العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

حميدان في معرض التوظيف بقطاع السيارات: 223 شاغراً وظيفياً بأجور تصل إلى 1000 دينار

حميدان: جهود مشتركة لاستقطاب المواطنين ورفع نسب البحرنة في قطاع السيارات
حميدان: جهود مشتركة لاستقطاب المواطنين ورفع نسب البحرنة في قطاع السيارات

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، أن توظيف المواطنين في مختلف المهن الإدارية والفنية والحرفية والتخصصات النوعية الواعدة وإدماجهم في مؤسسات القطاع الخاص هي مسئولية وطنية مشتركة بين كل الجهات الحكومية والأهلية المعنية للمحافظة على معدلات البطالة في حدودها الطبيعية والآمنة، وذلك لاستدامة الاستقرار المجتمعي ونموه، الذي يلقي بظلاله الإيجابية على مختلف الأصعدة التنموية في مملكة البحرين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها حميدان، خلال تفقده أمس الاثنين (9 يناير/ كانون الثاني 2017)، ختام «معرض التوظيف الثاني في قطاع وكالات السيارات، في نادي سترة الثقافي والرياضي، الذي افتتح أمس الأحد بمشاركة (26) من شركات ووكالات ومعارض السيارات والمنشآت المرتبطة أنشطتها التجارية بقطاع السيارات، حيث عرضت (223) شاغراً وظيفياً فنياً وتخصصياً، بأجور شهرية تصل إلى 1000 دينار بحريني، فيما عرضت الوزارة (500) شاغر من الوظائف المتوافرة لديها الموجهة لجميع التخصصات الدراسية.

وتفقد المعرض إلى جانب حميدان، محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، ومحافظ الشمالية علي العصفور، وعضو مجلس النواب مجيد العصفور، فضلاً عن ممثلي نقابات عمالية ومهنية ومجتمعية، وممثلي الشركات المشاركة ومدعوين.

وأكد الوزير حميدان أهمية تنظيم هذا المعرض، وتحقيق الهدف من إقامته، وهو استقطاب المزيد من الباحثين عن عمل لشغل الفرص الوظيفية فيه، لافتاً إلى أن استهداف الوزارة لقطاع وكالات السيارات لما يشهده من نمو مطرد وارتباطه بالأسواق العالمية الكبرى، وما يوفره من استقرار وترقٍ وظيفي للعاملين فيه، موضحاً أن عدد العاملين في القطاع يصل إلى (8336) عاملاً، منهم (1002) من العمالة الوطنية، بنسبة 12 في المئة، لافتاً إلى أن استمرار الجهود المشتركة مع مؤسسات القطاع الخاص المعنية لإدماج الشباب البحريني في هذا القطاع، ورفع نسب البحرنة فيه، مؤكداً في هذا السياق أن تجارب شركات وكالات السيارات في توظيف العمالة البحرينية تعتبر من التجارب الناجحة التي يمكن البناء عليها وتطويرها، حيث أثبتت القوى العاملة الوطنية كفاءتها بفضل عطائها وتميزها، فضلاً عن تبوئها العديد من المناصب القيادية.

وأكد حميدان أن إقامة معرض التوظيف في منطقة سترة هذه المرة، يأتي تجسيداً لاستراتيجية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مد جسور التقارب المجتمعي مع الأهالي في مختلف محافظات المملكة وتقديم الخدمات لهم، ولما تتمتع به جزيرة سترة من كثافة سكانية كبيرة، فضلاً عن تواجد كبريات شركات وكالات السيارات في هذه المنطقة، مشيراً إلى عزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تنظيم المزيد من المعارض النوعية التي تستهدف قطاعات واعدة وجاذبة للمواطنين خلال الفترة المقبلة، حيث تعتبر هذه المعارض من أفضل أساليب ترويج ودعم قيم العمل للمواطنين، وتزيد من مستوى الاستجابة وكذلك التعاون بين أطراف الإنتاج الثلاثة.

ولفت حميدان إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ملتزمة بتوفير كل فرص التدريب والتأهيل ودعم الأجور، وغير ذلك من أوجه الدعم الممكنة لتحقيق التشغيل الكامل للأيدي العاملة الوطنية في سوق العمل.

وألقى عضو مجلس النواب، مجيد العصفور، كلمة بالمناسبة أعرب فيها عن تقديره لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على استجابتها للمبادرات الأهلية من منطقة سترة، في المجالات التنموية والعمالية، داعياً إلى استثمار هذه الاستجابة، ومنها إقامة هذا المعرض، في تعزيز الشراكة المجتمعية، وتلبية احتياجات أهالي سترة الخدمية، ومنها إدماج شباب المنطقة في سوق العمل، فضلاً عن دعم مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية والإنمائية.

وقام حميدان بتكريم المنشآت المشاركة في المعرض، مثمناً هذه المشاركة التي تعد دليلاً على الحس الوطني الذي تتمتع به الشركات والمؤسسات، وإيمانها بقدرة الأيدي العاملة الوطنية وتميزها في العمل.

العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 3:32 ص

      المعروض من ال ٢٣٣ وظيفة واحدة فقط براتب يتراوح بين ٨٠٠ الى ١٠٠٠ يعني مافي راتب هالكثر وكل الوظائف بين ٢٠٠ الى ٤٥٠ فقط لا غير.

    • زائر 7 | 1:48 ص

      مقدم اوراقي وعندي شهاده جامعية ولا شفت ولا اتصال منهم

    • زائر 6 | 1:03 ص

      امس قدمنا وبس ياخذون السي في وبعدين ماتشوف الا الريش

    • زائر 5 | 12:44 ص

      كله شو فقط للشركات و الوزارة اعﻻميا.

    • زائر 4 | 12:13 ص

      انا مدرس بوزارة التربيه وصار لي 20 سنه راتبي الاساسي لحد الان ما وصل 1000 دينار ....تنصحني استقيل واشتغل بهذه الوظيفة ام الف في السيارات ؟؟ وعساك على القوة

    • زائر 3 | 11:43 م

      هالمعارض كلها جمبزة إعلامية لا أكثر

    • زائر 2 | 10:31 م

      الذي ذهبو في المعرض
      خلال اليومين حولي ٢٠ الف
      والوظائف المعروضة فقط ٢٠٠
      وظيفة

    • زائر 1 | 10:30 م

      محرقي : ودي أصدق بس قويه وايد هههههههههههههههههههههههههههههههه

اقرأ ايضاً