العدد 5243 - الجمعة 13 يناير 2017م الموافق 15 ربيع الثاني 1438هـ

الاتحاد الآسيوي يستبعد الكويت رسميا من كأس آسيا 2019 و«طوارئ» في الاتحاد الخليجي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استبعاد منتخب الكويت عن قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا 2019 واستدعاء منتخب ماكاو بديلا وفقا للتصنيف الآسيوي. بحسب ما نقلته صحيفة الوطن الكويتية.

وقال الاتحاد الآسيوي في كتاب موجه لسكرتير عام الاتحاد الكويتي المنتخب سهو السهو "أنه بناء على النتيجة التي خلص اليها المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في الاجتماع الذي عقد يومي 9و10 يناير/ كانون الثاني الجاري بشأن حالة الكويت بأنه لا يوجد أي تغيير في موقف إيقاف الاتحاد الكويتي حتى المهلة التي منحت حتى يوم 11 يناير الجاري فإن الاتحاد الآسيوي قرر استبعاد الكويت واستدعاء المنتخب التالي بالتصنيف منتخب مكاو.

ويأتي هذا الاستبعاد بعد أن رفضت الحكومة ممثلة بوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب تحقيق مطالب اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم لرفع الإيقاف عن الكويت، إذ اشترط كل من الأولمبية والفيفا تعديل القوانين محل الخلاف لتكون متوافقة مع الميثاق الأولمبي ولوائح الاتحادات الدولية وإعادة مجالس الإدارات التي تم حلها في اللجنة الأولمبية والاتحادات وأخيرا سحب القضايا المرفوعة ضد اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية.

وفي ضوء هذا الاستبعاد فإن الأزرق لن يشارك في أي استحقاق قاري أو دولي حتى موعد تصفيات كاس العالم 2022 في قطر، وهو ما يعني انتهاء جيل بدر المطوع الذين كانت هذه البطولة تشكل آخر محطة قارية ممكنة في حكم الأعمار التي سيصلها اللاعبون في الاستحقاق المقبل، هذا ان تم رفع الإيقاف.

ومن المقرر أن تعقد لجنة الطوارئ بالاتحاد الخليجي العربي لكرة القدم اجتماعا الثلثاء المقبل، لبحث موضوع عدم رفع الإيقاف عن الكويت وموقف "الأزرق" بشأن المشاركة في بطولة كأس «خليجي 23» في ظل عدم رفع الايقاف عن المشاركات الخارجية، التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال شهري ديسمبر/ كانون الثاني ويناير المقبلين.

ومن المتوقع أن تمنح اللجنة مهلة للاتحاد الكويتي لرفع الايقاف، وقد تمتد حتى موعد اجراء القرعة، التي لم يتحدد موعدها.

وأكد الاتحاد الخليجي حرصه على مشاركة المنتخب الكويتي في أول نسخة ينظمها الاتحاد من البطولة، مشددًا على الأهمية الكبيرة للأزرق صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الخليج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً