العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

فوزان مستحقان لبني جمرة والدير في دوري «ثانية الطائرة»

من لقاء الدير والمعامير - من لقاء بني جمرة والشباب
من لقاء الدير والمعامير - من لقاء بني جمرة والشباب

ظفر نادي بني جمرة بثلاث نقاط جديدة في دوري الدرجة الثانية، وذلك بعدما فاز على منافسه الشباب بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده من النقاط (6) ليتشارك بالتالي مع الدير بالرصيد ذاته فيما ظل الخاسر بلا رصيد من النقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من المرشح الدولي محمد خاتم والدولي جعفر إبراهيم بواقع: (25-23، 25-18، 25-22).

وبالعودة للمباراة، نرى أن بني جمرة كان الطرف الأفضل في أغلب فترات الشوط الأول والسبب يعود لفعالية الضاربين وعلى وجه الخصوص حسين هرونة، من دون إغفال تماسك حوائط الصد أيضاً ومعاناة الشباب بالاستقبال ومن ثم بالتخليص الهجومي (17-10).

غير أن الشباب لم ييأس ونجح تدريجياً في تقليص الفارق بل والتعديل عند (21-21)، والسبب إرسالات مباشرة حققها إلياس جعفر وفاضل حسين الذي قدم عطاءات هجومية أيضاً، فيما ارتكب لاعبو بني جمرة أخطاء مباشرة متتالية في الاستقبال والهجوم، كما أن علي حسين ثامر خرج مصاباً في النقاط الأخيرة بهذا الشوط.

لكن محمد حبيب وفق في اصطياد فاضل حسين كما احتسب الحكم الأول محمد خاتم خطأً أثار الشبابيين كثيراً لكنه أصر على صحة قراراه، حتى انتهى الشوط بنتيجة (25-23) بعد خطأ بالإرسال ارتكبه إلياس جعفر.

في الشوط الثاني، حاول الشباب أن يحافظ على أدائه التصاعدي، لكن بني جمرة الذي أدخل محمد حماد كلاعب حر بديل، تمكن من السيطرة على مجريات الشوط لأن الأخوين هرونة حققا العديد من النقاط وبالخصوص حسين، كما أن محمد حبيب وعلي حمزة ظهرا بعدة نجاحات هجومية فيما افتقد الشباب للتخليص الهجومي والسبب تردي الكرة الأولى وذلك في النصف الثاني من الشوط الذي انتهى «جمراوياً» بنتيجة (25-18).

في الشوط الثالث، كان الشباب نداً قوياً لمنافسه وكان التكافؤ حاضراً حتى النقاط الأخيرة، لكن إرسالين مباشرين من علي حمزة على اللاعب الحر عبدالله مهدي قلبت التفوق لصالح بني جمرة، حتى انتهى الشوط بخطأ هجومي ارتكبه سيدحسن محسن، وذلك بنتيجة (25-22).

الدير يتجاوز المعامير

وفي مباراة أخرى، فاز الدير على منافسه المعامير بثلاثية نظيفة، ليحقق بالتالي الفوز الثاني له في المسابقة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من علي كاظم وجعفر المعلم بواقع: (25-19، 25-22، 25-19). وبالعودة سريعاً للمباراة، نرى أن الشوط الأول شهد أفضلية شبه واضحة للديراوية الذين اعتمدوا على التنويع في الشق الهجومي مع استغلال أحمد حسن بشكل أكبر باعتباره المخلص رقم (1) بالفريق.

فيما افتقد المعامير للتخليص الهجومي وارتكب الكثير من الأخطاء الهجومية كما أنه عانى على مستوى الكرة الأولى أيضاً.

في الشوط الثاني، تحسن أداء المعامير وظهرت حوائط صده بفعالية أيضاً، وهذا ساهم في تكافؤ النصف الأول بشكل ملحوظ.

وعلى رغم أن الدير أخذ زمام المبادرة بعد نقاط حققها أحمد حسن ومحمد حسن إلا أن أحمد عبدالأمير وأحمد وحيد قادا فريقهما للتعديل، لكن عودة أحمد حسن لفعاليته وظهور حسن علي من مركز (2) قاد ذلك الدير لأخذ زمام المبادرة حتى انتهى الشوط ديراوياً بنتيجة (25-22).

في الشوط الثالث، حاول المعامير البقاء جنباً إلى جنب مع منافسه وكان له ما أراد في النصف الأول، لكن فعالية الصد عند الديراوية وظهور أحمد عبدالجليل من مركز (3)، قاد ذلك لمواصلة أحمد حسن وحسن علي ومحمد حسن في تحقيق النقاط، وإن كانت هناك بعض الأخطاء.

وعلى رغم اجتهادات شاكر وأحمد عبدالأمير وأحمد وحيد إلا أن الدير حسم الشوط لمصلحته بنتيجة (25-19) بعد خطأ بتنفيذ الإرسال ارتكبه المعامير.

اليوم ختام الجولة

وتختتم اليوم عند الساعة السادسة مساءً الجولة الثانية من المسابقة، وذلك بإقامة لقاء وحيد سيجمع فريقي عالي والتضامن.

العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:22 ص

      لجنه الحكام المحترمين .. للاسف التحكيم في تراجع سيء للغايه. اتمنى الوقوف مع الحكام الجدد و المرشحين الدوليين و اعدادهم. حكم مباره الشباب و بني جمره سيء للغايه. يخترع قانون جديد للعبه. اتمنى مراجعه اخطاء الحكام و اعدادهم ليرتفع مستواهم و بالتالي يرتفع مستوى اللعبه.

اقرأ ايضاً