبات كأس العالم

 كارل هاينز رومينغيه
 كارل هاينز رومينغيه

كرر رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني ورئيس رابطة الأندية الأوروبية كارل هاينز رومينغيه، معارضته لمقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 فريقاً.

وقال رومينغيه للموقع الإلكتروني لصحيفة «بيلد» أمس (السبت): «لم أغير رأي في هذه القضية». وأضاف أن «كأس عالم بمشاركة 48 فريقاً إشارة خاطئة، الدوافع السياسية فقط وليس الرياضية تؤخذ في الحسبان، لا أفهم سبب تغيير قاعدة مشاركة 32 فريقاً، التي أثبتت نجاحها في كل الجوانب مع الجماهير».

وأوضح «أفتقد إلى المكون الذي يتم من خلاله دمج الأندية والدوريات في هذا المسار بطريقة ديمقراطية».

ومن المقرر أن يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مقترح زيادة عدد المنتخبات بين 40 و48 فريقاً خلال اجتماعه يومي التاسع والعاشر من يناير/ كانون الثاني الجاري، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيتم اتخاذ القرار النهائي في هذا الصدد خلال ذلك الاجتماع أم لا.

وأكد رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 منتخباً لن يتطلب زيادة في عدد المباريات التي يخوضها كل فريق، مشيراً إلى أن المنتخب الذي سيخوض المباراة النهائية في هذه الحالة لن يخوض أكثر من سبع مباريات مثلما هو الحال حالياً، على رغم وجود 32 فريقاً فقط في النهائيات. وأشار رومينغيه إلى أنه «قرار لا يدخل حيز التنفيذ لتسعة أعوام، في كأس العالم .2026 سيكون لدينا الوقت الكافي لمناقشة ذلك بطريقة جادة مع جميع المعنيين».

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) بوبي بارنز إن الاتحاد لا يعارض زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم الـ 48 منتخباً طالما أن اللاعبين لن يخوضوا المزيد من المباريات. وذكر بارنز في تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية الأسبوعية: «ندعم التوسع في حالة عدم زيادة عبء العمل على اللاعبين، والحفاظ على فترة الراحة الإجبارية وألا تتحمل الأجندة الدولية فوق طاقتها».

من جانبه، أوضح جناح بايرن ميونيخ الألماني الهولندي آريين روبن أنه يتفهم مساعي إنفانتينو. وقال: «إنه دائماً شيء متميز للدول الأخرى أن تكون موجودة في كأس العالم، أعتقد أن هذا قد يكون جيداً».

العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً