العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

لاعبو "البوندسليغا" يختارون ميسي كأفضل لاعب في العالم

 كشف استطلاعا للرأي نشرته اليوم الاثنين مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية أن لاعبي الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا" اختاروا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كأفضل لاعب في العالم، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويرى 43.3 بالمئة من اللاعبين الـ 238 المشاركين في الاستطلاع أن ميسي يتربع على قمة الكرة العالمية، فيما اختار 36.6 بالمئة منهم قائد المنتخب البرتغالي.

ولم يفلح كريستيانو رونالدو في التفوق على نجم برشلونة في هذه المناسبة، على رغم فوزه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا في 2016 مع ريال مدريد وبطولة أمم أوروبا مع المنتخب البرتغالي.

وتوج رونالدو في ديسمبر الماضي بالكرة الذهبية الرابعة له في تاريخه، كما يعد المرشح الأوفر حظا في حصد جائزة اللاعب الأفضل في العالم، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في حفل يقيمه اليوم في مدينة زيورخ السويسرية.

ويأتي المهاجم الفرنسي أنتوني جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، خلف ميسي ورونالدو في استطلاع المجلة الألمانية، بعد أن فاز بـ 5.5 بالمئة من الأصوات، فيما جاء توني كروس رابعا، بعد أن حصل على 2.1 بالمئة من أصوات اللاعبين.

وأظهر استطلاع الرأي، التي أجرته المجلة الألمانية المتخصصة في أخبار كرة القدم، أن لاعبي البوندسليغا يعتقدون أن برشلونة هو المرشح الأوفر حظا في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بواقع 30.7 من الأصوات، يليه ريال مدريد (27.7 بالمئة من الأصوات)، وأخيرا بايرن ميونيخ (3ر22 بالمئة).

وفيما يتعلق بالمدرب الأفضل في العالم، جاء الاسباني جوسيب غوارديولا في المركز الأول برصيد 29.7 بالمئة من الأصوات، يتبعه الألماني يورغن كلوب برصيد 19.7 بالمئة من مجموع أصوات المشاركين في الاستطلاع.

وفاز الغابوني بيير ايمريك أوبامينغ، نجم بروسيا دورتموند، بلقب أفضل لاعب في ألمانيا هذا الموسم بعد أن حصل على 33.6 بالمئة من الأصوات، يليه ايميل فورسبيرج، لاعب ليبزيغ (23.1 بالمئة من الأصوات) ثم مهاجم بايرن ميونيخ والمنتخب البولندي روبرت ليفاندوفيسكي (14.3 بالمئة).

وفي فئة حراس المرمى، فاز مانويل نوير بدون منافس بلقب الحارس الأفضل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً