العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

الشباب يهزم النجمة ويقترب من نصف نهائي تنشيطية اليد

اليوم... الدير مع أم الحصم والبحرين مع الأهلي

من لقاء الشباب والنجمة - تصوير عقيل الفردان
من لقاء الشباب والنجمة - تصوير عقيل الفردان

 حقق الشباب فوزا هاما على النجمة في افتتاح الجولة الثالثة من الدور التمهيدي للدورة التنشيطية للكبار لكرة اليد التي تلعب من دون اللاعبين الدوليين بنتيجة 37 - 32 ليخطو خطوة كبيرة نحو التأهل للدور نصف النهائي فيما بات النجمة على أبواب الخروج المبكر بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

وتستكمل الجولة الثالثة اليوم (الثلثاء) بلقاء أم الحصم مع الدير في الخامسة والنصف والبحرين مع الأهلي في السابعة مساء، وغداً (الأربعاء) التضامن مع توبلي.

وقدم الشباب مع النجمة مباراة جيدة المستوى عمومًا، وعلى رغم الخسارة قدم الثاني أداء أفضل من مباراته السابقة أمام توبلي، وكذلك الشباب الذي تفوق لتعدد خياراته الهجومية ومراكز التسجيل عبر عبدالله خميس وأحمد عبدالإمام في الخط الأمامي وأحمد حمزة مع محمد القمر في الخط الخلفي.

وبالعودة إلى أحداث المباراة، بدأ النجمة مدافعا بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، فيما بدأ الشباب بطريقة 5/1، وجاءت البداية قوية من جانب النجمة الذي تقدم بأربعة أهداف نظيفة عبر محمود الونة في الهجوم الخاطف.

وتحسنت الوضعية الهجومية للشباب بفضل تألق محمد القمر بتصويبات الخط الخلفي واختراقات أحمد عبدالإمام من الجناح الأيمن، وتمكن الشباب من تقليص الفارق تدريجيا إلى أن أدرك التعادل 9-9 مع الدقيقة 14.

ونجح الشباب في اقتناص المقدمة بنتيجة 11-9 مع الدقيقة 20 مترجما أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف، ولكن تألق الونة والبابور الهجومي مقابل الأخطاء الفردية الهجومية في الشباب أعاد النجمة الى المقدمة مع نهاية الشوط بنتيجة 17-16.

واستغل الشباب خروج محمود الونة للإيقاف لمدة دقيقتين مطلع الشوط الثاني وعاد إلى المقدمة مجددا بنتيجة 20-18، وتحولت النتيجة بعد ذلك إلى 23-21 بتصويبات أحمد حمزة بالنسبة إلى الشباب واختراقات عباس عبدالكريم بالنسبة إلى النجمة.

وعزز الشباب الفارق إلى 4 أهداف بنتيجة 29-25 مع الدقيقة 15 مترجما أفضليته الدفاعية في الهجوم الخاطف، ثم 31-27 مع الدقيقة 20 وسط سلسلة من الفرص الضائعة.

وأعاد عباس عبدالكريم النجمة إلى فارق هدفين مستغلا خروج محمد النشيط للإيقاف، ولكن تألق عبدالله خميس في الجناح الأيسر قاد الشباب إلى فارق 5 أهداف 35-30 مع الدقيقة 26، وانتهت فيما بعد بنتيجة 37-32، أدارها حسن شمسان وعلي عيسى.

العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً