العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

اليوم انطلاق سباق خالد بن حمد للقدرة

من الفحص البيطري الذي أُجريَ أمس
من الفحص البيطري الذي أُجريَ أمس

ينطلق عند الساعة السابعة من صباح اليوم (السبت) سباق كأس خالد بن حمد للقدرة للعموم والأهالي لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي CEI1* لمسافة 80 كم والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 و40 كم، تحت رعاية النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية.

وفي اطار المنافسة، حث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الفرسان على تحقيق النتائج المتميزة والمنافسة الحقيقية على اللقب، معتبرا أن مراحل السباق فرصة حقيقية أمام فرسان الفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المحلية، لتأكيد تطورهم وقوة منافستهم في هذا الموسم، مبديا سموه ثقته الكاملة في أعضاء الفريق الملكي المشاركين، وذلك عطفا على الامكانات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والاحداث الرياضية، مشيرا إلى أن الفريق الملكي دائما ما يكون رقما صعبا في البطولات والسباقات التي يخوضها.

وأكد سموه أن الفريق بات جاهزا بقوة من أجل تحقيق المراكز المتقدمة في هذا السباق من خلال المتابعة المستمرة لتدريباته، متمنيا للفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المزيد من التوفيق والنجاح. وأشاد سموه بفرسان الاسطبلات المحلية الذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي واستعانة بعض الاسطبلات بجياد من خارج البحرين، ما يؤكد جدية الاسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة، مؤكدا أن البطولة ستكون قوية جدا في ظل المشاركة الواسعة من قبل مختلف فرسان الاسطبلات المحلية.

خالد بن حمد يشارك في السباق

وبالنظر إلى قائمة المشاركين في السباق يبرز اسم سمو الشيخ خالد بن حمد والذي سيشارك في سباق 120 كيلومترا على الجواد رادجاني.

وأجري في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة، إذ ترأس اللجنة البيطرية الأردني إبرهيم الحسن، والذي أكد أن جميع الاجراءات الادارية المتبعة في الفحص البيطري قد تمت بشكل سلس ومنظم، وان الفحص البيطري سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن.

كما شهد الفحص البيطري تعاونا كبيراً من قبل الفرسان ما سهل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد. وأكد رئيس لجنة الحكام فهد الرميحي الانتهاء من كافة التجهيزات والامكانات للإعداد لسباق خالد بن حمد للقدرة، وأوضح أن توجيهات واهتمام ناصر بن حمد ومتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة تبعث الحماس والجدية لدى جميع اعضاء اللجنة من أجل الانتهاء السريع من كافة الاستعدادات للسباق.

وأكد الفارس عبدالرحمن الزايد جاهزية الفريق الملكي للقدرة للمشاركة في سباق خالد بن حمد الذي وصفه بأنه سيكون مثيراً.

وأعربت الفارسة الشيخة نورة بنت عيسى آل خليفة عن ارتياحها الكبير من المستويات الفنية التي ظهر عليها جميع فرسان الفريق الملكي خلال الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات بطولة خالد بن حمد وأكدت أن هذا يعد مؤشراً ايجابياً على مواصلة وعزم الفريق على تحقيق نتائج متميزة في السباق وأشادت بالاجراءات التنظيمية لهذا الموسم.

ومن جهته، أكد الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن رغبته الحقيقية في الفوز بأحد المراكز الأولى بهذا السباق، وأوضح أن سباق خالد بن حمد يعد من السباقات المثيرة والتنافسية وسط الدعم الذي يحظى به من قبل قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد، وأكد أن هذا الدعم والاهتمام يساهم في رفع معنويات جميع الفرسان وأفراد الفريق الملكي لتحقيق أبرز وأفضل النتائج بهذه البطولة.

العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً