العدد 5240 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

«النيابي» ينهي جلسته بلجنتي تحقيق في «الصحة» و«التقاعد»

بومجيد يؤكد التوافق على عدم تعطيل أية أداة رقابية
بومجيد يؤكد التوافق على عدم تعطيل أية أداة رقابية

القضيبية - أماني المسقطي، علي الموسوي 

11 يناير 2017

أنهى مجلس النواب جلسته أمس الثلثاء (10 يناير/ كانون الثاني 2017)، بالموافقة على تشكيل لجنة تحقيق بشأن الخدمات الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية، وتشكيل لجنة تحقيق أخرى بشأن صناديق التقاعد التي تدار من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

إلى ذلك، وللمرة الثانية، لم يحصل الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة بمنع المواطنين من فئة الشباب من الذهاب إلى العراق وإيران وسورية واليمن ولبنان، على أصوات الأغلبية، وهو ما أدى إلى تأجيل التصويت عليه مجدداً.

ومن جهة أخرى، تسببت كلمة «نحاسة» في دق إسفين الخلاف بين النائبين أنس بوهندي وخالد الشاعر، وهي الكلمة التي وصف بها الشاعر لجنة المرأة والطفل في جلسة الأسبوع الماضي، بعد رفض الأخيرة اقتراحاً بقانون له.

وبدأت شرارة الـ «هوشة» بين الشاعر وبوهندي، حين قال الأخير: «نُهانُ من أحد الزملاء في الجلسة العامة، ومع الأسف لا يتم تنبيهه».

وقال الشاعر موجِّهاً حديثه لبوهندي: «أنت غاوي مشاكل (...) هذه قِلَّة أدب، وعليك أن تحترم نفسك»، وختم الشاعر الهوشة بالقول: «احنا فاضيين لأنس بوهندي... ما عندنا شيء في الجلسة إلا أنس بوهندي».


لجنتا تحقيق في «الصحة» و«التقاعد»... وللمرة الثانية: تأجيل «منع المواطنين من السفر للعراق وسورية وإيران»

قرَّر مجلس النواب تشكيل لجنة تحقيق بشأن الخدمات الطبية في المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية، وتشكيل لجنة تحقيق أخرى بشأن صناديق التقاعد التي تُدار من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأبدى وزير شئون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين تحفظه على طلب تشكيل لجنة تحقيق في الصحة، وخصوصاً مع تشكيل الوزارة لجنة تحقيق في وفاة طفلين، وبدأت عملها منذ يوم أمس (الثلثاء)، وقال: «إذا تبين أن هناك أخطاء بشرية أو تقصيراً أو إهمالاً، ستتخذ الحكومة الإجراءات اللازمة لحماية المواطن أثناء تلقيه الخدمة الصحية».

كما تحفظ النائب علي العطيش على تشكيل لجنة تحقيق، معلقاً: «تشغيل لجان بهذه الطريقة إشغال للمجلس عن دوره الأساسي».

فيما أكد النائب عبدالرحمن بومجيد التوافق السابق بين النواب على عدم تعطيل أية أداة رقابية، داعيا إلى الموافقة على تشكيل لجنتي التحقيق.

إلى ذلك، وللمرة الثانية، لم يحصل الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة بمنع المواطنين من فئة الشباب الذهاب إلى العراق وإيران وسورية واليمن ولبنان، على أصوات الأغلبية، وهو ما أدى إلى تأجيل التصويت عليه مجدداً.

وعلى صعيد متصل، وافق المجلس على الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة بشأن إنشاء جسر مشاة بين مدرسة الهداية الخليفية والمنطقة الجنوبية المحاذية لها، كما وافق على الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة بشأن تركيب أجهزة إنذار وكاميرات وملاحة في باصات رياض الأطفال والمدارس الابتدائية، إلى جانب الموافقة على الاقتراح برغبة بصفة الاستعجال بشأن إنشاء متحف تراثي في محافظة المحرق يوثق الإرث التاريخي لجزيرة المحرق.

العدد 5240 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:48 ص

      وين نودي اولادنا

      يعني احنا وين نسافر غير العراق وايران ولبنان..بنسافر ويا اولادنا..اذا منعتوهم وين نوديهم..من زود فلوسنا يعني عشان نسافر دول اوروبيه

    • زائر 1 | 8:33 ص

      ما اكثر لجان التحقيق في وزارة الصحة وكلها ( فشينج - وهرار ) نحن ننتظر ونعول علي نتيجة التقرير الذي امر به سمو الامير رئيس الوزراء حفظة الله ورعاه اما اللجان الاخري فلا خير فيها والدليل دخول مجلس النواب حلبة المصارعة بتقديمة مجموعة مسميات للجان التحقيق (( لجنة تحقيق الصحة ، لجنة تحقيق صناديق التقاعد ، وهناك باقة اخري من اللجان في الطريق ويستمر مسلسل اللجان الي ما لا نهاية ولا نتيجة ..

اقرأ ايضاً