العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

وزيرة الصحة تترأس الاجتماع الثاني للجنة الوطنية لمكافحة التدخين

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته اجتماعها الثاني برئاسة وزيرة الصحة فائقة الصالح، وذلك يوم أمس (8 يناير/ كانون الثاني 2017) بمبنى وزارة الصحة في الجفير، بحضور ممثلي الوزارات والهيئات الرسمية في اللجنة.

ورحّبت الوزيرة بالحضور من أعضاء اللجنة الوطنية، واستعرضت معهم جدول الأعمال وإقراره، مع اعتماد محضر الاجتماع السابق. كما تم مناقشة توصيات وقرارات آخر اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ وما تم التوصل إليه بشأنها، كما تم مناقشة المسودة المقترحة لخطة مكافحة التبغ في مملكة البحرين التي سيتم وضعها بمشاركة كافة أعضاء اللجنة الوطنية مع وضع جدول زمني لتطبيقها.

وتم التأكيد على ضرورة وضع خطة إعلامية تشمل البرامج والأفلام التوعوية والحملات التثقيفية التي تهدف إلى التوعية والتثقيف بمخاطر التدخين ومضاره الصحية. كما تم اقتراح الاستعانة بأفلام وإعلانات منظمة الصحة العالمية المتعلقة بالتدخين بعد مخاطبتهم بهذا الشأن والتأكد من مدى ملائمتها للبث عبر تلفزيون البحرين بالتنسيق مع وزارة الإعلام البحرينية، فضلاً عن إعداد مقترح متكامل يُرفع إلى وزير الإعلام يتضمن أهداف اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين، يتم فيه اقتراح إنتاج أفلام وبرامج وإعلانات تثقيفية وتوعوية عبر مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربي، بحيث تقوم جميع دول مجلس التعاون ببث هذه الانتاجات الهادفة.

وتم التطرق إلى استضافة البحرين اجتماع اللجنة الخليجية لمكافحة التبغ في فبراير/ شباط المقبل، وتم الاتفاق على طرح ومناقشة موضوع منكّهات منتجات التبغ خلال الاجتماع الذي سيحضره ممثلون عن كل دول مجلس التعاون الخليجي، كما تم التأكيد على ضرورة الإعداد والتنسيق للإحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين والذي يُصادف 31 مايو من كل عام. وفي ختام الاجتماع، تقدّمت الوزيرة بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة التدخين والتبغ بأنواعه ومنتجاته، وتمنياتها لهم بالتوفيق والسداد في كل ما يبذلونه من جهود ضمن مهام وأهداف اللجنة





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:41 ص

      لتذهب وترى حالة المراكز الصحية السيئة وقسم طوارئ السلمانية وليس الإهتمام بشئ هامشي .

    • زائر 1 | 1:58 ص

      مقهى مخالف في توبلي ويتم التدخين فيه حتى في الطريق ولم تغلقوه

اقرأ ايضاً