العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

«ألبا»: تحقيق أكبر إنتاج في تاريخ الشركة رغم الظروف الصعبة للسوق

احتفال شركة «ألبا» بمناسبة تحقيق أكبر إنتاج في تاريخها
احتفال شركة «ألبا» بمناسبة تحقيق أكبر إنتاج في تاريخها

أعلنت شركة ألمنيوم لبحرين «ألبا»، عن تحقيق أكبر إنتاج في تاريخها، بواقع 971,420 طنا متريا في سنة 2016، وهوما يشكل نسبة ارتفاع تبلغ 1.1 في المئة مقارنة بإنتاج سنة 2015 الذي بلغ 960,643 طنا متريا.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الرئيس التنفيذي لشركة «ألبا»، تيم موري: «نحن فخورون بهذا الإنجاز الجديد في مجال الإنتاج والذي تم تحقيقه على الرغم من الظروف الصعبة التي يشهدها السوق. ويُعزى هذا النجاح المتكرر فيما يتعلق بزيادة الإنتاج إلى عمل قوانا العاملة الدؤوب، والعمل الجماعي الفعال، والالتزام الصلد تجاه كفاءة العمليات. إن هذا الإنجاز لهو في غاية الأهمية؛ وذلك لأنه تحقق على أثر أدائنا المتميز في مجال السلامة وبدون نفقات رأسمالية تُذكر، حيث اعتمدنا فقط على ثقافة التحسين المستمر التي تجذرت في الشركة. وفي الختام لا يسعني إلا أن أهنئ الجميع على هذا الإنجاز وأن أتطلع قُدُماً لإنجازات أكبر في عام 2017، حيث أننا دائماً نستطيع عمل أكثر مما هو ضروري لتحسين أدائنا وكفاءة شركتنا عندما نوحد الجهود».

جدير بالذكر أنه تمت إقامة تجمع احتفالي للإشادة بهذا الإنجاز الجديد في مجال الإنتاج وذلك في يوم الخميس (8 يناير/ كانون الثاني 2017) بواحة «ألبا»، وبحضورالرؤساء التنفيذيون، والمدراء الإداريون، والمدراء إلى جانب العديد من الموظفين من مختلف دوائر الشركة».

وتعتبر شركة ألمنيوم البحرين «ألبا»، أحد أكبر وأحدث مصاهر الألمنيوم في العالم، وهي معروفة بمنتجاتها من الألمنيوم عالي الجودة، بالإضافة إلى تقدمها التقني وسياساتها الإبداعية والابتكارية، والتي تحرص على تطبيق أكثر الاشتراطات البيئية صرامة بالإضافة إلى حفاظها على سجلات عالية في السلامة. تأسست شركة البا عام 1971 بطاقة إنتاجية لا تتجاوز 120,000 طن متري سنوياً، أما اليوم فإن مصهر البا ينتج أكثر من 971,420 طنا متريا سنوياً من الألمنيوم عالي الجودة، وتضم منتجاتها السبائك المعيارية وسبائك حرف T، وقضبان السحب وقوالب الدرفلة، وسبائك بروبرزي، بالإضافة إلى المعدن السائل.

وشركة «ألبا» مدرجة في بورصة البحرين وسوق لندن للأوراق المالية، والمساهمون الرئيسيون فيها هم كل من: شركة ممتلكات البحرين القابضة بنسبة (69.38 في المئة)، وشركة سابك للاستثمارات الصناعية بنسبة (20.62 في المئة)، بالإضافة إلى الجمهور العام بنسبة (10 في المئة).

ويعتبر مشروع الخط السادس للتوسعة من أكبر مشاريع التطوير التوسعية في المنطقة. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في مطلع العام 2019، حيث سيعزز الطاقة الإنتاجية السنوية بإضافة 540,000 طن متري، مما سيرفع إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 1.5 مليون طن متري سنوياً.

وبنفقات رأسمالية بقيمة 3 مليارات دولار أميركي، سيشتمل المشروع على إنشاء خط صهر سادس باستخدام تقنية دي إكس بلس (DX+) المملوكة من قبل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ومحطة للطاقة تبلغ طاقتها الإنتاجية 1,792 ميغاوات، ومجموعة من الخدمات الصناعية الأخرى.

إن شركة بكتل هي الشركة المقاولة المسئولة عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء والإدارة لمشروع الخط السادس للتوسعة. أما بالنسبة لمحطة الطاقة رقم 5، فقد تم منح شركة جي إي ومجموعة جاما أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء، بينما ستكون شركة سيمنز (Siemens) الشركة المسئولة عن نظام التوزيع الكهربائي. كما أن كل من جي بي مورغان ليمتد، وبنك الخليج الدولي، وبنك البحرين الوطني هم المستشارون الماليون للمشروع.

وقد استكملت شركة بكتل دراسة الجدوى القابلة للتمويل للمشروع في ديسمبر/ كانون الأول 2014. وفي يونيو/ حزيران 2015، وافق مجلس إدارة شركة «البا» على مشروع الخط السادس للتوسعة، وتمكنت الشركة من تأمين إمدادات الغاز التي يحتاجها المشروع في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

وسيجعل مشروع الخط السادس للتوسعة من شركة «ألبا» أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد في العالم، ما سيعزز اقتصاد مملكة البحرين بشكل كبير، عن طريق خلق العديد من الفرص الاستثمارية المشتركة من خلال مستثمري الألمنيوم المحليين والأجانب.

العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً