العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

مجموعة إعلام فرنسا العالمي: نرفض محاكمة نزيهة سعيد... ونطالب بالسماح لها بالعمل في البحرين

نزيهة سعيد
نزيهة سعيد

أصدرت مجموعة إعلام فرنسا العالمي، بياناً أمس الجمعة (13 يناير/ كانون الثاني2017)، أبدت فيه استغرابها من «استدعاء الصحافية البحرينية نزيهة سعيد، وهي مراسلة قناة فرانس 24 وإذاعة مونت كارلو الدولية باللغة العربية في البحرين، للمثول أمام المحكمة في 16 يناير 2017، بتهمة انتحال صفة مراسلة أجنبية والعمل بدون ترخيص».

وأضافت المجموعة في بيانها «بعد 12 سنة من تجديد اعتماد نزيهة سعيد بدون انقطاع، أعلمتنا السلطات البحرينية أن طلب مجموعة إعلام فرنسا العالمي الاعتيادي بتجديد اعتمادها قد رفض، ولم تتلق مجموعة إعلام فرنسا العالمي أي رد على طلبها من هيئة شئون الإعلام في البحرين بإعادة النظر في موقفها، بل على العكس من ذلك فقد حصل تصعيد في الموقف، وتم استدعاء نزيهة سعيد أول مرة في يوليو 2016 بتهمة انتحال صفة مراسل أجنبي، رغم الإجراءات التي اتخذتها مجموعة إعلام فرنسا العالمي بالتنسيق مع السفارة الفرنسية، وقد أبدت السلطات البحرينية رغبتها في تعيين مجموعة إعلام فرنسا العالمي لمراسل جديد، وهو ما رفضته المؤسسة بشكل قاطع، وفي 4 يناير 2017 أخبرت نزيهة سعيد إدارة مجموعة إعلام فرنسا العالمي عن استلامها استدعاء جديدا أمام القضاء في البحرين بنفس التهمة. وقد قدمت إدارة مجموعة إعلام فرنسا العالمي مجددا احتجاجا فوريا ورسميا لوزير الاعلام البحريني، مطالبة بإلغاء الاجراء الذي تعتبره غير مبرر. وتطالب إدارة مجموعة إعلام فرنسا العالمي السلطات البحرينية بالسماح لمراسلتها بمواصلة مزاولة عملها بشكل قانوني».

وقالت في البيان: «إن مجموعة إعلام فرنسا العالمي تقدم دعمها الكامل لمراسلتها نزيهة سعيد، آملة في الوقت ذاته أن تلغي الحكومة البحرينية هذا الاستدعاء غير المبرر لمراسلتها امام المحكمة».

العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً