العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

مصر: مقتل ثمانية رجال شرطة وخمسة إرهابيين بهجومين شمال سيناء

الشرطة المصرية تقف في موقع الهجوم على نقطة تفتيش للشرطة في شبه جزيرة سيناء - EPA
الشرطة المصرية تقف في موقع الهجوم على نقطة تفتيش للشرطة في شبه جزيرة سيناء - EPA

صرح مسئول مركز الإعلام الأمني المصري بأن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تمكنت من التصدي صباح أمس الاثنين (9 يناير/ كانون الثاني 2017) لهجوم إرهابي مسلح شارك فيه ما يقرب من 20 عنصراً مسلحاً.

وقال المسئول، في بيان صحافي أمس على موقع «فيس بوك»، إن المسلحين حاولوا اقتحام كمين «المطافئ» بدائرة قسم ثالث العريش باستخدام قذائف (آر.بى.جى) وسيارة مفخخة، فضلاً عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية والمتوسطة وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين.

وأشار إلى أن «القوات قامت على الفور بالتصدي الحاسم لهذا الهجوم الإرهابي وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، ما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات فى إبطال مفعول العبوات الناسفة التي تم زرعها».

وحسب المسئول «أسفر ذلك الهجوم الغادر عن استشهاد سبعة من رجال الشرطة (أمين شرطة وستة مجندين) بالإضافة إلى أحد المواطنين الذي تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذا إصابة ستة من القوات وستة من المواطنين، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج وحالتهم العامة مستقرة».

وأشار المسئول إلى أن القوات نجحت في ضبط 14 خزينة بها العديد من طلقات عيار 62.7×39 و 2 شريط متعدد و 30 طلقة آلي، و 2 قنبلة يدوية، و 2 جهاز لاسلكي، و صديري واقي، وحزام ناسف، وعبوة تحوي مواد مشتعلة.

ولفت إلى أنه تم ضبط سيارة تاكسي مبلغ بسرقتها بالقرب من مقر الكمين تحوي بعض الملابس التي كان يرتديها الإرهابيون أثناء فرارهم.

وطبقاً للمسئول «وعقب ذلك حاولت مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم على كمين المساعيد بالطريق الدائري وإطلاق النيران على القوات بكثافة إلا أن القوات قامت بالتصدي لهم وإجبارهم على الفرار في المنطقة الجبلية المتاخمة... وقد استشهد أحد المجندين جراء ذلك».

وتقوم القوات حالياً بعمليات تمشيط واسعة في محيط المنطقة للعمل على ضبط هؤلاء الإرهابيين.

العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً