العدد 5238 - الأحد 08 يناير 2017م الموافق 10 ربيع الثاني 1438هـ

دبي تستعد لانطلاق بطولة التنس بمشاركة موراي وفيدرر وجوائز 5 ملايين دولار

 أنهت مدينة دبي استعدادها لانطلاق الدورة الـ25 من بطولة دبي الدولية للتنس، التي ستقام الشهر المقبل.

وقال منظمو الحدث لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين إن الدورة الجديدة، ستشهد منافسات قوية، بمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم، لافتين إلى أن الجوائز المالية للبطولة تبلغ هذا العام 5.2 مليون دولار.

وأكدت اللجنة اليوم مشاركة نجم التنس البريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم في البطولة، التي تقام منافساتها خلال الفترة من 19 فبراير/ شباط حتى 4 مارس/ آذار، بمشاركة ألمع نجوم اللعبة في العالم.

ويتنافس على اللقب هذا العام أسماء كبيرة من أمثال السويسري روجيه فيدرر، الفائز باللقب سبع مرات، والمصنف الرابع عالميا ستان فافرينكا حامل اللقب والفائز بثلاث بطولات غراند سلام، والتشيكي توماس بيرديتش الذي وصل نهائي دبي مرتين، والفرنسي جايل مونفليس، المصنف السابع عالميا.

فيما تضم قائمة نجمات التنس المشاركات في الدورة الجديدة المصنفات الثمانية الأوائل في العالم، تتقدمهن الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة الأولى والحائزة على اثنين من ألقاب بطولات جراند سلام في العام 2016، والبولندية أجنيسكا رادفانيسكا المصنفة الثالثة عالمياً وبطلة دبي 2012، والرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الرابعة عالمياً وبطلة دبي 2015.

كما تشارك أيضا دومينيكا سيبولكوفا من سلوفاكيا التي أحرزت لقب نهائيات الجولة العالمية لموسم 2016، وكارولينا بليسكوفا التي حلت في المركز الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2016، وجاربين موجوروزا بطلة دورة فرنسا المفتوحة 2016، وسفيتلانا كوزينستوفا التي وصلت نهائي دبي ثلاث مرات، والبريطانية الطامحة جوانا كونتا التي قفزت على سلم التصنيف العالمي في عام 2016 من المركز 47 إلى العشرة الأوائل.

وقال كولم ماكلوكلين، نائب اللجنة المنظمة للبطولة: "تبدأ المنافسات يوم 19 فبراير/ شباط بمنافسات السيدات، تليها بطولة الرجال يوم 27 من نفس الشهر".

وأضاف "نتطلع لمتابعة أقوى مواجهات التنس خلال احتفالنا هذا العام بالذكرى الـ 25 لانطلاق بطولة دبي للتنس بمشاركة كبار لاعبي التنس في العالم".

من جانبه، قال صلاح تهلك مدير البطولة: "إن دورة هذا العام لها نكهة خاصة مع احتفالات الحدث بالذكرى الـ25 لانطلاق الحدث، وأشاد بالمشاركة الواسعة لأفضل لاعبي الكرة الصفراء في العالم".

وتابع: "نرحب بجميع عشاق التنس في بطولة العام التي ستحفل بمنافسات قوية وفعاليات متنوعة داخل ملاعب التنس وخارجها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً