العدد 5237 - السبت 07 يناير 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1438هـ

الصحة الكويتية ترفع رسوم " الغرف الخاصة" بالمستشفيات إلى 200 بالمئة

 

تتجه وزارة الصحة الكويتية إلى زيادة رسوم "الغرف الخاصة" في المستشفيات والمراكز الطبيـــة التـخصصية ، وذلك بعد زيادة أسعار الخدمات الصــحية فــي "الأشعـــة" التشخيصية و"الطب النووي".

وكشـف مصــدر رفيــع المستوى ، لـصحيفة "الأنباء" الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد (8 يناير / كانون الثاني 2017) ، عن أن قيمة هذه الزيادة الخاصة برسوم الغرف الخاصة ستكون بنسبة 200 بالمئة على المواطنين والوافدين، بحيث تكون ثلاثة دنانير للمواطن، و15 للوافد عن كل يوم، خلافا للأسعار الحالية التي تتمثل في دينار واحد فقط في اليوم للمواطن، وخمسة دنانير للوافد.

وأوضح أن الزيادة على فئة غير محددي الجنسية "البدون" والخليجيين ستكون مساوية للمواطن الكويتي، وهي ثلاثة دنانير في اليوم فقط. وأضاف المصدر أن الوزارة خاطبت الجهات المعنية في الدولة لإقرار هذه الزيادة لكي يتم العمل بها بدءا من شهر شباط/ فبراير المقبل مع الزيادات الأخرى الخاصة برسوم الخدمات الصحية مثل الأشعة والطب النووي والمختبرات.

وكانت مصادر في وزارة الصحة أكدت في وقت سابق أن الوزارة بصدد اتخاذ قرار زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين، على أن يكون التطبيق قريبا، مشيرة إلى أن الزيادة "باتت أمرا حتميا"، لكنها لن تفوق أسعار الخدمات الصحية المقدمة في القطاع الخاص، وقد تقلّ عنها بنسبة 20 بالمئة.

وشددت المصادر على أن زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين "قادمة، بل أن الأمر بات قاب قوسين أو أدنى، نظرا لصعوبة استمرار رسوم الخدمات الصحية الحكومية على قيمتها الحالية، التي لا تتناسب بحال من الأحوال مع الأسعار الحقيقية للخدمة، خصوصا أن الرسوم الحالية التي يتم تحصيلها من الوافدين تقل بشكل كبير عن نظيرتها في القطاع الخاص".

وفي موازاة زيادة رسوم الخدمات، أوضحت المصادر ان هناك حالات ستقدم لها الخدمات العلاجية مجاناً، وتشمل الطوارئ والحوادث، أما صور الأشعة النووية مثلا فستكون أقل بخمسين بالمئة من تكلفتها على وزارة الصحة كونها غير موجودة في القطاع الخاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً