العدد 5241 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ

تواصل الاستعدادات لبطولة خالد بن حمد للقدرة

من منافسات سباقات القدرة
من منافسات سباقات القدرة

يواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة استعداداته لتنظيم بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة للعموم والأهالي لمسافة 120 كم CEI2، والسباق التأهيلي الدولي CEI1، لمسافة 80 كم والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 و40 كم والذي سيقام يوم السبت المقبل على قرية القدرة.

وكان ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قد وجه الاتحاد لضرورة التحضير المتميز لإقامة السباق واخراجه بالصورة المتميزة من كافة النواحي.

وأكد الشيخ ناصر أن السباق سيكون استثنائيا ويتوقع أن يشهد الإثارة والحماس وقوة المنافسة، وخصوصا أنها ستكون قوية بين جميع الفرسان والإسطبلات التي ستشارك في السباق، إذ بدأ الجميع استعداداته لخوض المنافسات بعد سلسلة من السباقات القوية التي شهدها الموسم، في الوقت الذي لم تتوقف استعدادات الاسطبلات منذ ختام الموسم الماضي.

وتوقع أن يشهد السباق إقبالاً كبيراً من المنافسين بين الإسطبلات وخصوصا في ظل الاقبال الكبير من الفرسان والإسطبلات للمشاركة في السباق، موضحا أن المشاركة الايجابية والمتميزة التي سجلها الفرسان في السباقات الماضية ستساهم بكل تأكيد في نجاح البطولة وتميزها وأشاد سموه بالجهود الكبيرة التي يبذلها جميع القائمين على تنظيم السباقات موضحا بأن هذه الجهود أثمرت عن تنظيم سباقات متميزة لاقت استحسان جميع الفرسان المشاركين.

كما أشار الشيخ ناصر إلى أن الفريق الملكي للقدرة سيكون جاهزاً للسباق هو الآخر، موضحا بأن فرسان الفريق الملكي في قمة الجاهزية الآن من أجل خوض هذا السباق الذي يسعى من خلاله الفرسان إلى تسجيل أرقام مهمة، متمنيا سموه كل التوفيق للفرسان المشاركين في هذه البطولة، وأن يظهر الفرسان كافة إمكاناتهم الفنية التي تؤكد تطور رياضة القدرة البحرينية.

اعتماد الطواقم

وكان رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، قد اعتمد الطاقم الإداري والتحكيمي والطبي للسباق وصفته سباق دولي فئة 2، لفئة العموم لمسافة 120 كم وسباق دولي تأهيلي فئة 1، لمسافة 80 كم. وسباقات محلية تأهيلية لمسافة 80 و40 كم على أن يكون الفحص البيطري الأولي: يوم الجمعة 13 يناير/ كانون الثاني الجاري الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساء في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وتتكون مراحل السباق: 120كم: (للعموم) المرحلة الاولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، مراحل السباق: 80كم: (التأهيلي الدولي والتأهيلي المحلي) المرحلة الاولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم والمرحلة الثانية (لون أصفر) لمسافة 20 كم والمرحلة الثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، مراحل السباق: 40كم: (التأهيلي المحلي) المرحلة الاولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم.

وأكد امين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي بأن الاتحاد الملكي وجميع اللجان سيعملون على وضع لمساتهم النهائية والأخيرة لاستضافة منافسات بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد للقدرة خاصة، مشيرا إلى أن التوجيهات المتواصلة من قبل الشيخ ناصر بن حمد والشيخ فيصل بن راشد إلى جانب جهود بقية الأعضاء ورؤساء اللجان ساهمت في رفع وتيرة الاستعدادات والتجهيز لتنظيم السباق الذي من المتوقع ان يشهد مشاركة واسعة من قبل مختلف الإسطبلات المحلية.

العدد 5241 - الأربعاء 11 يناير 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً