العدد 5242 - الخميس 12 يناير 2017م الموافق 14 ربيع الثاني 1438هـ

مسئولو بطولة كويونج للتنس يتحايلون على الأمطار بحسم النهائي من مجموعة واحدة

 لجأ مسئولو بطولة كويونج الأسترالية للتنس إلى فكرة غير تقليدية للتحايل على الأمطار من أجل ختام منافسات النهائي اليوم الجمعة (13 يناير/ كانون الثاني 2017)، إذ تقرر حسم المباراة النهائية لكل من فئتي الرجال والسيدات من خلال مجموعة واحدة.

وتوج البلجيكي ديفيد جوفين، المصنف 11 على العالم، بلقب البطولة الاستعراضية للمرة الثانية على التوالي بعدما تغلب على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 7/ 6 (7/ 2) اليوم الجمعة في المباراة النهائية.

وفي فئة السيدات، ضاعفت يانينا ويكماير فرحة جماهير التنس البلجيكية إذ توجت باللقب إثر فوزها على الرومانية سورانا كيرستيا 6/ 4.

وأحرز الفرنسي المخضرم جيل سيمون المركز الثالث في البطولة إثر فوزه على الأسترالي برنارد توميتش 6/ 3، ليظل سجل توميتش خاليا من الانتصارات حتى الآن في الموسم الجديد وذلك قبل خوض بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، التي تنطلق منافساتها يوم الاثنين المقبل.

وقال جوفين: "لم يكن الانتظار بسبب الأمطار سهلا ولكننا بعدها لعبنا أخيرا وحسمت المباراة بمجموعة واحدة. كان من الجيد أن نلعب اليوم ودائما ما تكون المنافسة صعبة أمام ايفو (كارلوفيتش)".

وأضاف أن الإصرار على إقامة منافسات النهائي اليوم بدون تأجيل "كان جيدا للجماهير، وللأشخاص الذين ظلوا طوال اليوم لمشاهدة منافسة في لعبة التنس... أشعر بأنني مستعد لأستراليا المفتوحة وهذا هو الشيء الأكثر أهمية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً