العدد 5240 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

يضرب زوجته ليثبت رجولته... فضاعت الرجولة وانسحقت أسرته

من كلام الناس... بعض الخلافات العائلية تصل في نهاية المطاف إلى تعرض الزوجة للضرب من قبل الزوج.

فالبعض اعتاد على ضرب زوجته في أي خلاف يحدث بينهما، دون اتخاذ أدنى وسيلة لاحتوائه بالتفاهم.

برأيك... هل ضرب الزوجة يعد رجولة أم حالة نفسية؟ وما هي الوسيلة الأفضل لتفادي ذلك؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 144 | 12:40 م

      النسوان ماليهم الا التشدخ والعين الحمرا

    • زائر 143 | 11:06 م

      أنا اول ما تزوجت كان ريلي يمد علي أيده علي لاسباب تافهة ، و بعد التنبيه عليه مرارا في مركز مدينة حمد ، قام اعتدل مرة ، و الحين عايشين في نعيم و بنات و بنين ، الحلو ما يستوي إلا بعد المر!!!!! ام محمود .

    • زائر 139 | 8:31 م

      هي طبعا ليست رجولة. ولكن هل جميع حالات الضرب يكون فيها الرجل هو الملام بالدرجة الاولى؟
      هناك حالات تكون فيها الزوجة بذيئة اللسان و لا تحترم زوجها أمام الاطفال ولا حتى امام المجتمع و إذا انفجر الزوج يلام على فعلته.
      أنا لا ألوم القدر إذا انفجر و تحته نار تشتعل.

    • زائر 146 زائر 139 | 3:44 م

      صحيح في بنات يستفزون الزوج وتوصل انه يطقونه.... ومهملين لبيتهم وعيالهم وهمهم بس السوق والفلوس.... لا ولا يهمها الزوج من وين ييب الفلوس حتي لو يبوق عادي بس اجيب لها فلوس عشان برستيجها.... .. هذي ماتستاهل ضرب تستاهل تكسير راسها بعد.......تالي لين طقها قامت تبمبع وتقول طقني مابقعد معاه

    • زائر 131 | 6:43 م

      ضرب الزوجة فعل ممقوت من قبل الجميع لكن هناك سؤال يطرح نفسه وهو : اذا الزوجة لا تحترم زوجها ولا تطيعه وتحاول ضربه لكنه لا يمكنها فعل ذلك فماذا تقولون من هذه المرأة الجامحه ؟

    • زائر 128 | 6:24 م

      حاله نفسيه اكيد ، شنو يعني رجوله ...... لو نقيم شعب كله بحبسونه ، من الديون والوضع الخراب . الحمدالله ع كل حال

    • زائر 127 | 5:57 م

      .

      زائر 106 خافي ربش وفكري في كلامش..
      الله يهدي الجميع ويصلح أحوالنا

    • زائر 126 | 5:51 م

      ساعات يمكن واحد يحصل طراكات مني ومني ويحط الحره في هالفقيره

    • زائر 121 | 4:09 م

      الحل الوحيد انها تشتكي عليه في الشرطة

    • زائر 118 | 3:21 م

      الذي تربي علي ابوه يكفخ أمه يواصل علي نفس الوطيرة، الرجل الجبان الذي لايملك ضبط النفس يري ان الضرب هو تهذيب، المرأة هي عزوة وان علمت ابنك كيف يعامل النساء باحترام وعدم النظر لهم كممتلكات جنسية لاصبحنا شعب متحضر يعيش في هذا الزمان، اتعجب من المتخلفين الذين يعتبرون الضرب هو تهذيب يعيشون في عصر الظلومات.

    • زائر 117 | 3:18 م


      مب ريال ...

    • زائر 112 | 2:19 م

      طرحوا موضوع زواج (...)
      ما عندنا بيزات نعرس دايم
      علشان الواحد لا يروح للحرام يتزوج (...) وبالحلال

    • زائر 108 | 2:12 م

      ساعات افكر شلووون عايشين بعض الناس كله هواش ويه زوجاتهم يا حبيبي احنه في 2017 والى الحين ناس تتهاوش على اشيااء تافهة حتى الجهال ما يسوونها لابد من الاختلاف والمشاكل ولكن المهم شلون تتصرف ويه المشكلة والشغلة الثانية ترى الهواش والضرب عمره ما حل مشكلة كل شئ بالحب والتفاهم هذي سنة الحياة انا شاب عمري 24 الى الحين ما خطبت بس ما اتمنى اذا خطبت ارفع يدي عليها وينه احنه عايشن في غابة بس بعض الازواج يفكر اذا مد ايده طلع رجال بس هو ما يدري انه طلع من رجولته اكول الله يكون في عون اللي ابتلو برجال جدي ...

    • زائر 113 زائر 108 | 2:32 م

      الله يوفقك....
      الله يرزقج ب بنت الحلال اللي تسرك...
      كلامك عسل.....كلامك حلوووو

    • زائر 129 زائر 108 | 6:32 م

      للاسف اكثر الاخطاء والعنف والضرب لاياتي الا من هم في سنك

    • زائر 107 | 2:11 م

      زائر 54 من الي ماانضرب كثير من النساء الجدات والامهات انضربوا مساكين من تتزوج البنت ينسونها بعض العوائل يضربها ولا يفتكرون فيه واعرف عوائل واجد احين اصلا خف ضرب المراة والا قبل اووو حدث ولا حرج احين المراة صارت شريكة الرجل في كل شي عشان جدي منجب وساكت ثانيا المتبرجة الي تتكلم عنها هو الي اخدها ليش ياخدها من اول يستعبط يعني والا يستهبل

    • زائر 105 | 1:50 م

      باختصار شديد انا رجل واقول هذه الكلمة بكل صراحة
      اللي يمد ايده على امرأة سواء كانت زوجته او بنته او اخته فهو فاقد للرجولة
      واللي يحتج بهذي الاية( وَاللاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ )
      عليه مراجعة التفاسير واراء الفقهاء ليعرف ماهو الضرب المراد بهذه الاية وهو الضرب اللذي لا يخلف حتى احمرار في الجسد وقبل ان تحتجو بكلام الله اعرفو تفسيره اولا

    • زائر 104 | 1:16 م

      الضرب بحد ذاته مو إثبات للرجولة أو نفي لها. الزوج إلي يضرب زوجته رجال لكنه رجال مخطئ أختار الطريق الخطأ وهو الضرب وترك الأسلوب الصحيح وهو الحوار والتفاهم.
      لكن الزوج إلي ما يغار على زوجته مو رجال، والزوج إلي قاعد في بيتهم وزوجته تشتغل وتصرف عليه مو رجال

    • زائر 98 | 12:52 م

      و هل بعد قوله عز و جل من قول " وَاللاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ " ؟!!!

    • زائر 119 زائر 98 | 3:29 م

      فسر القرآن على كيفك
      الله حفظ حقوق البشر وليس همجي يدعو للعنف

    • زائر 97 | 12:46 م

      كسر الله ايد من ضربني بجوتي على وجهي واني ماانسب له
      حسبي الله ونعم الوكيل فيه عديم الرجولة والاخلاق ابو لسان وصخ

    • زائر 96 | 12:42 م

      ضد ضرب الزوجة

      ضد ضرب الزوجة إلا إذا كان الموضوع يستحق والزوجة المتبرجة تستاهل الضرب و الطلاق اذا ما لزمت حدودها.يارب سترك؟ ؟!! من وين يجي الستر و في ناس تستهين بالتبرج

    • زائر 95 | 12:41 م

      بعض النساء لا تأتي إلا بالضرب و القرآن ذكر أن الضرب احدى وسائل تأديب المرأة ... نعم الضرب وسيلة لاثبات رجولة الرجل بشرط أن لا يكون مبرحا أو بغرض التشفي و أن لا يكون أمام الأولاد ... فقط للتأديب ... تماما كما يضرب الطفل يعني مو مصارعة حرة أو كراتيه... لأن المرأة أعلى من الطفل بقليل و عادتها العناد لذا يجب أن يتم تأديبها بين الفينة و الأخرى.

    • زائر 102 زائر 95 | 1:04 م

      لعلمك تفسير الضرب في القرآن يختلف عن الضرب المتعارف عليه
      وعقليتك ما شاء الله عليها عقلية العصر الجاهلي

    • زائر 106 زائر 95 | 1:57 م

      اولا اذا اخطأت تضربها عجل هي بعد خل تضربك وتأدبك اذا انت اهطأت وثانيا اُسلوب الضرب يؤدي الى الكره واذا المرأة كرهت عادي تسوي اَي شي انتقامي واولها الخيانة

    • زائر 109 زائر 95 | 2:12 م

      لا والله بعض النساء ما تجي الا بالضرب !!!
      عيل مسودين الوجوه الرياييل الي يخونون ويسوون افعالهم الشينه شنهو يستحقون ؟؟؟؟

      اصلا النساء امانه في رقبتك بس لأنهم نسوان ضعيفات لازم ينضربون ؟؟

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 114 زائر 95 | 2:59 م

      يا جماعة الخير شفيكم علي! أنا قلت بعض النساء؛ يعني 70% مثلا؛ البقايا ما تقدر تزعلهم ... يعني مثل طلاب الفصل فيهم الممتاز و فيهم الجيد و فيهم النحيس؛ الممتاز و الجيد ماشين سيدة من تلقاء أنفسهم أما النحيس ما يمشي إلا بالهوز على عافيته و كذلك النساء ... اللي أهلها ربوها ما يحتاج زوجها يربيها... ثانيا الضرب يجب أن يكون لأسباب وجيهة مو الغدا مالح أو ما سوت لك جاي سبب يستدعي التأديب ﻷن تكراره يعني انهيار الأسرة.

    • زائر 94 | 12:30 م

      ضربو خواتكم و ادبوهم قبل لا تضربون بنات الناس

    • زائر 92 | 11:42 ص

      ضرب الزوجة ليست برجولة انما حالة نفسية اذا صح التعبير .. يجب ع الزوج التفاهم مع زوجته خصوصا امام اعين الاطفال فذلك لن ينمحي من ذاكرتهم ابدا ويسبب حالات نفسية للاطفال

    • زائر 91 | 11:38 ص

      أم محمد

    • زائر 81 | 11:01 ص

      موضوع قديم جدا ولكن سوف اكتب كم سطر. ضرب الزوجه خطأ كبير ويحاسب عليه الزوج. البعض من الرجال حالات نفسية تنتج عنها عدم كيفية التصرف وإنهاء الحوار بالضرب والبعض من الرجال يعتبرها رجولة ضرب الزوجة هذا النوع من الرجال معقد وحالته خاصة جدا حب التملك المهم حافظوا ع علاقتكم مع الزوجات لأنهم جنة في الحياة وابتعد ا عن الأمور المعقدة والتي تنهى العلاقة

    • زائر 79 | 10:55 ص

      لا اتفق مع زائر 54 لانه لا يوجد مبرر للضرب
      ولكن!
      هل التبرج امر سهل وهين ؟؟؟؟؟
      يالله سترك من تفكيرك

    • زائر 78 | 10:45 ص

      زائر 54
      ماشاء الله عليك يعني قاعد تبرر سبب الضرب، الضرب ما يجوز في كل الاحوال يا اخي وهذا اسلوب همجي
      وترى جداتنا ع قولتك اكثر ناس كانو ينضربون ، شكلك ما كنت تسمع عن شي من زمان لول ، كانت تغلب القسوة في تعامل معظم الرجال، وهذا كلام صحيح وجفت قدامي كذا مثال

    • زائر 77 | 10:45 ص

      حاله نفسيه وصقوط الرجوله

    • زائر 75 | 10:16 ص

      زائر 47 بعض المعلقين يكسرون الخاطر تحسينهم مو عايشين بالدنيا ترى عادي نفس القصة صارت حق اخويي هو شغلته ممتازة معاشه فوق زوجته خانته مع شخص بس الفرق بينهم ان اخوي طلقها ما خلاها واخد الاولاد منها ترى الدنيا متروسة بلاوي الله يجيرنا يا رب

    • زائر 71 | 10:01 ص

      والله يعتمد على الزوجة واخلاقها ومعاملتها مع زوجها
      احين مو مثل الاول ما يلحق الواحد يصرخ في وجه زوجته هدت البيت وراحت بيت ابوها مو بعد يضربها

    • زائر 70 | 9:50 ص

      قبل البدء لا بد من التطرق لموضوع الإختيار فعلى كل من البنت والولد أن يحسنا الإختيار لأن مصير هذه العلاقة المقدسة متعلق بمن نختار فإما حياة سعيدة أو شقاء أما بالنسبة لضرب الزوجة فهو غير جائز ولا يحق للزوج ذلك إلا في حالات وضحها الشرع المقدس من منا لا يخطئ الزوج يخطئ فهل هناك من يضربه أو يعاقبه هل لأن المرأة مخلوق ضعيف لا تستطيع الدفاع عن نفسها يتم ضربها مهما كان سلوك الزوجة ومهما كانت أخطاؤها يجب معالجة الموقف بالحكمة هناك عدة طرق للمعالجة من ضمنها الهجران والعقاب النفسي
      التوقيع ستراوي

    • زائر 69 | 9:48 ص

      أنا أحذر من الكثير من الناس لأن تجاربي السابقة معهم أثبتت بأنني حينما أجالسهم يروني وجها مستمعا ولكنهم من خلفي يضعون في فمي كلمات لم أقلها ويبنون عليها تحليلات وإفتراضات بينما أنا لا أدري ما يحصل من خلفي! لا يستطيعون السيطرة على مشاعر الحسد والكراهية إتجاهي

    • زائر 68 | 9:45 ص

      ليش اذا وحده مطلقه وعدها فلوس ماتوقف دقيقه وحده بسرعه تتزوج وادا وحده ماعداه فلوس اتخيس عانس

    • زائر 73 زائر 68 | 10:06 ص

      الي عدها فلوس او تشتغل حتى لو مطلقة تتزوج بسرعة ع الاقل شي يغطي على شي لاكن لافلوس ولا شغل و مطلقة صعبة تمشي حالها

    • زائر 76 زائر 73 | 10:31 ص

      مو شرط ههههههه اكو في بنات مو مكملين دراسة ومايشتغلون ماعندهم فلوس وانفصلوا وتزوجوا لأنهم جميلات وفِي بنات دارسات وفلوس لكن محد دق بابهم

    • زائر 115 زائر 76 | 3:15 م

      الآن لايوجد من يفكر بهذا الاسلوب الحياة باتت صعبة و الرجل يريد امرأة تقف لجانبه و متعلمة و مثقفة خصوصا ان كان دارس و متعلم اما جميلة بدون دراسة فيطلبها شخص غير متعلم و عمله بسيط فتصبح حياتهم جحيم بسبب انخفاض الدخل وجمالها سيتحول لقبح بنظره بعدما يتعود عليه

    • زائر 82 زائر 68 | 11:03 ص

      والله الجميلة مو محتاجة لشهادة جامعية عشان يتقدمون ليها وفِي جميلات ما عندهم شهادة بس الي ماخذنها دارس وراتبه قوي ولسبب بسيط لانها جميلة وبيضة ويعني بالنهاية الزواج والطلاق قسمة ونصيب وماله خَص بدارسة اولا والله تشتغل اولا واصلا الي ما تشتغل هي الي تكون مهيئة اكثر للزوج وخدماته والي يطلبه وتكون شاطرة اكثر في إشباع الرغبات لان ببساطة مافي شي يهلكها

    • زائر 116 زائر 82 | 3:17 م

      مهما كانت جميلة الرجل بعد فترة سيتعود على جمالها وتصبح عادية بنظرة وبالنسبة للغريزة فليس بشرط ان يرغب لها بعد سنوات من الزواج وعندما ترهقه الديون سيعرف بان اختياره خاطىء

    • زائر 135 زائر 116 | 7:24 م

      اذا على طاري إشباع الشهوات وفِي طرق واجد ما يحتاج المرأة تحمل وتنجب

    • زائر 136 زائر 116 | 7:35 م

      إنتي او انت شنو يعني يعني تبين الرجال يأخذ جيكرة وحتى لو متعلمة وتشتغل ولنفترض ان الرجال ما تملي عيونه وحدة وراح لغيرها مرده بيعلن افلاسه ويرجع لزوجته والجمال مهم وكل ما الجمال متوفر والراحة والمتعة زادت اكثر وشي ثاني تحسين النسل الأولاد بعد يطلعون وتطلع السلالة جميلة مو جيكرة

    • زائر 67 | 9:40 ص

      مو من الرجولة انه يمد أيده عليها... و مافي حاله تستدعي ذلك..
      لو نرجع ل الدين كان حالنا واجد احسن ....
      إمساك بمعروف او تسريح باحسان
      شكراً... ابو البنات

    • زائر 60 | 9:10 ص

      زائر 54 ، الي ينقال عنه ( همها في بطنها ) احين خليت كل المشاكل الاسرية والاجتماعية ،، وقلت متبرجة ؟؟ يالله سترك على تفكير هالناس .. !! ..

    • زائر 59 | 9:07 ص

      اني زوجي مرات قليلة ضربني وكان سكران لكن هو كل يوم يسوي لي مشكلة علشان يهاوشني ولا ليلة انام من غير مايزعلني ضقت المر وياه ويسافر تايلند ويخوني ويعترف لي هذه الأشياء أزيد من الضرب

    • زائر 90 زائر 59 | 11:37 ص

      نصيحة لج يا اختي .. خلعيه .

    • زائر 122 زائر 90 | 4:38 م

      شكرا اختي على النصيحة اني صار لي 4 سنوات تركته وعشت مع ولدي وهو يحاول ارجع ليه بس اني رافضة مستحيل ارجع ليه بعد الى شفته منه

    • زائر 123 زائر 122 | 5:31 م

      عفيه عليش شووتيه

    • زائر 54 | 8:43 ص

      ألي تطيع زوجها وتحترمه ما بيضربها بس في نساء ما يمشون ألا بالضرب والضرب المبرح وأكيد زوجة متبرجة وزوجها تعب منها ومن طلعاتها وتبرجها ما عنده خيار غير الضرب وما سمعنا أمهاتنا وجداتنا أنضربوا لأنهم كانوا (أمرأة) تحفظ زوجها في حظوره وغيبته وطاعة الزوج واجب على كل زوجة

    • زائر 63 زائر 54 | 9:19 ص

      أقول لا تبرر للرجال الي يضرب واكا اني أدلعه واهتم فيه أعطيه كلام حلو اكثر من ما يعطيني والبس وكل شي ومو شرط الوحدة لازم بتتكلم ويتعصب ومستحيل ما تجي لحظة عصبية حتى عند الهادئ بس اني زوجي أوقفه عنده من اشوفه بيمد وأخذ اَي شي قدامي وأحتمي فيه ومن دق الباب لقى الجواب ولو مااسوي جدي جان من اقل مشادة مد أيده

    • زائر 66 زائر 54 | 9:38 ص

      إمساك بمعروف او تسرح باحسان
      و شكراً .. ابو البنات

    • زائر 80 زائر 54 | 11:01 ص

      اذا متبرجه على قولتك ليش اخذها وهي متبرجه وعنده مقابله قبل الزواج ليش ما سالها او قال ليها اني ارفض التبرج والطلعات

    • زائر 111 زائر 80 | 2:17 م

      بالضبط التفاهم من البدايه في الحدود المسموح بها في اللبس والحجاب بعد ليش تجيب لروحك مشاكل

    • زائر 51 | 8:35 ص

      ضرب الزوجه والابناء عدم رجوله ..يعني عديم الرجوله يبي يطلع رجوليته غصب بهالطريقه لان عنده نقص بذاته وامراض نفسيه

    • زائر 50 | 8:20 ص

      مو رجولة الا عدم رجولة
      و الشي الثاني ما يحتاج كل واحد و وحده تفصل حياتها الخاصة
      انا زوجتي جدي وجداك
      واني زوجي متدلدل لسانه عليي ويموت علي ومن هالخرابيط
      استحوا شوي

    • زائر 49 | 8:19 ص

      ياما وصلتني المدام الى الحد الي افكر فيه بدزهه ااو ضربهه بسبب الكلام البديئ الي تقطه..الحمد لله للحين صابر.

    • زائر 48 | 8:18 ص

      انا تحملت غيرته المرضية لاتفه الاسباب لكن عندما وصلت للضرب المبرح و المؤلم و القاسي طلبت الطلاق و تطلقت لكن المجتمع لايرحم المطلقة فها انا ذا مطلقة من سنوات طويلة ولم يتقدم لي احد وتعبت ابحث عن زوج في النت .... دون جدوى فجميعهم مخادعون مكارون .

    • زائر 55 زائر 48 | 8:48 ص

      الله يساعدش ذكرتيني بوحدة ليلها و نهارها في النت تبحث عن زوج لكن كذابة و خبيثة تكذب بوقاحة وتصف نفسها بالجمال و العلم و الأخلاق و الأدب و بأن كل من رآها وقع في حبها ويريد الزواج منها حتى رجال الدين و في النهاية طلعت كاذبة وتتمنى ظفر رجل يطرق بابها للزواج .

    • زائر 57 زائر 48 | 9:03 ص

      دام كلهم مخادعون و مكارون على قولتش ليش تدورين زوج

    • زائر 61 زائر 57 | 9:15 ص

      اقصد من تعرفت عليهم في النت مخادعون و مكارون يبحثون عن غرائزهم ويعتقدون كل بنت صيده سهلة

    • زائر 72 زائر 48 | 10:06 ص

      وليش تدورين عريس دائم حالش الحين افضل بمليون مره انتي حرة نفسش وتقدرين تختارين الرجل الي تبينه ب الزواج المنقطع وكل فترة تغيرين وهذا افضل لش من الرجل الدائم منها تكسبين المال ومنها التنوع والراحة وبالحلال . والله يوفقش

    • زائر 124 زائر 72 | 5:33 م

      زائر 72
      صدق ما تستحي
      تبغيها تنزل رأس أبوها بالقاع

    • زائر 74 زائر 48 | 10:09 ص

      وهل من الحكمة البحث في النت عن زوج لماذا لاتطرقي أبواب الخطابات

    • زائر 83 زائر 48 | 11:04 ص

      لان تدورين في المكان الخطأ احد يدور زوج في النت
      چان الاولي يضرب
      هذا بيطلع اخس وادمر
      استري على روحش
      وقعدي مكانش

    • زائر 42 | 8:11 ص

      هذا اسلوب سادي اصلا
      بس احيانا الساديه حلو في اشياء ثانية
      ...

    • زائر 84 زائر 42 | 11:04 ص

      هههههههه شقاعد تخربط انت

    • زائر 41 | 8:09 ص

      حق الرجال اللي يضربون زوجاتهم, لو زوجتك اقوى منك جسديا جان معضمكم ما سوو هالشي. لا تسوي روحك رجال واجد.
      والاخوات الزوجات, مو لانش ضعيفه جسدياُ تقعدين تحاربين بلسانش بعدين اذا عصب الرجال تقولين ضربني. خفو من الحنه و التمشكل.
      "حبو بعض"

    • زائر 37 | 8:01 ص

      احسنت.
      حق الاخوان يفهمون ان الضرب الي صاير هني مخالف للدين, اي واحد يضرب زوجته وقت العصبيه هذا غلطان, و اي واحد يترك اي اثر على جسد زوجته غلطان.

    • زائر 33 | 7:58 ص

      ضرب الزوجات ليست رجوله ولا اثبات الزعامه بالمرض نفسي بحت وحتى لوكان عصبي المزاج لايبرر ضربه له يوجد ضرب تأذيب وليس ضرب تعديب هذة رأيي الشخصي انا.

    • زائر 30 | 7:55 ص

      اني لو زوجي يفكر يمد يده علي جان ما بقيت له بالبيت وماليه الا الطوفه ، اعرفه يمووت علي عدل لانه اني مو مقصره معاه ومشبعه كل غرائزه، والرجال بهالزمن لازم تشبعيهم او يطيرون، بس هالموضوع ذكرني بسالفة بنت زوج عمة ابو ام ولد عمي كان يضربها لحد ما سوا لها اعاقه

    • زائر 38 زائر 30 | 8:02 ص

      خفيف واجد بارك الله فيك ..... الحتنكور

    • زائر 133 زائر 38 | 6:58 م

      لا ادري ماذا تفتكرون انفسكم حتى تنتقدون غيركم.. ربما اعتبرتم حالكم من كبار الكتاب

    • زائر 64 زائر 30 | 9:23 ص

      مو شرط الضرب يدل على كره الزوج وأحيانا الانسان يكون تعامله وَيَا الكل جدي وهذا حال زوجي لانه عصبي بضرب لش مثال لو في الشارع احد تجاوزه او سوى له شي ويطلع له ويضربه وهو جذي طبعه

    • زائر 65 زائر 30 | 9:30 ص

      افتر مخي وانا اقرأ النسب ههه

    • زائر 85 زائر 30 | 11:06 ص

      قصه جميله خاصه ولد زوجة بت عمة خالة امك اقول روح ذاكر واترك التلفون اركد فديتك

    • زائر 120 زائر 85 | 3:52 م

      يوحد اطفال في التعليقات كله كذب في كذب

    • زائر 28 | 7:53 ص

      24
      أحسنتم وشكر الله سعيكم .. نعم الإجابة والتوضيح

    • زائر 27 | 7:50 ص

      بنظري تسقط رجولة الرجل حينما تمتد يده على زوجته ، مهما كانت المشكلة لابد من وجود حل لها و إن وصلت العشرة بينهم لطريق مسدود فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ، الزوجة أمانة عند زوجها إن إستطاع المحافظة عليها وصونها عظيم و إن لم يستطع فعليه إرجاع الأمانة لأهلها .... الحتنكور

    • زائر 24 | 7:47 ص

      هذا الحكم الشرعي من الضرب
      السؤال: ما حكم الزوج يضرب زوجته؟
      الجواب: لا يجوز للزوج أن يضرب الزوجة إلا في مورد واحد وهو ما اذا نشزت عن طاعته فيما تجب إطاعته كما ذكرنا وذلك بعد أن لم ينفع معها الوعظ بشتى طرقه ولا الهجر بشتى أنحائه فإنه يجوز له أن يضربها ضرباً خفيفاً إذا إحتمل أن يؤثر في العود الى رشدها وأن لا يكون بقصد الانتقام وأن لا يوجب إحمرارا ً أو إسودادا ً فإن ضربها بايء وجه وأوجب إحمرارا ً أو اسوداداً فلها أن تطالب بالدية.

    • زائر 21 | 7:42 ص

      تستاهل زوجتك

    • زائر 20 | 7:39 ص

      اكيد مرض نفسي
      لأن الرجال العدل ما يضرب مرة إلا اذا معقد وفي حالة نفسية

    • زائر 17 | 7:30 ص

      انا كلما حاولت أحقق هدف لمستقبلنة زوجتي تحرفة قربت احقق اشتري بيت الى اولادي ضيعت هذة الحلم من اجل لفشار صوب اهلها ليس فقط تستحق الضرب تستحق الطلاق

    • زائر 12 | 6:58 ص

      اني زوجي عصبي بس ما يخون صراحة وبس على اقل شي يعصب وبعض الأحيان مو دائما يضرب ويمد أيده بس اني من اشوفه مد أيده ولو كف او كفين أدافع عن روحي عشان ما يتمادى بالضرب ومرة كسرت التلفزيون لان هو يحب الفلوس ويخاف عليهم اكثر من روحه

    • زائر 16 زائر 12 | 7:15 ص

      (يحب الفلوس ويخاف عليهم أكثر من روحه) إنتهى تشخيص الحالة هذا هو السبب الرئيس للضرب .

    • زائر 39 زائر 16 | 8:05 ص

      كيف تشخص الحالة بهذه الطريقة و ما العلاقة بين حب المال وضرب الزوجة ، مع إحترامي لك تشخيصك خاطىء وغير مبني على أسس علمية .... الحتنكور

    • زائر 62 زائر 39 | 9:15 ص

      اني أتكلم عن عصبيته والله مااچذب اني مااعصب واجد اذا هو يعصب أسكت بس ساعات الانسان يطلع عن طوره واني اذا أكلمه اطلع له الحجة مااسبه مو نفسه هو كل يسب واني قصدي من اجيب ليه طاري ابي شي ولع وخلاص يفقد أعصابه

    • زائر 130 زائر 39 | 6:41 م

      فكنا رحم الله والديك يا بو أسس علميه.. ليكون مفتكر حالك اينستاين ويلا سقراط أو ارسطوا؟؟ أنت زين عرفت تكتب لك كلمتين عربي..

    • زائر 45 زائر 12 | 8:15 ص

      ما تشوفين شر

    • زائر 11 | 6:58 ص

      زائر 1 أحسنت ولا فض فوك
      ولكن لو تأملنا قليلا في القرآن الكريم فإنه يأمر بضرب الزوجة بعد العظة والهجران كما في سورة النساء آية 34
      واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع (واضربوهن) فان اطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا
      نرجو من أي عالم من العلماء إن كان يستطيع الكتاب على موقع الوسط يفسر لنا هذه الآية ... شكرا

    • زائر 10 | 6:55 ص

      ضربت زوجتي حينما اكتشفت خيانتها وهي ام لاربع اطفال واستاذة فاضلة منحتها كل الحب والعاطفة والاهتمام وكل مااملك من مال ورفاهية الحياة ولاكن مع الاسف خانتني مع رجل اقل مني مستوى على جميع المقايس العرفية الإجتماعية بحجة واهية وهي الغيرة بسبب تصرف سابق اجيبوني الا تستحق القتل وكيف لنا نحن معشر الرجال الغيارى ان نملك الصبر لتحمل مثل هذه الطعنات ولاكني اليوم جردتها من جميع امتيازاتها السابقة وجعلتها خادمة لي ولأبنائي مع تعهدي بالستر في قبال خدمة زوجتي المقبلة ليسى انتقاما وكراهية بل جزاء الخيانة

    • زائر 23 زائر 10 | 7:44 ص

      لا أعلم بظروفك وصدق القصة التي ذكرتها لكن لو أفترضنا بأنها صحيحة المفروض لاتبقيها على ذمتك بعد خيانتها حتى و إن جعلتها خدامة حسب ما ذكرت .... الحتنكور

    • زائر 132 زائر 23 | 6:47 م

      زائر 23.. باين عليك عاطي نفسك اكبر من حجمك..تعليقاتك و انتقاداتك للناس توحي بأنك خاوي و أجوف

    • زائر 47 زائر 10 | 8:18 ص

      قصة خيال تنتمي إلى خيال ام محمود وغيرها من الرواءيين المتميزين في الجريدة

    • زائر 52 زائر 47 | 8:41 ص

      بالضبط قصة من ضرب الخيال ومع الأسف كثرت هذه الأشكال

    • زائر 86 زائر 10 | 11:08 ص

      طلقها لان بتعيش في نفس الدوامه يومياً

    • زائر 93 زائر 10 | 11:46 ص

      إلى زائر 10 :
      بالعقل....زوجتك خانتك..صح؟ خلاص شنو تبي منها؟؟؟
      طلقها...انت منو تكون حتى تكون القاضي والجلاد...حكمت عليها بالخدمة والعبودية مقابل الستر؟!
      طالع فوقك....طالع الله فوووق...الله يحاسبها
      إنت ريال....طلقها...وابتدي صفحة يديدة

    • زائر 145 زائر 10 | 11:43 ص

      ماعندك سالفه
      تصرف ارعن
      اما طلقتها
      واما واصلت حياتنك معاها طبيعي
      وفي كلا الحالتين تستر عليها مو عشانها لنفسك واولادك
      بني ادم يخطأ وباب التوبة مفتوح

    • زائر 9 | 6:48 ص

      صار لي عشرين سنة متزوجة ظليت أبحث في أهلي وإخواني وزوجي وأزواج المحيطين بي والمقربين عن رجل تنطبق عليه صفات الرجال والله ماوجدت الا كما قال الإمام علي عليه السلام (ياأشباه الرجال ولا رجال حلوم الاطفال وعقول ربات الحجال) سواء ضرب الرجل أو ما ضرب معظمهم أشباه رجال

    • زائر 14 زائر 9 | 7:06 ص

      نفهم من كلامج ان ابوج واخوانج
      مو رجال

    • زائر 25 زائر 14 | 7:47 ص

      نفس ردي كفيت وفيت

    • زائر 15 زائر 9 | 7:10 ص

      لا تقحموا اسم ولد النبيه صالح في مشاركات كهذه.. هذه ليست مشاركتي.. تريثوا و تمعنوا قبل ان تكبوا كبوات

    • زائر 87 زائر 9 | 11:11 ص

      وانتي من اشباه النساء الي يقولون قدوتي اهل البيت وانتين فيفي عبده ما تتشرف تكون قدوتش وشكراً

    • زائر 8 | 6:41 ص

      لو كان الضرب يجيب نتيجة او يحقق هدف كان صار العرب في قمم الامم لانهم اسوء من يستخدم هذا الاسلوب في البيت او في المدرسة او في الشارع

    • زائر 40 زائر 8 | 8:06 ص

      فعلا يا ابن النبيه صالح مشاركاتك باتت سمجة و مملة

    • زائر 56 زائر 40 | 8:49 ص

      يا فطحل هذه ليست مشاركتي..

    • زائر 4 | 6:12 ص

      .

      كفى كفى يا ولد ... صالح !

    • زائر 3 | 5:52 ص

      وا عيباة

      كل الحالات الظرب هو عقدة نفسية من الطرفين ....وان لجاء الرجل لة فليكن تاديبي لها في بعض الاحيان اذا كانت امرأة ناشز غير مطيعة لة . و حذاري علي البنت من امها لان بعض الامهات فتنة وهي اشد من القتل.

    • زائر 2 | 5:39 ص

      المواضيع العويصه كهذا الموضوع ما لها إلا( الفحام) دعونا ننتظر سويعات قليلة حتى ينبلج الصباح و يخرج علينا نافشا ريشه كا الطاووس ليسمعنا تحليلاته الخطيره.و بمناسبة تسلل خيرط الشمس الى فراشه الوثير لا مناص من ان نهديه هذا البيت،(يا نايم صح النوم ..لأح الفجر يا فحام يا الله قوم

    • زائر 5 زائر 2 | 6:19 ص

      مرة زوج ضرب زوجته عشان اشترى مستلزمات البيت ب 20 دينار ...
      والسبب بس لان يبي طباخ البيت وهي طلبت منه يشتري
      ضربها بكل قسوة

    • زائر 88 زائر 5 | 11:13 ص

      مره زوجه ضربت زوجها دبل كيك في الراس لان ما عطاها ٥٠ دينار لثياب الجهال للعيد ????????

    • زائر 6 زائر 2 | 6:21 ص

      كذلك زوج ضرب وعنف زوجته وكسر عليها مسجل في شقتهم بسبب شراء ملابس العيد ما يقارب 25 دينار

      واقع مررررر وذكريات أليمة

    • زائر 18 زائر 2 | 7:38 ص

      ههههه شاغلنكم الفحام يبدو تأثيره قوي عليكم لدرجة تصحون من النوم تبحثون عن مشاركاته و إن لم تجدوها طلبتم منه المشاركة

    • زائر 26 زائر 18 | 7:48 ص

      سلامتك يا فحام كيف تشغلنا و نحن نوبة اخر الليل.. سنتفرغ لك كل يوم و سترى اسمك الجديد قد تسطر على صدر كل صفحه حتى تركن و تتوب عن الإستهزاء بخلق الرحمن

    • زائر 32 زائر 26 | 7:57 ص

      تنتهي من زام اخر الليل ولاتخلد للنوم و الراحة يبدو بأن الفحام مسوي ليك قلق ومعيشنك ظروف نفسية صعبة ويبدو بانك نفس الشخص الي يذكر كل يوم قصة متناقضة وبعد ذلك يقول هذا ليس تعليقي تمهلوا لاتحكموا ههههه

    • زائر 34 زائر 26 | 7:59 ص

      المثل يقول من جعل نفسه سبوس لعبت به الدياي ومن يكذب و يفوشر و يدلس و يزور يستحق الاستهزاء و انا اشد على يد الفحام و اشجعه

    • زائر 141 زائر 26 | 10:07 م

      و يش فيك يا ولد النبيه صالح ؟ خل الفحام في حاله

      الراصد

    • زائر 19 زائر 2 | 7:38 ص

      قاتل الله الجهل .

    • زائر 29 زائر 19 | 7:55 ص

      قاتل الله الجهلاء الذين يستنقصون من قدر خلق الله

    • زائر 43 زائر 29 | 8:11 ص

      نحن هنا متابعين للوسط ولا يوجد بيننا من يعرف الآخر أو توجد عداوة بينه وبين آخر كي يستهزء به لكن يوجد من المشاركين الكذاب و المدلس و المتباهي الذي يرى الناس أقل منه ويمطرهم كل يوم بكذبه فهذا النوع يستحق الاستهزاء ..... الفحام

    • زائر 142 زائر 2 | 10:08 م

      كنت تهاجم الفحام و الان تفتقده يا ولد النبيه صالح ؟

      الراصد

    • زائر 1 | 5:22 ص

      وفي ناس نسوانهم تضربهم

    • زائر 7 زائر 1 | 6:39 ص

      صحيح توجد الكثيرات ممن يضربن أزواجهن ويتحكمن فيه كما يتحكمن في جهاز التلفاز

    • زائر 89 زائر 7 | 11:14 ص

      يعني شنو تلفزيون

اقرأ ايضاً