العدد 5240 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... عيسى بن علي يعلن مفاجأة كأس خليفة بن سلمان للسلة

رفع مكافأة البطولة إلى 10 آلاف والوصيف 5 آلاف دينار

عيسى بن علي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي
عيسى بن علي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي

أعلن رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة اطلاق اسم رئيس الوزراء الموقر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على كأس السلة في هذا الموسم إلى جانب شعار وكأس جديد للبطولة.

وأوضح سمو الشيخ عيسى أن التسمية الجديدة للبطولة ستكون كأس خليفة بن سلمان، كاشفا في الوقت نفسه عن زيادة كبيرة في مبالغ المكافآت الخاصة بالبطولة من خلال حصول بطل كأس السلة على 10 آلاف دينار ووصيفه على 5 آلاف دينار.

وباتت هذه البطولة الأعلى على صعيد المكافآت الخاصة بالفرق الفائزة من خلال هذه المبالغ الكبيرة التي تم تخصيصها، والتي شكلت بادرة كبيرة من جانب اتحاد السلة ستكون لها انعكاسات كبيرة على اللعبة.

كما أعلن سمو الشيخ عيسى تغييراً بسيطاً في نظام البطولة، إذ ستقام المباراة النهائية للبطولة من مباراة واحدة بدلاً من 3 مباريات، في الوقت الذي سيقام فيه الدور نصف النهائي من 3 مباريات ويتأهل للنهائي الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاد السلة في فندق الريتز كارلتون وحضره وزير الشباب والرياضة هشام الجودر والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر إلى جانب رؤساء الأندية المشاركة في كرة السلة البحرينية، وكذلك اللاعبين الذين يمثلون الأندية بالإضافة إلى جمع غفير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وحظي المؤتمر الرشيق والمميز بتفاعل كبير من الحاضرين وخصوصاً بعد أن أعلن الشيخ عيسى بن علي مفاجأة تسمية البطولة باسم صاحب السمو رئيس الوزراء الموقر وكذلك رعاية سموه للنهائي.

وقال الشيخ عيسى: «اطلاق اسم خليفة بن سلمان على كأس السلة هو دعم كبير للعبة وخصوصا أن سموه أب للجميع»، مبينا أن «قرار تأجيل انطلاق البطولة إلى يوم الخميس المقبل كان من أجل هذا الإعلان».

وأضاف «نسعى إلى أن تكون البطولة والنهائي في أفضل صورة، ولذلك فضلنا أن تقام المباراة النهائية من مباراة واحدة من أجل أن تكون الترتيبات تليق بهذه المناسبة».

الجودر: نهنئ أنفسنا بهذه التسمية

من جانبه، علق وزير الشباب والرياضة هشام الجودر على هذه التسمية الجديدة بقوله: «نهنئ أنفسنا بأن تحمل بطولة كأس السلة هذا الاسم الغالي على الجميع، وهذه مواصلة لما تلقاه الحركة الرياضية من دعم كبير من القيادة الرشيدة ومن الحكومة الموقرة».

وأضاف «إذا كانت هناك من كلمة فهي كلمة في حق رئيس اتحاد السلة سمو الشيخ عيسى بن علي الذي نجح في تحقيق نقلة نوعية للعبة منذ توليه رئاسة الاتحاد، وما نشهده من تطور على مستوى اللعبة يحسب لسموه، وسنشهد في المستقبل المزيد من التطوير».

وتابع «أحد ملامح التطور للعبة هو هذا الخبر السعيد اليوم، والذي بلا شك سيمثل أكبر دعم للعبة».

عسكر: كرة السلة في تطور

بدوره علق أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر على إعلان التسمية الغالية لكأس السلة بتوجهه بالشكر بداية إلى رئيس اتحاد السلة على جهوده في تطوير اللعبة، مبينا أنه بهذا الإعلان فإن الفرحة قد عمت الأسرة الرياضية البحرينية عموما والأسرة السلاوية خصوصا.

وأضاف «نحن في اللجنة الأولمبية نفخر بهذه التسمية، وهذه الرعاية وهذا شرف كبير للعبة». وتابع «فوز منتخب السلة بالمركز الثالث في البطولة العربية محل فخر ودليل على الانتعاش الذي تعيشه اللعبة وسلسلة تضاف إلى الإنجازات التي تحققت».

موقع إقامة النهائي

وعند إجابته على الأسئلة أوضح سمو الشيخ عيسى أن اتحاد السلة مازال يدرس في داخل مجلس الإدارة ومع الأندية موقع إقامة المباراة النهائية لكأس السلة إن كان سيكون في صالة خليفة بن سلمان أو في صالة اتحاد السلة، مبينا أن القرار المناسب سيتخذ في وقته.

وأثنى الشيخ عيسى بن علي على تغطية «الوسط الرياضي» لاتحاد السلة، مجاوبا على سؤالنا بإمكانية تأجيل البطولة إلى نهاية الموسم وإتاحة الفرصة للأندية لإشراك محترفين بقوله: «إن الاتحاد يتبع سياسة عدم التأجيل والاستقرار في المسابقات، وهو يدرس أي تأجيل بشكل واقعي قبل أن يقوم باتخاذه».

وأضاف «المقترح الذي تقدمت به بإمكانية إشراك محترفين في مسابقة الكأس لكل فريق سنقوم بدراسته في مجلس إدارة الاتحاد وما هو مفيد للعبة سنقوم بتطبيقه».

اهتمام بالمشاركة

وأكد الشيخ عيسى اهتمامه الشخصي بالمشاركات الخارجية، وبدعم المنتخبات الوطنية على مستوى جميع الفئات العمرية، إلا أنه أكد في الوقت نفسه التزامه بالرزنامة وبالمسابقات المحلية، وأن تكون المشاركات الخارجية مدروسة ومبرمجة، وأن تكون في مصلحة اللعبة.

مسئولو الأندية والحضور خلال المؤتمر الصحافي - تصوير عقيل الفردان
مسئولو الأندية والحضور خلال المؤتمر الصحافي - تصوير عقيل الفردان

العدد 5240 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:04 ص

      كرة السله في تتطور ملحووظ بفضل رئيس الاتحاد, ياريت يتم اختيار رئيس اتحاد كرة اليد ممتاز ويطور اللعبه من دعم مادي ومعنوي .

    • زائر 1 | 7:22 ص

      الله يوفق سمو الشيخ عيسي الي كل يوم قاعد يقدم تطورات ومميزات الي كل الجمهور السلاوي ، مشاركه مثمره الي منتخب الاول والفوز التاريخي بالمركز الثالث ، والاهتمام بكل المنتخبات رجال وفتيات ، وأخيرا مفاجاة تسمية كاس الاتحاد بكأس سمو الامير خليفه بن سلمان طول الله عمره ، اكبر وأغلي مسابقه سلاويه ، الله يوفقك يا سمو الشيخ عيسي ويعطيك كل خبر

    • زائر 3 زائر 1 | 8:44 ص

      شكرا على هذه (الهديه) من الشيخ عيسى لمحبين وعشاق كرة السله

    • زائر 5 زائر 3 | 10:30 ص

      الجمهور الفئة التي لا نصيب لها في فرحة الكأس الغالية ..
      اتمنى إعادة النظر في سعر التذاكر وفي الطلاب وهي الأكثرية وكل طالب يدخل الصالة بمصروف يومة

    • زائر 6 زائر 5 | 3:44 م

      بح الصوت وجف القلم والفرحة لم ولن تكتمل إلى بالعنصر الأساس وهو الجمهور يجب مراعات ظروف الأكثرية وهي الطلبة

اقرأ ايضاً