العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

المنتخب العسكري يصل إلى مسقط للمشاركة في بطولة العالم

المنتخب العسكري خلال وصوله مطار مسقط
المنتخب العسكري خلال وصوله مطار مسقط

وصل المنتخب العسكري لكرة القدم مساء أمس (الجمعة) للعاصمة العمانية مسقط، وذلك استعداداً للمشاركة بنهائيات كأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم التي تنطلق منافساتها يوم غد (الأحد)، وتستمر حتى يوم الثامن والعشرين من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقد كان في استقبال وفد المنتخب الذي يترأسه أمين سر الاتحاد الرياضي العسكري بقوة دفاع البحرين نعمان راشد الحسن بمطار مسقط الدولي، عدد من أعضاء اللجنة المنظمة العليا لهذا الحدث الكروي العسكري العالمي، والذين نقلوا تحيات رئيس اللجنة وتمنياتهم للأحمر العسكري بالتوفيق بهذه المشاركة.

وقال الحسن: «بدايةً أتقدم لرئيس وأعضاء اللجنة المنظمة العليا لنهائيات كأس العالم العسكرية الثانية بجزيل الشكر والامتنان على حسن الضيافة والاستقبال، وهذا ليس بغريب على أهلنا وأشقائنا بسلطنة عمان، وننتهز الفرصة في هذا المقام بنقل تحيات القائد العام لقوة دفاع البحرين الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة».

وأضاف «مما لاشك فيه، أن المشاركة في هذا المحفل الكروي الدولي تعتبر محطة مهمة للمنتخب العسكري، الذي يشارك للمرة الثانية على التوالي في هذه البطولة، بعد أن نجح في الوصول للنسخة الأولى التي استضافتها العاصمة الأذربيجانية باكو، ونتطلع في هذه النسخة لمشاركة مشرفة والوصول لأبعد نقطة، فطموحاتنا في البداية أن نحقق النتائج الإيجابية التي تمكننا من تجاوز الدور الأول ومواصلة المنافسة عبر الوصول للأدوار النهائية».

وكانت بعثة الأحمر العسكري قد وصلت إلى سلطنة عمان في تمام الساعة السادسة والنصف أمس، وانتقلت البعثة مباشرةً إلى مقر الإقامة بفندق بلاتينيوم، وشهد البرنامج تناول وجبة العشاء والخضوع للراحة، وقد قرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب منح أفراد المنتخب راحة سلبية نظراً للوصول المتأخر لعمان، على أن يجري المنتخب اليوم تدريبه الأول في مسقط تحضيراً للقائه الافتتاحي بالمجموعة الأولى، والذي يجمعه بالمنتخب الفرنسي يوم الاثنين السادس عشر من يناير على استاد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

يشار إلى أن المنتخب العسكري قد وقع في المجموعة الأولى بالبطولة، التي تضم إلى جانبه المنتخب العماني «المضيف» والمنتخبين الفرنسي والغيني، ويتوجب على الأحمر أن يحصد إحدى البطاقتين الأولى أو الثانية في المجموعة من أجل ضمان الانتقال لدور الثمانية للبطولة.

الاجتماع الفني

يُنتظر أن تبدأ مراسم فعاليات البطولة بشكل رسمي اليوم (السبت) بعد اكتمال وصول الفرق، إذ سيقام اليوم الاجتماع الفني للبطولة في الفترة الصباحية، ومن خلاله سيتم اعتماد أسماء لاعبي المنتخبات المشاركة، بالإضافة للكشف عن الملابس المعتمدة للمنتخبات وألوالنها، علاوة على الكشف عن عدد من النقاط الخاصة بأنظمة وقوانين البطولة، وسيمثل منتخبنا العسكري في هذا الاجتماع مدير المنتخب الرائد حقوقي محمود رياض.

وعلى صعيد متصل بالبطولة، فإن اللجنة المنظمة تولي اهتماماً كبيراً بهذا الحدث، وذلك من خلال التغطية الإعلامية الفورية للمجريات والأحداث عبر نقل الصورة أولاً بأول عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تم تخصيصها للبطولة في التطبيقات المختلفة: (الانستغرام وتويتر وفيسبوك)، وكذلك الأخبار اليومية عبر تلفزيون عمان والنشرات الإخبارية إضافة إلى رسالة صحافية.

العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً