العدد 5240 - الثلثاء 10 يناير 2017م الموافق 12 ربيع الثاني 1438هـ

أحمر اليد يتوجه إلى فرنسا للمشاركة في كأس العالم

يقيم معسكراً قصيراً استعداداً لمواجهة السويد يوم الجمعة

منتخبنا الوطني لكرة اليد
منتخبنا الوطني لكرة اليد

وصلت بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد للرجال مساء أمس (الثلثاء) إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في نهائيات كأس العالم الخامسة والعشرين، والتي تشهد مشاركة بحرينية تاريخية للمرة الثانية، يسعى من خلالها الى تقديم أفضل المستويات أمام نخبة المنتخبات العالمية في كرة اليد.

وأنهى منتخبنا البحريني معسكره التدريبي الأخير والذي أقيم في صربيا استعداداً للمونديال. وبحسب برنامج الإعداد، فإن المنتخب سيقيم معسكراً داخلياً قصيراً في فرنسا يجري من خلالها التدريبات المكثفة قبل الإقامة في فندق الماريوت فندق سكن منتخبات المجموعة الرابعة، والتي تضم الى جانب منتخبنا منتخبات: قطر، مصر، السويد، الدنمارك والأرجنتين، ويلتقي خلالها منتخبنا نظيره السويدي يوم الجمعة المقبل في الساعة السابعة الا ربع مساء، على الصالة المخصصة لمباريات المجموعة الرابعة.

وترأس بعثة المنتخب في المعسكر التدريبي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنتخبات اسماعيل باقر، الى حين وصول رئيس الاتحاد علي عيسى اسحاقي لترؤس البعثة رسمياً في المونديال. ويضم وفد منتخبنا كلا من: المدرب الجزائري صالح بوشكريو ومدرب اللياقة البدنية الفرنسي نيكولاس والمساعد عصام عبدالله، بالإضافة الى مدرب الحراس الصربي نيناد والإداري أحمد الناجم واخصائي العلاج الطبيعي السولفيني جوجيك، إلى جانب القائمة التي ضمت اللاعبين: حسين الصياد، محمود عبدالقادر، محمد عبدالحسين، علي ميرزا، محمد ميرزا، حسن شهاب، علي عيد، محمد حبيب، حسن السماهيجي، جاسم السلاطنة، محمد المقابي، أحمد المقابي، بلال بشام، مهدي سعد، علي خميس، كميل محفوظ وحسين القيدوم.

وأنهى منتخبنا المرحلة الأخيرة من برنامج الإعداد المونديالي والذي بدأه على فترات متقطعة بدأت منذ شهر أغسطس الماضي، بالمشاركة في البطولة الودية بفرنسا، وأحرز فيها المركز الثاني، ومن ثم لعب 3 مباريات ودية أمام المنتخب السعودية، قبل الدخول في المرحلة الثانية والتي اقتصر فيها على التدريبات المحلية، ومن ثم إقامة معسكر خارجي شارك من خلالها في بطولة دولية ودية مع منتخبات التشيك، وسولفاكيا والمجر وحقق المركز الثالث، فيما كانت صربيا هي المحطة الأخيرة من برنامج الإعداد والتقى فيها منتخب صربيا في مواجهتين كسبهما بفارق هدف واحد وأربعة أهداف.

من جانبه، أكد رئيس لجنة المنتخبات اسماعيل باقر، أن المنتخب وصل الى مرحلة جيدة من الاستعداد لخوض النهائيات من حيث التكامل البدني والتجانس الفني بين اللاعبين، وقال إن المجموعة تأقلمت مع طريقة اللعب التي وضعها المدرب الجزائري بوشكريو وفقاً لإمكانات اللاعبين، مشيراً الى أن الهدف هو الظهور بأفضل مستوى مشرف أمام أقوى منتخبات العالم في هذا التجمع، وعكس المكانة التي وصلت اليها كرة اليد البحرينية في السنوات الأخيرة.

وأضاف باقر أن تشريف المملكة في هذا المحفل العالمي هو الهدف الأول بالنسبة الى منتخبنا رغم وقوعنا في مجموعة قوية تضم منتخبات كبيرة لها تاريخها الطويل في لعبة كرة اليد، مشيراً إلى أن جميع الاحتمالات واردة في تحقيق نتائج متميزة وعلى هذا الأساس سنلعب بثقة تامة في تقديم ما يليق بإمكانات منتخبنا في الدور التمهيدي.

العدد 5240 - الثلثاء 10 يناير 2017م الموافق 12 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً