العدد 5240 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

الحمر: 420 طلباً مستحقاً من 3 آلاف طلب لمشروع «الآيلة للسقوط»

كشف وزير الإسكان باسم الحمر، عن تلقي الوزارة نحو 3 آلاف طلب من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، لبناء البيوت الآيلة للسقوط، وأن عدد المؤهلين الذين استحقوا الاستفادة من المشروع هم 420 طلباً فقط، ما يعني أن 2580 طلباً لم يستحق الاستفادة من بناء البيوت الآيلة للسقوط.

جاء ذلك في رده على السؤال الموجه إليه من النائب محسن البكري بشأن الخطوات التي اتخذتها الوزارة في وضع نظام لمعالجة البيوت الآيلة للسقوط بما يحقق استمراره ويساعد المستحقين من ذوي الدخل المحدود.

وأكد الحمر أن وزارته حققت نسبة كبيرة من الإنجاز في هذا المشروع، تجاوز أكثر من ألف بيت، وأنه صدر توجيه من باب الاهتمام بهذا المشروع أن تستمر وزارة الإسكان في تقديم خدماتها إلى حين الانتهاء من البرنامج.

وقال: «استفاد من طلبات الترميم عدد محدود من المواطنين، ومستعدون لتلقي أي اقتراحات من مجلس النواب تساعدنا على تقديم الخدمة المطلوبة بالجودة المطلوبة للمواطن، ولكن القانون حدد لوزارة الإسكان مهام معينة على هذا الصعيد».

وتابع «هناك الكثير من المساكن التي تعود ملكيتها للورثة، وبالتالي هناك صعوبات تتعارض مع الإجراءات التي تنظم هذه الخدمة، وللأسف إن وزارة الإسكان لن تستطيع تقديم هذه الخدمة إلا من خلال قرض الترميم».

العدد 5240 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:00 م

      هذا مشروع قديم
      الترمييم
      والمنازل الايلة للسقوط اصلا
      تحتاج اصلا هدم وبناء من جديد
      ولايوجد لديها دخل لكي تعطيها قرض وزارة الاسكان

    • زائر 1 | 5:34 ص

      اكثر الطلبات أعمارهم تفوق٦٠ سنة
      في ان العمر يفوق الستين سنة
      وزارة الاسكان لاتعطي القرض

اقرأ ايضاً