العدد 5244 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

أوسكار: أتمنى المشاركة مع منتخب السامبا في مونديال قطر 2022

أعرب البرازيلي أوسكار نجم فريق شنغهاي الصيني عن أمله في المشاركة مع منتخب السامبا في مونديال قطر 2022.

وكشف لاعب تشيلسي السابق أنه سيعود الى قطر للمشاركة مع منتخب البرازيل في نهائيات كاس العالم 2022 التي ستقام في آسيا للمرة الثانية بعد النهائيات التي استضافتها اليابان وكوريا الجنوبية في 2002

وقال أوسكار في مقابلة مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والارث "جمهور كرة القدم في قطر سيشعر بالحماس لأن كأس العالم من أكبر الأحداث فقد كانت تجربة مميزة لنا في البرازيل 2014".

وأكد أوسكار أن كأس العالم 2022 سيكون مختلفا نظرا لقرب المسافات بين الاستادات وملاعب التدريب والفنادق "البرازيل بلد كبير وبعض الأحيان كانت المنتخبات تسافر لمدة ساعتين بالطائرة، لكن الوضع في قطر سيكون مختلفا وهو ما يعطي اللاعبين وقتا أطول للتحضير والتعافي بعد المباريات ".

والبرازيل هي المنتخب الوحيد الذي لم يغب عن نهائيات كأس العالم منذ انطلاقتها عام 1930 ومن المتوقع ان تكون من بين المنتخبات التي ستشارك في نهائيات كاس العالم قطر .2022

ولأوسكار أمنية يتمنى ان تتحقق : "أتمنى ان أكون في تشكيلة البرازيل في ذلك الوقت وسأسعى إلى أن أكون بأفضل حال بدنيا وفنيا, قطر بلد مميز والمرافق أكثر من رائعة من الفندق الى الاستاد وهذا الأمر مثالي لممارسة اللعبة, وهذا ليس رأيي انا فقط بل كل بعثة نادي شنغهاي اذا يريدون ان يكون المعسكر الاعدادي كل موسم هنا في الدوحة ".

وبات أوسكار بين ليلة وضحاها حديث الساعة بعد انتقاله من تشيلسي الى شنغهاي الصيني مقابل 60 مليون جنيه استرليني وراتب اسبوعي يبلغ 400 ألف جنيه استرليني.

وانتقل أوسكار للعب تحت قيادة مدربه السابق البرتغالي اندريه فيلا بواش الذي كان وراء حضوره الى تشيلسي في .2012

توقعات جماهير "السامبا" كانت كبيرة بالنسبة لأوسكار منذ أن صار أول لاعب يسجل "هاتريك" في نهائي كأس العالم للشباب 2011 حين قاد بلاده للفوز على البرتغال 3/2 لكنه لم يصل لمستوى التوقعات إذ لم يسجل سوى 38 هدفا في 203 مباريات خاضها مع تشيلسي وفقد مكانه الاساسي مع قدوم الإيطالي انطونيو كونتي لقيادة الفريق.

وقال أوسكار "أنا من اللاعبين الذين يسعون للارتقاء والتطوير في الدوري الصيني وهناك نجوم سبقوني لخوض هذه التجربة".

وأضاف "شيء جميل ان نشاهد ولادة حقبة جديدة في عالم كرة القدم, فالصين استثمرت أموالا طائلة في بطولاتها وهناك نجوم مع كل الأندية مما سيساعد في رفع مستوى الدوري وكرة القدم بشكل عام هناك ".

وأعرب النجم البرازيلي عن دهشته مما شاهده في شنغهاي: "بصراحة لم أمكث لأكثر من يومين لكن الانطباع كان رائعا، إنها مدينة مميزة لكن الأولوية بالنسبة لي الفوز باللقب طبعا".

وفي نهاية الحوار قال مازحا : "لقد انتقلت الى الدوري الصيني لكني مازلت اتابع الدوري الإنجليزي وخاصة مباريات تشيلسي فأنا اشجعهم".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً