العدد 5240 - الثلثاء 10 يناير 2017م الموافق 12 ربيع الثاني 1438هـ

طالبان الأفغانية تنشر تسجيلاً مصوراً لرهينتين أميركي وأسترالي

الأميركي المختطف من قبل طالبان كيفين كينج
الأميركي المختطف من قبل طالبان كيفين كينج

نشرت حركة طالبان الأفغانية تسجيلاً مصوراً اليوم الأربعاء (11 يناير/ كانون الثاني 2017) يظهر رهينتين استراليا وأميركيا يناشدان الحكومة الأميركية للتفاوض مع الخاطفين وقالا إنهما سيقتلان ما لم يتم الاتفاق على تبادل للسجناء.

واختطف تيموثي ويكس وهو معلم استرالي في الجامعة الأميركية في كابول وزميله الأميركي كيفين كينج قرب الحرم الجامعي في أغسطس/ آب.

وأظهر التسجيل المصور الذي قال ويكس إنه سجل في الأول من يناير الرجلين يطالبان أسرتيهما بالضغط على الحكومة الأميركية للمساعدة في تأمين إطلاق سراحهما.

وفي كلمة موجهة للرئيس المنتخب دونالد ترامب الذي يتولى منصبه في 20 يناير قال ويكس إن طالبان تطالب بمبادلتهما بسجناء في قاعدة بإجرام الجوية وفي سجن بول شاركي بضواحي كابول.

وقال "هم محتجزون هناك بشكل غير قانوني وتطالب طالبان بإطلاق سراحهم في مقابل إطلاق سراحنا. وإذا لم تتم مبادلتنا بهم فسوف نقتل."

وأضاف "سيد دونالد ترامب من فضلك أطالبك... من فضلك فهذا في يديك... أناشدك أن تتفاوض مع طالبان. إذا لم تتفاوض معم فسوف نقتل."

وفي سبتمبر/ أيلول قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن القوات الأميركية نفذت مداهمة لإنقاذ رهينتين لكنهما لم يكونا في الموقع المستهدف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً