العدد 5244 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

بني جمرة يكسب 3 نقاط جديدة في دوري «ثانية الطائرة»

فيما فاز الشباب على التضامن... واليوم ختام الجولة الثالثة

من لقاء الدير وبني جمرة  - تصوير محمد المخرق
من لقاء الدير وبني جمرة - تصوير محمد المخرق

 واصل نادي بني جمرة انتصاراته في دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة، وذلك بعدما فاز على الدير بنتيجة (3- 1)، ليحقق الفوز الثالث على التوالي، ليرفع رصيده من النقاط بالتالي إلى (9) نقاط في المركز الأول، فيما ظل الدير على رصيده السابق وهو (6) نقاط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من المرشح الدولي علي مكي الشيخ والدولي علي كاظم بواقع: (25-16، 21-25، 25-15، 25-21).

وبالعودة إلى المباراة، نرى أن بني جمرة أخذ زمام المبادرة مبكراً في الشوط الأول مستفيداً من تماسكه الدفاعي، وكذلك فعاليته الهجومية، فيما عانى الدير من ضعف ملحوظ في الكرة الأولى، كما أنه افتقد خدمات لاعبه محمد حسن الذي تعرض لإصابة في ركبته اليسرى أجبرته على مغادرة الملعب.

وبفضل إرسال مباشر إلى حسين هرونة وحائط صد ناجح لمحمد حبيب أمام أحمد حسن توسع الفارق أكثر (19-11).

وعلى رغم بعض النقاط التي حققها حسن علي لصالح الدير، فإن حسين هرونة ومحمد حماد حافظا على تقدم فريقهما حتى أنهى لاعب الارتكاز محمد حبيب الشوط لبني جمرة بنتيجة (25-16).

في الشوط الثاني، تقدم بني جمرة عدة مرات، لكن الدير كان يجتهد للبقاء جنباً إلى جنب مع منافسه، كما أن أداءه تحسن بشكل ملحوظ مع دخول حسين الحمر للتشكيل الأساسي.

وعلى رغم تقدم بني جمرة بفارق (3) نقاط بعد نقاط لحسين هرونة وأخطاء مباشرة ارتكبها الديراوية، إلا أن لاعبي المدرب جواد جاسم انتفضوا وقلبوا المعطيات لمصلحتهم والفضل كله يعود إلى كرة سريعة لحسين الحمر الذي اصطاد علي حمزة أيضاً، كما أن أحمد حسن أحرز إرسالاً مباشراً وسط معاناة كبيرة عند بني جمرة بالاستقبال والتخليص (20-17).

بني جمرة لم ييأس ووفق في التعديل عند (20-20)، بعد فعالية حسين أحمد بالهجوم والصد أمام حسن علي، إلا أن الأخير برز في الوقت المناسب وقاد الدير إلى التفوق من جديد حتى أنهى خطأ «جمراوي» الشوط لصالح الدير بنتيجة (25-21).

في الشوط الثالث، فرض بني جمرة إيقاعه منذ البداية، والسبب إرسال مؤثر ويقظة دفاعية وتحسن في المردود الهجومي وهذا ساعد المعد محمد الحايكي على تفعيل كل ضاربيه بأفضل طريقة ممكنة.

في الجهة المقابلة، فشل الدير كثيرا، على مستوى الاستقبال، وهذا أضعف الأداء الهجومي كثيراً، من دون نسيان الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها الديراوية بمختلف المهارات ما ساهم في انتهاء الشوط لبني جمرة بنتيجة (25-15).

في الشوط الرابع، كان بني جمرة صاحب الأفضلية حتى (16-10)، غير أن لاعبي المدرب محمد الحمر لم يحسنوا الحفاظ على هذا التفوق، لأن حسين الحمر وأحمد حسن ومن ثم حسن علي قادوا صحوة كبيرة للدير وسط تراجع كبير في الأداء الهجومي عند بني جمرة حتى تعادلت النتيجة عند (21-21).

وبسبب خطأ إرسال وآخر بالإعداد، ونجاح لمحمد منسي بالهجوم من مركز (2)، استعاد بني جمرة تفوقه بوقت هام، حتى أنهى حائط صد ناجح من حسين أحمد أمام أحمد حسن الشوط لصالح بني جمرة بنتيجة (25-21).

عالي يواجه المعامير

هذا، وتختتم اليوم عند الساعة السادسة مساء منافسات الجولة الثالثة للدوري وذلك بإقامة لقاء وحيد سيجمع عالي (6 نقاط) والمعامير (بلا نقاط). إذ ستحتضن صالة اتحاد الطائرة بمدينة عيسى الرياضية هذا اللقاء. وفي مباراة ثانية، حقق الشباب فوزه الأول في المسابقة على حساب التضامن، وذلك بثلاثية نظيفة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-23، 25-15، 25-18).

العدد 5244 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً